1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مناظر ومشاهد طبيعية ونبذة عن دولة الكونغو و المحميات الطبيعية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏16 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مناظر ومشاهد طبيعية ونبذة عن دولة الكونغو و المحميات الطبيعية


    جمهورية الكونغو الديمقراطية، كانت تعرف ب "زائير" بين عامي 1971 و1997، هي دولة في منتصف أفريقيا. تسمى أحيانا "بالكونغو-كينشاسا"، نسبة إلى عاصمتها. للتفريق بينها عن جمهورية الكونغو التي تعرف أحيانا "الكونغو-كينشاسا". يواجهها كل من جمهورية الكونغو، جمهورية أفريقيا الوسطى، السودان، أوغندا، رواندا، بوروندي، زامبيا، أنغولا وخليج غينيا.

    {$title}


    تاريخ الكونغو:


    في عام 1959، پاتريس لومومبا زعيم الحركة الوطنية الكونغولية حظى بأول انتخابات نيابية حرة. ولذلك تبوأ منصب أول رئيس وزراء للدولة المستقلة، بينما منصب رئيس الجمهورية الشرفي احتله جوزيف كاسافوبو (قائد تحالف باكونگو الموالي للاستعمار البلجيكي). بعد الاستقلال مباشرة بادرت بلجيكا بمساعدة حركات انفصالية في إقليمي كاتنگا الغني بالبترول (بقيادة مويز تشومبي) وجنوب كاساي. ثم مالبث أن قام نزاع بين كاسافوبو ولومومبا انقضى إلى أن طرد الأول الثاني من منصبه. وفي ظروف غامضة أجبرت بلجيكا طائرة مقلة للومومبا، داخل الكونغو، على الهبوط ثم سلمته إلى مويز تشومبي الذي قتله في 17 يناير 1961، ثم إلتهم كبده للتأكد من موته. بمصرع لومومبا سقطت البلاد في دوامة الفوضى كاسافوبو الموالي لبلجيكا لمدة خمس سنوات. ثم قام الجنرال موبوتو بانقلاب عليه في 1965.

    السكان:

    ينتمي السكان إلى أربع مجموعات عرقية رئيسية : الكنغوليون، الباتيكا ،والمابوشي، وجماعات السنغا. وهناك جماعات مهاجرة من الدول المجاورة، وتزداد كثافة السكان في القسم الجنوبي من البلاد ويعيش أكثر من ثلت السكان في كينشاسا العاصمة، ومدينة بوانت نوار. ويوجد أكثر من ألفبن من الأوروبين، والفرنسية لغة البلاد الرسمية.

    الطقس:

    طقس الكنغو قريبا من الطراز الاستوائي ، تعلو حرارته في معظم شهور السنة، وتتساقط الأمطار معظم العام بكميات وفيرة، وتزداد في الاعتدالين.

    علم الكونغو:
    {$title}

    مناظر من الكونغو:
    {$title}
    {$title}
    [​IMG]


     
    جاري تحميل الصفحة...