ما علاقه هرمون الاستروجين بالجمال الانثوي

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏18 نوفمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

حالة الموضوع:
مغلق
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جاء في دراسة علمية حديثة أن الجمال الأنثوي عند النساء يرتبط اساسا بمستويات هرمون الاستروجين أكثر من الماكياج. ووجد العلماء أن النساء اللواتي يملكن مستويات مرتفعة من الهرمون الجنسي النسائي "الاستروجين"، كن الأكثر جاذبية والأكثر جمالا وأنوثة".
    وبالرغم من أن الباحثين وجدوا صلة بين الجاذبية والاستروجين عند النساء، إلا أن العلاقة ذاتها كانت مفقودة مع النساء اللواتي يضعن الماكياج. بمعنى أن الماكياج يمكن أن يخفي
    نقاط الجمال الطبيعي. ولعل النتائج الجديدة تفسر لماذا ينجذب الرجل للنساء ذوات الوجوه الأنثوية. وتعتبر هذه الدراسة الأولى التي تبين أن شكل وجه المرأة يرتبط بصحتها الداخلية، لأن هرمون الاستروجين يؤثر على الصحة الإنجابية، والخصوبة عند المرأة. وتعتمد هذه التأثيرات على نشاط الاستروجين في مرحلة البلوغ.
    عراقي انا
    وتبعا لهذه الدراسة، قامت العالمة النفسانية ميريام سميث وزملائها من جامعة سانت أندروز بتصوير وجوه 59 امرأة بين ما بين 18 و 25 عاما، بالإضافة لعمل تحليل
    لمستويات الهرمون الجنسي لديهن. فتبين أن النساء اللواتي اعتبرن جذابات، ويتمتعن بالأنوثة، كن بالفعل الأكثر تحقيقا لنسب هرمون الاستروجين. أما الأمر المثير في التجربة فهو عدم وجود علاقة بين الشكل والاستروجين لدى النساء اللواتي استعملن الماكياج. ويعتقد العلماء أن الماكياج يحسن من شكل الوجه، ولكنه يخفي الجمال الطبيعي المرتبط بالاستروجين.

    عراقي انا
    واستنتاجا من هذه الدراسة، توصلت سميث، الى أن وجه الفتاة الطبيعي قد يحدد إذا كانت تتمتع بالخصوبة. وأضافت، "نتائجنا يمكن أن توضح لماذا يفضل الرجال وجوه النساء الأنثوية. فهم بالفطرة يبحثون عن النساء اللواتي يتمتعن بالخصوبة، واللواتي سينجبن لهم الأطفال".

    عراقي انا
    وهكذا يظهر ان الصحة الداخلية تؤثر على الجمال الأنثوي عند المرأة، فعوض أن تدفع الغالي والنفيس في مستحضرات التجميل وفي آخر صيحات الماكياج، وجب ان تهتم أولا بصحتها الداخلية التي تشمل صحتها الجسدية والنفسية أيضا، لأن كل ذلك سينعكس على الوجه الناطق الأول بالجمال الأنثوي.

     

    الوسوم:
  2. رد: ما علاقه هرمون الاستروجين بالجمال الانثوي

    يسلموووووووووووو

    تحيااتي ياورده
     
حالة الموضوع:
مغلق

جاري تحميل الصفحة...