أهم الجزر الافريقية أبرز المعالم السياحية و جزيرة مايوت

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏16 مايو 2012.

  1. أهم الجزر الافريقية أبرز المعالم السياحية و جزيرة مايــــــوت

    مايوت أو مايوطة أو جزيرة الموت أو ماهوري هي جزيرة في المحيط الهندي تابعة لفرنسا وهي قسما من أرخبيل جزر القمر توجد في القسم الشمالي من القنال الشاطر بين موزمبيق ومدغشقر.
    معظم أهلها من المسلمين، أبو الاستقلال في الاستفتاء الذي أدى لاستقلال الجزر الأخرى كدولة اتحادية. كان السبب مادي بسبب دخل الفرد العالى مقارنة بدولتهم الخارجة حديثا إلى الوجود.


    أطلق عليها الفرنسيون [B]مايوط Mayotte[/B] اقتباسا من الاسم العربي القديم [B]جزيرة الموت[/B].وجأت الكلمة من اللغة العربية وهي الموت اي جزيرة الموت وسبب تسميتها بذلك لوجود الشعب المرجانية التي تحيط بالجزيرة والتي كانت تحطم السفن التي تقترب من شواطئها وكأنها سور لحماية الجزيرة من الاعداء.

    تعد جزيرة مايوت أعتق الجزر الأربع الرئيسية في أرخبيل جزر القمر، تتشكل وتمثل شكل هلال عند مدخل قناة موزامبيق. وتبعد مسافة 250 كم غرب جزيرة مدغشقر وثلاثين كيلومترا إلى الجنوب والجنوب الغربي من جزيرة أنجوان، تتألف من لعديد من الجزر الصغيرة المغطاة بالنباتات.تمتد الشعاب المرجانية ب160 ميلا محيطة بمايوطة ويوجد فيها ببحيرة ضحلة مساحتهأحوالي 100 كيلومتر مربع ,ولهذه الشعب المرجانية دور في توفر المأوى للسفن كمرفاء امن وأيضا موطن للكثير من أشكال الحياة البرية والبحرية الغنية. وسبب تشكل تلك الجزر هو النشاط البركاني الذي انشائها وكونها.

    {$title}

    {$title}


    {$title}


    [CENTER][B][ATTACH=full]5426[/ATTACH][/B][/CENTER]


    [CENTER][FONT=arabic transparent][B][CENTER][B][ATTACH=full]5427[/ATTACH][/B][/CENTER]
    [/B][/FONT][/CENTER]



     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة