1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المدفاه صديق العائله

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة حائل45, بتاريخ ‏5 ديسمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. حائل45

    حائل45 Guest

    يقول أحد الخبراء إن "الحنين هو الذي يدفع شعوب المجتمعات الحديثة للتعلّق بالمدفأة. فرغم تعدد الوسائل الحديثة الخاصة بالتدفئة، نرى الطلب عليها يسجل إزدياداً ملحوظاً عاماً بعد عام. وهكذا -يضيف الخبير- لا يمكننا تفسير هذا الأمر من دون الأخذ في الإعتبار عنصر الحنين الى الماضي، إلى مراحل سابقة في حياة هذه الشعوب، حين كانت المدفأة بالإضافة إلى أنها العنصر الوحيد للتدفئة وتحضير الأطعمة، الملاذ الذي تجتمع حوله العائلة بحثاً عن الحميمية والشعور بالأمان."

    قد يكون هذا التفسير وجيهاً، غير أن ما وصلت اليه المدفأة اليوم، يجعلنا نبتعد كثيراً عن التفسيرات والتأويلات، لندخل في صلب موضوع الرفاهية. ونظرة واحدة إلى تقديمات السوق في هذا المجال، تحيلنا على عالم آخر من عوالم الجماليات التي أصبحت ضرورة يومية في الحياة المعاصرة، ذلك أن طبيعة هذه الحياة تتطلب التفكير والبحث والعمل على كل ما من شأنه تخفيف وطأة ضغوطها. وبالطبع يأتي المنزل ومحتوياته وأساليب وطرز تأثيثه في مقدم العوامل التي تمنح الإنسان فرصة حقيقية للتنعم بالحياة وإستثمار الرفاهية المتاحة

    وما يلفت الإنتباه أكثر في مجال المدافئ المنزلية، هو إنتشارها من قرى أقصى الأرياف وصولاً الى المدن، ومن الشقق الصغيرة إلى المنازل الكبيرة. ومن هذا المنظور يمكننا فهم الجهود الكبيرة التي يبذلها المصممون والمهندسون والمصانع المختصة في إنتاج هذه التنويعات المدهشة من الأشكال والأحجام للمدافئ، والتي يكاد بعضها يقترب من التحف الفنية البديعة. والحقيقة أن وجود الوسائط والوسائل المتعددة للتدفئة وتحضير الأطعمة، سلب المدفأة الكثير من وظائفها، وربما هذا ما يفسر الاهتمام بالناحية الجمالية على حساب الوظيفة. غير أن الأمر في النهاية يصب في خانة الرفاهية المطلوبة، ونمط الحياة المرغوب فيه. وتبقى المدفأة عنصراً أساسياً ليس في إضفاء المزيد من الجمالية على الداخل فحسب، وإنما أيضاً لدورها في الشعور بالحميمية الذي تمنحه للساكنين، وأيضاً لدورها في تحقيق التواصل بين أفراد البيت الواحد. فحولها تلتئم الأسرة، وتدور الأحاديث، ويطيب السمر. ويمكننا ملاحظة ثلاثة أنماط من المدافئ اليوم، وهي جميعها صالحة للمنازل والشقق وأيضا لكل الغرف، بدءأ من صالة الحمام مروراً بصالة الجلوس والصالون وصالة الطعام وصولاً إلى غرف النوم. النمط الأول: المدافئ الجدارية النمط الثاني: مدافئ الزوايا النمط الثالث: المدافئ المركزية أو الوسطية. ونجد في هذه الأنماط الثلاثة، كل ما يلبي الرغبات والأذواق والمساحات.

    [​IMG]
     

    الملفات المرفقة:

    • {$title}
      2-2.jpg
      حجم الملف:
      53 ك. ب
      المشاهدات:
      0

    جاري تحميل الصفحة...
  2. حائل45

    حائل45 Guest

    رد: المدفاه صديق العائله

    نورتي الموضوع امونه