1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مواد التجميل تغير من مستوى الكولاجين

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. [​IMG]

    كشفت دراسة ألمانية قام بها أطباء وباحثون باستحداث تقنية جديدة تقوم بقياس مدى التأثر السلبي الذي يقع على الجلد من الشمس في وقت حدوث هذا التأثير، أن بشرة النساء تتعرض للكبر أسرع من الرجال.

    وتقوم هذه التقنية الجديدة على استخدام الليزر حيث يتم تصوير النسيج المكون للطبقات الأكثر عمقا من الجلد، و تقوم هذه التقنية أيضا بدمج طرق التصوير للكولاجين و للإيلاستين، وهما العنصران اللذان يتسبب نقصهما في ظهور التجاعيد والفقدان التدريجي لنعومة الجلد.


    وتقيس الكميات المقابلة من الكولاجين والإيلاستين عن طريق عنصر واحد، والذي من الممكن أن يكون سلبيا أو إيجابيا، مثل الجو، حيث إن المستويات الأعلى من هذا العامل تكون مقابلة لكميات أعلى من الكولاجين و كميات أقل من الإيلاستين، وفقا لما ورد في موقع " سي بي أس" الأمريكية للأخبار.

    وهذه الدراسة التي قام بها الباحثون في جامعة فريدريك شيللر، جينا، ألمانيا، وفي معهد فرينهوفر للتكنولوجيا الطبية في سانت انجبرت، ألمانيا، وشركة جينلاب جي ام بي اتش و هي شركة متخصصة في تكنلوجيا الليزر سيتم نشرها في نسخة أكتوبر من صحيفة "اوبتيكس ليترز"، صحيفة الجمعية البصرية الأمريكية.

    وقالت طبيبة الامراض الجلدية في جامعة فريدريك شيللر الألمانية، حوهانز كوهلر إنه "في حالة الأصحاء في الخامسة و الثلاثين من العمر، بعض المناطق من الممكن أن تظهر كما لو كانت من شخص في الخامسة والعشرين، وبعض المناطق الأخرى كأنها من شخص في الخمسين".

    ولكن في المتوسط، الكولاجين/إيلاستين، والمظهر الفيزيائي من الشبكة أظهرا اعتمادا واضحا على عمر المريض وجنسه، ففي السيدات كان فقدان الكولاجين أسرعفي النساء منه في الرجال.

    وبالرغم من أن التقنية مازالت في مراحل الإختبار، يأمل الباحثون أن يكون الأمر نافعا يوما ما في إستكشاف أمراض الجلد والتي تؤثر على بناء الكولاجين. هذه الأمراض تتضمن تصلب الجلد وهو مرض يترك زيادات من الكولاجين في الجلد وأيضا بعض المشاكل المزمنة التي من الممكن أن تحدث عندما تهاجم الخلايا المناعية الأجزاء الآتية من المتبرع في مرضى زراعة النخاع.

    وقالت الدكتورة كوهلر "هذه التقنية بالفعل من الممكن أن تساعد في مراقبة تطور المرض، أو مدى نجاح العلاج، واختبار مدى تأثير مواد التجميل المضادة للكبر من الممكن أن تصبح أكثر سهولة أيضا، بعض مواد التجميل يعتقد أنها تغير من مستوى الكولاجين في الجلد ولكن حتى الآن لكي تختبر ذلك يجب عليك أن تأخذ عينة من الجلد."

     
    جاري تحميل الصفحة...