نصائح من مصففي الشعر للمحافظة على لون الصبغة اطول مدة الحافظ على لون الصبغات

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏27 يناير 2011.

  1. سواء كنت ستصبغين شعرك في المنزل أو في صالوت التجميل، هناك خطوات يجب أن تقومي بها لضمان الحصول على لون جميل لأطول مدة ممكنة.
    هناك عدة تقنيات يستعملها مصففو الشعر للحصول على لون حيوي لمدة طويلة، وقد قرروا مشاركتنا هذه التقنيات:


    1. قومي بتلوين شعرك بشكل منتظم:

    لإبقاء لون شعرِك رائعا، أنت بحاجة لصبغه أو إعادة صبغه كل ستّة أسابيعِ -- وإذا كنت تستعملين أصباغ حمراء، فمن الضروري القيام بذلك كل أربعة أسابيعِ. (تبهت الأصباغ الحمراء أسرعَ من الألوان الأخرى لأنهم أكثر حسّاسية إلى المنظّفات في الشامبو. )

    2. استعملي شامبو مزيل للالوان:

    إذا كنت تستعملين مقويات للشعر ومواد أخرى اساسها سيليكون، فأنت بحاجة إلى شامبو مزيل للون عدة ايام قبل الصبغة. لا تستعملي مزيل اللون يوميا لانه سيزيل الطبقة اللونية سريعا. استعملي الشامبو فقط قبل الصبغة بعدة أيام للحصول على تأثير مضاعف للون الصبغة الجديدة.

    3. لا تغسلي شعرك قبل الصبغة:

    لا تقومي بغسل شعرك بالشامبو على الاقل قبل 24 ساعة من موعد الصبغة. وجود مادة دهنية على الشعر قبل الصبغة يساعد في دخول الصبغة إلى الشعر أسرع ويبقى لمدة أطول.

    4. لا تغسلي شعرك يوميا:

    لون الصبغة سيبهت إذا غسلت شعرك يوميا بالشامبو. تقريبا كلنا اعتدنا شطف شعرنا يوميا بالماء والشامبو، ولكن الكثير منا لا يحتاج لهذا الافراط في الغسيل. يمكنك شطف شعرك بالماء البارد كل صباح مع الاستحمام السريع، ثم وضع القليل من ملطف الشعر على الخصل للحصول على شعور بالانتعاش. ولكن يجب غسل الشعر بالشامبو كل يومين فقط.

    5. استعملي شامبو لتحسين اللون:

    عند غسل الشعر بالشامبو، استعملي شامبو معالج وخاص بالشعر المصبوغ أو الملون. هناك عدة أنواع مخصصة لكل لون صبغة. وبالاضافة لحماية اللون تعمل هذه الانواع من الشامبو على منع ظهور اللون الاحمر النحاسي الذي تكرهه النساء.

    6. لا تستعملي ماء ساخن:

    الماء الساخن يزيل الطبقة اللونية سريعا، لذا اغسلي شعرك واشطفيه بالماء الفاتر أو البارد إذا كنت تستطيعين للحصول على لون حيوي لمدة أطول.

    7. لا تستعملي رذاذ الشعر:

    الرذاذ المثبت للشعر يقضي على اللمعان الطبيعي للشعر ويجعل الشعر بلا حياة. اسمحي لجذور ا لشعر بالحرية والتنفس وقللي من استعمال الهلام والرذاذ.

    8. احمي شعرك من الشمس:

    في الصيف يجب أن تضاعفي الحماية لشعرك المصبوغ، لذا لا تقضي ساعات طويلة تحت اشعة الشمس الضارة واستعملي منديل أنيق، قبعة أو وشاح لأخفاء شعرك وابعاد الاشعة الضارة عنه. يمكنك كذلك وضع مادة واقية من اشعة الشمس على شعرك أو استعملي 1/2 كوب من الماء مع ملعقة من كريم الوقاية من الشعر ومزجهما جيدا ورشهما بعلبة رذاذ على الشعر لحمايته على البحر وفي المسبح.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...