رحلات سياحية أمريكية وزيارة الى ولاية رود آيلاند

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏13 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. رحلات سياحية أمريكية وزيارة الى ولاية رود آيلاند

    هي أصغر الولايات الأمريكية رقعة. توجد في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية ويتعدى تعداد سكانها المليون نسمة بقليل. عاصمة الولاية هي مدينة بروفيدنس.


    يوجد العديد من التلال في الثلث الشمالي الغربي للجزيرة. وفيها تلة جريموث بارتفاع 247م، وهي أعلى تلة فيها.
    تغطي تلال أخرى أقل ارتفاعًا بقية أراضي الجزيرة، وهي الجزر الست والثلاثون في خليج ناراجانست، والأراضي الموجودة شرقي الخليج. وهناك الكثير من المواقع السهلية والشواطئ الرملية. كما توجد السلاسل الصخرية في الجزر وعلى الشواطئ على امتداد الخليج.
    يواجه ولاية روود ايلاند ولاية ماساتشسوستسMassachusetts من جهة الشمال الشرقي وولاية كونيتيكت Connecticut من جهة الغرب بينما يحدها جنوباً المحيط الأطلنطي كما أنها تشترك في الحدود المائية مع ولاية نيويورك New York وتتكون الولاية من 5 مقاطعات، وتبلغ مساحتها الكلية 4.005 كيلومتر مربع وبهذا تحتل الولاية المرتبة الخمسين بين الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة. ويوجد في خليج الولاية أكثر من 30 جزيرة من أشهرها جزيرة أكويدنك Aquidneck وهي أكبرهم على الإطلاق، أما بالنسبة للطبيعة الطبوغرافية للولاية فإنها تعتبر أرض مسطحة تكاد تكون حالية من المرتفعات وأعلى نقطة مرتفعة في رود أيلاند هي هضبة جيريموث Jerimoth التي يبلغ ارتفاعها 812 قدم فوق سطح البحر. عاصمة الولاية هي مدينة بروفيدنس Providence وهي من أكبر مدن الولاية ويبلغ عدد سكانها 173.618 نسمة، ومن المدن الأخرى الكبيرة مدينة نيوبورت New Port ومدينة كرانستن Cranston وويرويك Warwick. يتميز طقس رود أيلاند بالشتاء القارص والصيف الحار.


    اكتشف البحار الهولندي أدريان بلوك Adrian Block المنطقة المعروفة اليوم بجزيرة بلوك أيلاند Block Island التي تعد قسما من روود أيلاند وذلك عام 1614 وكانت المنطقة مسكونة بقبائل الهنود الحمر المنتمين لقبيلة نارجاناسيت Narragansett، وقد أدى نزوح الأوروبيين إلى روود أيلاند إلى انتشار الأمراض الفتاكة التي أودت بحياة الكثير من السكان الأصليين من قبائل نيانتك Niantic، وفي عام 1636 جاء الإنجليزي روجر ويليممز Roger Williams إلى روود ايلاند فاراً من مستعمرة ماساتشوسيتس Massachusetts بعدما تم طرده من المستعمرة نتيجة أفكاره الدينية المتطرفة واستقر في خليج ناراجاناسيت Narragansett Bay أطلق على هذا المكان اسم بروفيدينس Providence ثم أعلن أن هذا المكان هو مكان الحرية الدينية وبعد استلامه صكاً كتابياً من ملك بريطانيا شرع روجر في تأسيس مستعمرة روود ايلاند، وفي عام 1637 جاءت آن هاتشينسون Anne Hutchinson طريدة من نفس المستعمرة ولنفس السبب كما جاء معها وليام كودجينتن William Coddington وقاموا جميعاً بتأسيس بلدة بورتسموث Portsmouth وفي نفس العام تم تأسيس حكومة رسمية للجزيرة، وتم اتخاذ شعار الولاية الحالي (مرساة السفينة) عام 1664 وتعتبر روود ايلاند أولى المستعمرات البريطانية التي أعلنت استقلالها في الرابع من شهر مايو عام 1776 بيد أنها الولاية الثالثة عشرة التي صدقت على الدستور الأمريكي في 29 مايو عام 1790. عاش في الجزيرة بضعة آلاف من الهنود قبل أن يأتي إليها البيض في القرن السادس عشر الميلادي. ويعتقد بعض المؤرخين بأن البحَّار الإيطالي جيوفاني فيرازانو، سمَّى الجزيرة على اسم جزيرة رودس الواقعة في البحر المتوسط. وهناك آخرون يعتقدون بأن البحار الهولندي أدريان بلوك سماها الجزيرة الحمراء.


    النشاط الاقتصادي الوحيد والأكثر أهمية للجزيرة هو التصنيع. وأبرز الصناعات المجوهرات والأواني الفضيِّة. ومن المنتجات الصناعية الأخرى: أجهزة الاتصالات ومعداتها، والأدوات والقطع المعدنية والمواد المطبوعة. ويعمل أكثر من ثلثي عمال الجزيرة في قطاع الخدمات. وتُعَدُّ مدينة بروفيدانس، المركز الرئيسي للاقتصاد والتجارة في منطقة نيوإنجلاند الأمريكية. كما أن هناك نسبة عالية تعمل في قطاع الأعمال والتعليم في الجزيرة.
    من مصادر الدخل الرئيسية، المنتجات النباتية التي تُزرع في البيوت الخضراء والمستنبتات. كما أن صناعة الصيد من مصادر الدخل الأخرى. ومن أهم مايصطادونه المحار الملزمي والسمك المفلطح.




    {$title}
    {$title}
    {$title}



    {$title}



    {$title}




     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...