معالم وأنهار افريقية وجولة سياحية بالمعلومات الى نهر أوجوي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏19 مايو 2012.

  1. معالم وأنهار افريقية وجولة سياحية بالمعلومات الى نهر أوجوي

    على خط الاستواء يجرى نهر إفريقي غزير فى طريقه عبر خليط من الغابات والسهول الاستوائية، إنه معقلا كبير للحياة البرية التي لم تخطوها قدم الإنسان، إنه عالم منفرد من النباتات النادرة والحيوانات الغريبة.
    تشكل الأمطار الاستوائية هذا النهر الذي يجري عبر أدغال دائمة الاخضرار، إنه نهر الأمطار الاستوائية نهر “أوجوي”.
    يجري نهر “أوجوي” – بمشيئة الله تعالى – على مدار السنة، عبر غابات الجابون الاستوائية في غرب إفريقيا هذه الغابات التي أنعم الله عليها بأكثر من ستة آلاف نوع من النباتات وهي تشكل بيئة معقدة يختبئ في داخلها عدد من الكائنات.
    لا يعتبر النهر موطناً لتماسيح النيل المشهورة فحسب، بل يعيش فيه نوعان آخران من التماسيح الإفريقية: التمساح القزم الصغير، والتمساح رفيع الخرطوم، يعيش في نهر “أوجوي” أكبر أعداد هذه التماسيح المشهورة في إفريقيا وتجد هذه الأنواع الثلاثة ملجأً لها في الجابون حيث الطبيعة بعيدة عن متناول يد الإنسان
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...