1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات و زيارة سياحية الى منطقة روس

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏14 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. معلومات و زيارة سياحية الى منطقة روس


    منطقة روس هي منطقة في القارة القطبية الجنوبية التي يواجهها قطاع دائري مكانه في القطب الجنوبي، ويسير على خط طول 160 درجة شرقاً إلى 150 درجة غرباً، وتقف عند خط عرض 60 درجة جنوباً. طلبت نيوزيلندا هذه المنطقة بطريق رسمي في عام 1923، عندما تم تنصيب الحاكم العام لنيوزيلندا كحاكم لمنطقة روس بأمر إمبراطوري في المجلس في لندن بالمملكة المتحدة. منذ دخول معاهدة القطب الجنوبي حيز التنفيذ في عام 1961، فإن المادة (1) نصت على أن "المعاهدة لا تعترف بأي نزاع ولا إقامة دعاوى للسيادة الإقليمية، فلن يتم الاعتراف بأية مطالبات جديدة حين تكون هذه المعاهدة سارية المفعول"، فإن معظم البلدان لا تعترف بالمطالبات الإقليمية في القارة القطبية الجنوبية.
    المنطقة تأخذ اسمها من السير جيمس كلارك روس، الذي اكتشف في بحر روس، وتشمل جزء من أرض فيكتوريا وأكثر من حاجز روس وجزيرة روس وجزر باليني وجزيرة سكوت الصغيرة وجزيرة روزفلت المغطاة بالجليد تشكل أجزاء المنطقة.


    قاعدة سكوت (نيوزيلندا) ومحطة ماكموردو (الولايات المتحدة) العلميتين هي المناطق الوحيدة المأهولة بشكل دائم في المنطقة، إضافة لمحطة أمندسن سكوت الأمريكية في القطب الجنوبي هو المأهولة جزئياً داخل المنطقة وتعتمد على عمليات لوجستية مقرها في نيوزيلندا. المنطقة تحتوي مهبط ثلجي للطائرات في حقل وليامز ومدرجين جليديين يعتمدان على ظروف وأوقات السنة.
    إيطاليا تجري البحوث العلمية في كل صيف في محطة زوشيلي في خليج تيرا نوفا، أما نيوزيلندا فقد عملت في قاعدة صيفية للفترة 1969-1995 فقط يسمى في محطة فاندا في منطقة وديان ماكموردو الجافة.
    سيطرت منظمة السلام الأخضر على محطتها الخاصة في القطب الجنوبي في منطقة روس وتعرف قاعدة متنزه العالم للفترة 1987-1992، والذي كان على جزيرة روس. وقد كانت قاعدة كيان غير حكومي، وكانت السياسة الرسمية للدول الموقعة على معاهدة القطب الجنوبي على عدم منح أي دعم أو مساعدة لهذه الكيانات.


    {$title}


    {$title}


     
    جاري تحميل الصفحة...