بعض كلام امير البلغاء والمتكلمين

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة ابن دجلة الخير, بتاريخ ‏5 ديسمبر 2010.

  1. قال أمير المؤمنين (عليه السلام) في بعض خطبه : أيّها النّاس !..إنّ الدنيا دار فناء والآخرة دار بقاء ، فخذوا من ممرّكم لمقرّكم ، ولا تهتكوا أستاركم عند مَن لا تخفى عليه أسراركم ، وأخرجوا من الدنيا قلوبكم من قبل أن تخرج منها أبدانكم ، ففي الدنيا حييتم وللآخرة خُلقتم ، وإنّما الدنيا كالسمّ يأكله مَن لا يعرفه ، إنّ العبد إذا مات قالت الملائكة : ما قدّم ؟.. وقال النّاس : ما أخّر ؟.. فقدّموا فضلاً يكن لكم ، ولا تؤخروا كلاً يكن عليكم ، فإنّ المحروم مَن حُرم خير ماله ، والمغبوط مَن ثقل بالصدقات والخيرات موازينه ، وأحسن في الجنّة بها مهاده ، وطيّب على الصراط بها مسلكه... جواهر البحار.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...