العسل يمنح يديك النعومه_العناية باليدين

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة قلب الاسد2000, بتاريخ ‏7 يناير 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. تستطيع الأيدي فضح أمور عنا أكثر مما نريد ربما، فبينما نستطيع إخفاء التجاعيد والعيوب في وجوهنا، تكون الأيدي أكثر كشفا. فحسب دراسة أميركية كانت الأيدي المؤشر الأكثر دقة على سن المرأة، حين طُلب من أشخاص التمعن في صور فوتوغرافية لأيدٍ وتقدير سنها، فعل معظمهم ذلك بدقة مذهلة.

    لا تعرضيها للإساءة

    أول خطوة من خطوات الاهتمام هي الحرص على عدم تعرض يديكِ للإساءة خلال كل الأنشطة اليومية ، ولكن إذا تطلب الأمر ذلك عليكِ عمل بعض الإجراءات الوقائية أولاً ، منها:

    - يمكنكِ تنعيم يديك حتى أثناء غسل الأطباق، عن طريق إضافة القليل من زيت اللوز "حوالي ملعقة" إلى طبق الماء الذي تستخدميه في غسل الأطباق، الماء سينعم الجلد الخشن أما الزيت فيساعد على نداوة يديكِ.

    - لا تتخلّي عن القفازات المطاطية أثناء غسل الأواني والأطباق ، فالمنظفات التي تستخدم لهذه الغاية تضم في تركيبتها مواد ضارّة تسبب جفاف اليدين وتشقّقهما، وتأكدي دائماً قبل لبس القفازات من وضع القليل من المرطب على اليدين لإبعاد الجفاف عنهما .

    - تخلصي من خلايا الجلد الميتة بوضع ملح الليمون على يديك وقومي بدعكه بفرشاة أسنان قديمة، قومي بفعل هذا مرتان في الأسبوع، فهذا يعمل على زيادة نعومتهما ويزيل أي تغيير في لونها.

    - اغسلي يديك برفق بالماء الدافئ ، ثم استخدمي منشفة للوجه خشنة وادعكي يدك بها ، وبينما يكون الجلد رطباً قليلا ضعي عليه خليط من العسل وزيت الزيتون ملعقة ، ثم ضعي يديك في أكياس بلاستيكية صغيرة، ثم في زوج من القفازات القطنية لمدة 30 دقيقة تساعد الحرارة على اختراق الخليط وتشرب البشرة به.

    - يسبب الماء الكثير جفاف الجلد ومن ثم تشققه فواظبي على دهان يديك بالفازلين والكريمات التي تمنع تغلغل الماء في البشرة وتجفيفها والتسبب في تشققها وذلك قبل وبعد استخدام الماء في الغسيل أو التنظيف وخلافه.

    - وحتى لا تسبب أشعة الشمس ظهور التجاعيد والبقع الداكنة على بشرة يديكِ يفترض بك استعمال واقٍ من الشمس بدرجة حماية لا تقل عن spf15 لمنع ظهور البقع الداكنة الناتجة من تزايد انتاج الميلانين إثر التعرض المفرط ولوقت طويل لأشعة الشمس الضارّة لذا من المهم جداً أن تقتني مرطباً خاصاً لمعالجة هذه البقع .

    تركيبات طبيعية

    أما إذا كنتِ تعانين من اسمرار يديكِ ، يمكنك التغلب على هذا الأمر بغسول طبيعي يمكنك تحضيره بسهولة فى المطبخ ومن هذه المستحضرات:

    غسول من البطاطس لتبييض اليدين

    المكونات

    - ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
    - ثلاث ملاعق صغيرة جليسرين.
    - ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى.
    - عشر نقط من خلاصة البنزوين.

    التحضير

    - يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين ، نقطة تلو الأخرى ويقلب الخليط جيدا، يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يرج عدة مرات.
    - يمكن استعمال هذا المستحضر عدة مرات يومياً وهو يعمل على تبييض ونعومة جلد اليدين.

    قناع الردة للتخلص من الخشونة

    نعومة اليدين هو مطلب كل امراة جميلة فاذا كنت تعانين من يدان جافتان وسطحهما متشقق فيمكن ان تحصلى علي يدين نديتين وناعمتين نعومة الحرير عن غسول من الردّة للأيدي الخشنة :

    المكونات

    ـ ملء حفنة يد من الردة.
    ـ 4 ملاعق كبيرة خل التفاح.
    ـ 570 مل ماء مغلي.

    التحضير والاستعمال

    - يُصبّ الماء المغلي على الردة ، ويترك الإناء لمدة 9 ـ 12 ساعة لتنقع الردة بالماء، ثم يُصفى المنقوع، ،ويضاف إليه خل التفاح، ويحفظ المستحضر في زجاجة.
    - يعدّ هذا المستحضر من المستحضرات الممتازة للتخلص من خشونة الأيدي، ويجب أن يستعمل عدة مرات طوال اليوم متى أتيحت الفرصة مع دعك اليدين بالمستحضر.

    كريم مسائي

    إذا كنتِ تعانين من جفاف اليدين باستمرار، فيمكنك ان تحصلى علي يدين نديتين وناعمتين نعومة الحرير، وذلك عن طريق الكريم التالي..

    المكونات

    ـ 1 ملعقة صغيرة عسل نحل
    ـ 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
    ـ 1 ملعقة كبيرة زيت سمسم
    ـ 1 ملعقة كبيرة زيت لوز
    ـ 2/1 ملعقة كبيرة جلسرين

    التحضير والاستعمال

    - يُسخن العسل على نار هادئة حتى يصير سائلاً جارياً ثم يضاف إليه الجلسرين وباقي الزيوت ، ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة.

    - يُدلّك اليدين بهذا المستحضر كل مساء، وستلاحظين أثره الطيب على بشرة اليدين، بعد أول مرة من الاستعمال.

    لترتيب أظافرك المهملة

    - إن اعتماد لون نابض من طلاء الأظافر يخرج عن إطار المألوف لديك يمكن أن يكون جذاباً ولافتاً جداً.

    - الأظافر القصيرة والمرتبة هي مرادف القبعة الكلاسيكية- أناقة سرمدية وأبدية. يوصى بإزالة الأطراف التالفة من الأظافر للحيلولة دون التقشر والتشقق. إنزعي الطول الفائض بمقص الأظافر والمبرد باعتماد قبضة رقيقة، والتحرك باتجاه واحد بمحاذاة السطح.

    - الترطيب هو 99 في المئة من العناية بجلد الأظافر ، التي توصي بالحفاظ على جلد مرتب حول الأظافر عبر التقشير أو دفع الجلد بلطف إلى الخلف بعد نقع الأظافر ووضع زيت ترطيب خاص بجلد الأظافر. جلد الأظافر موجود للحماية من البكتيريا والالتهاب، ولذلك عليك التحلي بالرقة عند استعمال أدوات مثل مقص جلد الأظافر، واكتفي بإزالة الجفاف الفائق فقط مثل الأظافر المتدلية.
     
    الوسوم:
  2. رد: العسل يمنح يديك النعومه_العناية باليدين

    يسلموووو ع المرور الطيب
    تحياتي
     

جاري تحميل الصفحة...