رحلة سياحية الى أمريكا معالم وصور عن ولاية ألاباما

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏11 مايو 2012.

  1. رحلة سياحية الى أمريكا معالم وصور عن ولاية ألاباما


    تسمى ألاباما بشكل غير رسمي ولاية Yellowhammer، الذي هو أيضا لقب طائر الولاية. كما تعرف ألاباما باسم "قلب ديكسي". ان شجرة الولاية هي لونج ليف باين، وزهرة الولاية هي كاميليا. عاصمة ولاية ألاباما هي مونتغمري، وأضخم مدينة حسب تعداد الاهالى هي برمنجهام. أكبر مدينة من مجموع رقعة الأرض هي هانتسفيل. وأعتق مدينة هي موبايل.
    المناخ
    يوصف طقس ولاية ألاباما بأنه معتدل والمتوسط السنوي لدرجات الحرارة هو 64 درجة فهرنهايت (18 درجة مئوية). تميل درجات الحرارة إلى أن تكون أكثر حرا في الجزء الجنوبي من الولاية مع تجاورها من خليج المكسيك، في حين أن الأجزاء الشمالية من الدولة وخصوصاً جبال الآبالاش في شمال شرق البلاد والتي تميل إلى أن تكون أبرد بقليل.[35] ويكون صيف ولاية ألاباما عموما حار جدا، والمناخ يكون معتدل في الشتاء مع هطول الأمطار الغزيرة على مدار السنة. ألاباما تتلقى في المتوسط 56 بوصات (1,400 مليمتر) من الأمطار سنويا، وتتمتع بموسم نمو مطول يصل إلى 300 يوما في الجزء الجنوبي من الولاية.[35]

    ألاباما لديها خمس طرق داخلية أساسية التي تمتد من خلالها: I-65 يمتد من الشمال والجنوب من خلال ما يقرب من وسط الولاية؛ I-59/I-20 يسير من الحدود الغربية الوسطى إلى برمنجهام، حيث I-59 يستمر إلى الركن الشمال الشرقي للولاية، وI-20 يستمر شرقا نحو اتلانتا؛ I-85 ينشأ في مونتجمري، ويمتد من الشرق إلى الشمال الشرقي من حدود جورجيا، مع توفير طريق رئيسي إلى أتلانتا، I-10 تقطع الجزء الجنوبي من الولاية، على التوالي من الغرب إلى الشرق عبر موبايل. ويوجد طريق آخر بين الولايات، I-22، هو تحت البناء حاليا. عند الانتهاء منه بحلول عام 2012 أنه سوف يوصل برمنجهام مع ممفيس، تينيسي. ويمر أيضاً العديد من الطرق الرئيسية في الولايات المتحدة عبر الولاية، مثل الولايات المتحدة 11، الولايات المتحدة 29، الولايات المتحدة 31، الولايات المتحدة 43، الولايات المتحدة 72، الولايات المتحدة 78، الولايات المتحدة 80، الولايات المتحدة 82، الولايات المتحدة 84، الولايات المتحدة 98، الولايات المتحدة 231، والولايات المتحدة 280.


    {$title}






    {$title}






    {$title}






    {$title}







    {$title}






    {$title}







    {$title}









    {$title}






    {$title}








    {$title}




    {$title}

     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...