1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السياحة فى الولايات المتحدة الامريكية رحلة سياحية الى ولاية يوتا

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏13 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. السياحة فى الولايات المتحدة الامريكية رحلة سياحية الى ولاية يوتا

    يصل تعداد أهل الولاية 389،547،2 نسمة حسب تقرير مكتب الإحصاء الأمريكي
    وتتمتع يوتا بمشاهد سياحية وطبيعية رائعة، حيث تعتبر قبلة سياحية بارزة في فصلي الشتاء والصيف.
    وتعتبر عاصمة الولاية سولت ليك منتجعا للتزحلق علي الجليد وبها أبرز المنتجعات القومية (5 متنزهات).
    يصل معدل العرب حوالي 30. % غالبيتهم من اللبنانيين، حيث يبلغ عددهم حوالي 1900 شخص والسوريين 240 شخص والمصريين 290 شخص. كما تبلغ نسبة المسلمين 2.0 %.
    تبلغ مساحة يوتا 753و212 كم مربع، وبها 29 مدينة من أكبرهم مدينة ويست فالي ومدينة بروفو بالإضافة للعاصمة.

    وتعتبر ولاية يوتا هي المركز الرئيسي للكنيسة المرمونية التي تحظر شرب الخمر وتصرح بتعدد الزوجات وينضم لهذه الكنيسة حوالي 60% من المقيمين بالولاية.
    وقد نظمت مدينة سولت ليك العاصمة دورة الألعاب الشتوية عام 2002.
    تعتبرولاية يوتا واحدة من ولايات الأركان الأربع، تحدها ولاية أيداهو من الشمالوولاية ويومينغ من الشمال الغربي وولاية كولورادو من الشرق، وتتصل بولايةنيو مكسيكو في نقطة حدودية واحدة متصلة في الجنوب الشرقي. وتحدها ولايةأريزونا من الجنوب، وولاية نيفادا غربا .
    مرتفعاتواستش تبلغ أقصى ارتفاعها 12000 قدم فوق سطح البحر وتمر من منتصف الولايةوتكسوها الجليد حوالي 500 بوصة في العام. وتعتبر منتجعا سياحيا للتزحلق عليالجليد.


    التييقوم اقتصاد يوتا عليها هي الذرة والقمح ولكن معظم الدخل الحقيقي لدخلالولاية يأتي من الثروة الحيوانية مثل المواشي والأبقار والخراف والماعزوالصناعات القائمة عليها مثل منتجات الألبان، وتتمتع الولاية بمناخ معتدليسمح بإنتاج الفواكه.
    ولابدمن الإشارة إلى أن أروع ما يفرد اقتصاد الولاية هو نشاط السياحة الذي يوفرالكثير من الثروات نتيجة لقيام العديد من الضيوف بزيارة الخمسة منتزهاتوالسبعة أثار وكذلك الاستفادة من مناطق التزحلق الموجودة في منطقة واساتش،وتستضيف مدينة بارك منذ 1984عام مهرجان صاندانس Sun Dance السينمائي.


    {$title}

    {$title}

    {$title}
    {$title}

     
    جاري تحميل الصفحة...