دليلك الكامل للعناية بشرتك في فصل الشتاء

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة قلب الاسد2000, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. الطريق الصحيح لإظهار جمال بشرة وجهك هو العناية الدائمة بها.وإذا اتبعت الإجراءات البسيطة التالية يمكنك أيضاً أن تزيدي من نعومتها وتحميها من أضرار العوامل الخارجية وأشعة الشمس القاسية والبرد،

    فتساعديها على ابعاد التجاعيد وتحافظي على نضارتها.

    **لا تذهبي إلى النوم والماكياج مازال على وجهك، فالمكياج إذا ترك على بشرة الوجه يتسل إلى المسام فيسدها ويحرمها التنفس. احرصي دائماً على غسل وجهك مرتين آخر النهار أو قبل النوم، مرة لإزالة الماكياج وأخرى لغسل وتنظيف البشرة ذاتها.

    ** قشري بشرتك يوميا، فبعد غسلها قبل الذهاب إلى النوم، استخدمي نوعاً من الكريم المعد لتقشير البشرة شرط أن يكون من النوع الرقيق، لأن جلد بشرة الوجه رقيق بطبيعته. وإذا لم يكن لديك أي كريم من هذا النوع فهناك طريقة أخرى. استخدمي ملعقة كبيرة من السكر أو حبوب الشوفان اللذي يستخدم في تحضير الافطار، إن أياً منهما يمكن أن يقوم بعملية التقشير الرقيقة المطلوبة.

    **قومي بعمل ماسكات لوجهك بشكل منتظم، ويستحسن أن تقومي بعمل ذلك إسبوعياً إن أمكن. وأبسط طريقة هي تصنعي الماسك بنفسك من الموز المهروس أو الأفوكادو أو اللبن الزبادي، إنها كلها صالحة ومفيدة.

    ** احرصي دائماً على أن تضعي على بشرة وجهك أي مرطب ليلاً أو نهاراً، بعد غسل وجهك قبل النوم استخدمي نوعا من العلاج يحتوي على أحماض الألفا هايروكسي أو فيتامين (أ) أو (ج). كذلك في إمكانك أن تصنعي منها الكوكتيل المناسب لك. وبعد أن تتشرب البشرة هذه المواد، استخدمي كريم الترطيب. وفي الصباح كرري هذه العملية البسيطة مرة أخرى.

    ** لا تلجأي إلى استخدام أغلى مواد التجميل ولا أرخصها، لقد كانت أمهاتنا دائماً يستخدمن مواد تجميل ذات أسعار معقولة ومتوسطة، وكانت مفيدة لانها تحتوي على العناصر نفسها التي تحتوي عليها المواد الغالية. ولكي تصلي إلى نوع يناسبك جربي أكثر من نوع حتى تصلي إلى ماتحتاجينه. مواد التجميل التي تصلح لغيرك ليست بالضرورة تصلح لك.

    ** احرصي على ترطيب وجهك طوال اليوم، وفي إمكانك أن تجهزيه بنفسك، استحضري زجاجة سبراي صغيرة واملأيها بماء مقطر واضيفي إليها نقاط من الكامومايل ( محلول البابونج )، وعدة نقاط قليلة أخرى من زيت الورد. وفي كل مرة عند الاستعما رجي الزجاجة جيدا عدة مرات ثم انثري قليلاً منه على وجهك. افعلي ذلك فوق المكياج. كرري العملية عدة مرات في النهار لمقاومة الجفاف.

    ** عاملي بشرة وجهك برقة، لا تشديها أو تدعكيها بقوة أو تهرشيها بحدة لأي سبب كان، والتزمي أيضاً الرقة في معاملتها عند التنظيف أو الترطيب، حتى لا يتضر نسيجها فتصبح معرضه للتجاعيد بسهولة.

    ** عندما تتعرضين لأشعة الشمس القوية، سارعي إلى تغطية وجهك. فأشعة الشمس مفيدة عندما تكون خفيفة. اما إذا كانت قوية فإنها تجفف البشرة. إذا كان ضروري أن تتحركي تحت أشعة الشمس القوية استخدمي نوعا من أنواع الكريمات التي تحمي بشرتك. ولا تنسي أن تضعي على عينيك نظارة سوداء. وإذا أمكنك وضع قبعة على رأسك ذات حواف واسعة.

    ** من ناحية أخرى احرصي دائماً على أن تكون مأكولاتك طازجة، واشربي الكثير من الماء. ويجب أن تحتوي وجبات طعامك على الكثير من الخضر والفاكهة والنقولات.

    ** أهم شي الاَن هو أن تبتعدي عن التوتر، إن التوتر مهما حاولت اخفاءه سيظهر على وجهك. لذلك يجب أن تقومي بعمل شيء تحبينه لكي تخفي توترك وانفعالك. أي شيء مهما كان بسيطا فهو مهم في هذه الحالة.
     

    الوسوم:
  2. حائل45

    حائل45 Guest

    رد: دليلك الكامل للعناية بشرتك في فصل الشتاء

    موضوع حلو حبي عاشت ايدج
     

جاري تحميل الصفحة...