1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أجمل المعالم السياحية الطبيعية وجمهورية سيشل

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏16 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أجمل المعالم السياحية الطبيعية وجمهورية سيشل

    يوجد هذا الأرخبيل الباهى في ثنايا المحيط الهندي على هيئة لوحة مدارية طبيعية لم تعبث بها أيادي التخريب، ولا أنامل التطويرتسير سواحلها آلاف الأميال في كل الزوايا، تتصف بشواطئها المبهجة بأهداب النخيل الخضراء، وبرياضة الغوص بين شعابها المرجانية ذات الألوان الرائعة، وبغاباتها الكثيفة والثرية بأشكال الحياة البرية النادرة، إلا أن هذا التشكيل الطبيعي المتفرد يواجهه بطىء في النمو الاقتصادي للبلاد.


    يتشكل أرخبيل "سيشل" من نحو 115 جزيرة تبعد نحو 1600 كيلو متر من ساحل افريقيا الشرقي، في الاتجاه الشمالي الشرقي لمدغشقر على المحيط الهندي، وتتوسط جزرها الرئيسية بقية الجزر وهي "ماهي" و"براسلين" و"لاديغو" وهي عبارة عن جزر جرانيت صخرية


    مدينة "فيكتوريا" وهي عاصمة الجمهورية وتقع في جزيرة "ماهي" أكبر الجزر، وهي أصغر عاصمة في العالم من حيث المساحة كما انها المدينة وميناء البلاد الوحيد، وما دونها من المدن عبارة عن مجموعة قرى صغيرة متفرقة، ولكونها المدينة الوحيدة في البلاد فقد حظيت باهتمام كبير مما اكسبها شكلا مميزا من حيث الجمال والتخطيط،

    ويعيش فيها خليط متجانس، يضم أعراقا مختلفة من الأهالي. أما بقية مدن الجزيرة فهي عبارة عن شواطئ ومنتجعات تأخذ الطابع القروي إلا أنها غنية بجميع مقومات المدنية، ومن بينها نجد قرية "بياو فالون" وهي من أكثر المنتجعات شعبية في البلاد بشاطئها الرملي النظيف، وأمواجها المرتفعة ومياهها الصافية. وهناك أيضا قرية "ايلي سوريس" التي تقع على الساحل الشرقي في الجزء الجنوبي. ومن الملاحظ ان المناطق الجنوبية أجمل بكثير من تلك التي تقع في الجزء الشمالي، أما قريتي "انسي سوليل" و"انسي بيتيتي" فهما منعزلتان بعض الشيء عن بقية القرى إلا ان لهما طابعا مميزا، يعكسه الجمال الطبيعي الرائع الذي تزدان به القريتان.

    أما جزيرة "براسلين" التي يزينها وادي "ماي" فتمثل أروع منطقة تكثر فيها أشجار نخيل الزيت، وهي من الغابات العريقة والتي يمتد عمرها إلى حقبة ما قبل التاريخ، وتشكل خيوط أشعة الشمس بتخللها أوراق النخيل منظرا شاعريا لتلك الغابة، فضلا عن غابة الاناناس البري الضخمة التي يكثر فيها طير الببغاء الأسود الذي لا يوجد إلا في تلك المنطقة من العالم.
    ومن أبرز قرى ومنتجعات هذه الجزيرة "انسي لازيو" بشاطئها الذي تغمره الرمال الناعمة البيضاء والمياه الفيروزية الساحرة وتواجهها من الشرق صخور جيرانيتية بيضاء مشكلة بذلك حمامات عملاقة. وتتصف المنطقة بمياه ضحلة دافئة وصافية.

    {$title}

    طقس وموقع سيشيل

    ربما سمع البعض أو الكثير منا عن جزر سيشيل، ولكن لم تكن له الجرأة الكافية للسؤال عن موقعها ومناخها، وعن الاشياء التي تشتهر بها، غير أن السؤال هنا يأتي مفيدا لأنه من المجدي معرفة واستكشاف تلك الجزر البريئة، التي لم يقم الانسان بتشويه طبيعتها، فلا تزال على سجيتها، جميلة خالية من أي مساحيق تجميلية سياحية بلاستيكية.
    تقع الى الجنوب من خط الاستواء وتتميز بمناخ استوائي دافىء على مدار السنة، ما يجعل منها منطقة جذب سياحي، لا سيما لمحبي الاستجمام والسباحة والغوص في جميع فصول العام، وينطبق على جزر سيشيل القول الشهير: «مصائب قوم عند قوم فوائد»، بعد كارثة تسونامي التي ضربت جارتها المولديف وغيرها من الدول الآسيوية، وهذا لأنها لم تتأثر بهذه الكارثة،
    ما جعلها تستقطب السياح الذين كانوا في طريقهم الى تمضية عطلهم في المناطق المجاورة. كل جزيرة من جزر السيشيل هي عالم بحد ذاته، ولها ما يميزها عن غيرها ويترك في ذهنك ذكرى مختلفة ونكهة خاصة،
    غير أن القاسم المشترك بينها، هو أنها تحت تصرفك وتدعوك للاستمتاع بها.

    تعد جزيرة «ماهي» الاضخم، وتأتي بعدها «براسلين» ثاني أكبر جزيرة من حيث الرقعة ، ويصل تعداد أهل السيشيل 80 الف فرد، ويعد هذا العدد قليلا بالمقارنة مع عدد السلاحف، الذي يصل 150 الفا، وتعد هذه البلاد آمنة ونسبة الجرائم فيها شبه منعدمة.

    {$title}

     
    جاري تحميل الصفحة...