الوسائد وتأثيرها على ديكور المنزل

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة قلب الاسد2000, بتاريخ ‏7 يناير 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا



  1. [​IMG]

    تضفي الوسائد لمسة جمالية على أرجاء المنزل، وتجعله واحة أكثر دفئا وحميمة, كما أن استعمالها اليوم لا يقتصر على الراحة أو الزينة فقط، بل أصبحت عاملاً مساعداً و أساسياً لإعطاء المنزل هوية معينة، إضافة إلى إبرازها لذوق أصحاب المنزل.






    والوسائد تغني الكراسي و الأرائك، خاصة إذا كانت بسيطة وعادية، وتعطيها منظراً أنيقاً وفخماً ويمكن أن صناعتها من مختلف الأقمشة وذلك يعود للذوق الشخصي و طراز المكان و الميزانية المخصصة لها.
    يمكنك تغيير أغطية الوسائد بحسب الفصول, ففي الشتاء اختاري أغطية الوسائد من الأقمشة الصوفية و المخملية ذات الألوان الغنية، أما في الصيف فتحولي إلى الأقمشة القطنية الخفيفة المطبعة والفاتحة اللون.
    الوسائد أشكال و ألوان. لا بد أن تكون هذه الوسائد ناعمة ومريحة لتقولب شكل الجسم بسهولة.

    من الممتع استخدام وسادات كبيرة جدا أو صغيرة جدا للزينة, فحاولي تجربة مختلف الأشكال والأحجام ويمكنك وضع ثلاث أو أربع وسادات كبيرة على الأرض أو وسادة صغيرة بعرض 30 سم على ظهر كرسي جانبي رسمي.


    [​IMG]

    الأرائك العميقة ذات الظهر الثابت تحتاج إلى وسادات كبيرة ممتلئة وناعمة للراحة، أما الأرائك الصغيرة فهي تحتاج إلى وسائد سهلة التحريك.
    ولا بد من ترتيب الوسائد على الأرائك والكراسي بشكل لافت للنظر، و يتلائم مع راحة المستخدم


    [​IMG]

    احرصي على أن تتناغم الوسائد مع الطابع الجمالي للمنزل... فعند الاختيار يجب التنبه إلى ضرورة تناسبها مع ألوان الجدران والأريكة نفسها.
    عليك قبل اختيار الأقمشة والألوان وأحجام الوسائد تحديد طابع الغرفة, فالأسلوب الرسمي له وسادات محددة الشكل. أما في حال اخترت أن تكون الغرفة غير رسمية، فهناك الوسائد المختلفة الأشكال والألوان من: مربعات ومستطيلات كبيرة وصغيرة أو مساند ووسائد أسطوانية

    .




    [​IMG]


    الحشو
    قديماً كان القش أو شعر الخيل من مكونات الوسائد المكسوة بأغطية قطنية. لكن هذه الحشوة باتت قاسية جدا بالنسبة لنمط العيش المريح السائد اليوم، ولذلك تم ابتكار عدة أنواع من الحشوات، منها:
    -الحشو الناعم:
    يعتبر ريش البط أو الإوز الحشوة الأكثر ترفا ومتانة، لكنه باهظ الثمن نوعا ما. ومؤخرا بدأ اعتماد الحشوات الصوفية والقطنية، والواقع أن الوسائد الصوفية مريحة جدا. أما الوسائد القطنية فهي ناعمة.
    -الحشو الصلب:
    لا يعتبر المنظر المتجعد في الحشوات الناعمة جذابا للبعض، ويفضلون عليها الحشوة الصلبة المكونة إما من وبر الخيل أو ألياف جوز الهند.
    -الحشو المختلط:


    [​IMG]

    جرى أخيرا ابتكار الحشوات المختلطة للوسادة، ومن مميزاتها أنها تبدو جميلة وتبقى مريحة لعدة سنوات.

    الاعتناء بالوسائد :
    & انزعي الغبار يوميا عنها.

    &اضربي الوسادة بعنف من كل جهة بواسطة الكف، وارمي كل وسادة على الأرض لإدخال الهواء إليها وإخراج الهواء منها وإعادة الريش إلى الزوايا في حال كان الحشو من الريش.

    & الوسائد الزخرفية المخصصة لكراسي المناسبات وغرف الاستقبال وغرف النوم مصنوعة ربما من أقمشة دقيقة أو فيها تفاصيل زخرفية قد تحتاج إلى عناية خاصة. لهذا ننصحك بالاعتناء بهذه الوسائد كي لا تضطرين إلي غسلها أو حتى تنظيفها على البخار.

    فنزع الغبار المنتظم بواسطة قطعة قماش نظيفة واستخدام المكنسة الكهربائية من حين لآخر يعتبر كافيا لإبقاء هذه الوسائد نظيفة.

    & علقي الوسائد في كيس قطني خارج المنزل في يوم ربيعي دافئ يتخلله نسيم خفيف.
    & تتوفر في الأسواق عدة منتجات لإزالة البقع الصعبة، ويمكن استعمالها على كافة أنواع الأقمشة.



    [​IMG]


    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...