لماذا تعتذر النساء أكثر من الرجال؟

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة قلب الاسد2000, بتاريخ ‏12 نوفمبر 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. لماذا تعتذر النساء أكثر من الرجال؟


    إذا كنتَ تظن أن المرأة تقول «أنا آسفة» أكثر من الرجل، فأنت على حق، إذ أظهرت دراسة جديدة أن النساء أكثر اعتذاراً من الرجال كونهن يعتبرن أنفسهن انهن يخطئن أكثر من الرجال.
    وذكر موقع «لايف ساينس» الأميركي أن باحثين في جامعة واترلو في اونتاريو بكندا وجدوا أن الرجال لا يعتذرون كثيراً ليس مقاومة منهم للاعتراف بأخطائهم بل لأن سقف الأمور التي يعتبرون أنها تستأهل التصحيح أعلى منه عند النساء.
    وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة كارينا ستشومان إن «الرجال لا يقاومون الاعتذار لأنهم يظنون أن ذلك سيجعلهم يبدون ضعافا أو لأنهم لا يريدون أن يكونوا مسؤولين عن أفعالهم.. بل إنهم يعتذرون كما النساء عندما يعتبرون أنفسهم أخطأوا. إنهم فقط يظنون أنهم يقترفون أخطاء أقل من النساء».
    وتبين من خلال الدراسة التي شملت 33 طالباً جامعياً أن النساء يعتذرن أكثر ويقترفن أفعالا هجومية أكثر، لكن نسبة الرجال والنساء الذين يعتذرون عند اقتراف الأخطاء هي نفسها %81.
    وظهر أيضاً أن الرجال اقل احتمالاً لأن يكونوا ضحايا الأخطاء.


     
  2. رد: لماذا تعتذر النساء أكثر من الرجال؟

    كل الشكر لتواجدكم الجميل وتواصلكم الانيق

    دمتم بروعة قلمكم وبهاء مدادكم

    خالص ودي وتقديري
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...