كيف كانت أحوال سوق السيارات فى الأسبوع الماضى ؟

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة عذراء الجمال, بتاريخ ‏6 فبراير 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



    [​IMG]

    كيفكم أخواني, سوف نتحدث اليوم علي أحوال سوق السيارات في الايام الماضية ,

    [​IMG]


    كيف كانت أحوال سوق السيارات فى الأسبوع الماضى ؟، ما هى المتغيرات التى طرأت عليه بعد حالة الركود التى ضربت السوق فى الربع الأخير من عام 2010 ؟.
    أسئله كثيرة أجابت عنها أيام الأسبوع الماضى بفعل شىء وحيد - بعد أن ملأت الشائعات السوق – وهو معرض "فورميولا الأهرام

    أميك: ارتفاع مبيعات السيارات فى السوق المصري بنسبة 9% فى نوفمبر12 كانون الثاني (يناير) 2011... إلى وجود يقين أن معرض فورميولا الأهرام سوف ينشط السوق تماما بالإضافة إلى التخفيضات التي يسارع فى طرحها البعض ممن يشتركون في المعرض . أميك: سوق السيارات المصري يدخل العام الجديد مدعوما بارتفاع ...
    شباط (فبراير) 2010 ... وأرجع التقرير الاقبال الكبير لمشاركة شركات السيارات في معرض فورميولا الأهرام هو الارتفاع الكبير الذي شهدته مبيعات السيارات في ديسمبر الماضي ...

    اخبار السيارات والمحركات والسباقات في مصر والشرق الاوسط والعالم
    ''فورميولا الأهرام''..ناجح والجميع كسبان حتى مركز المؤتمرات. 1/18/2011 3:49:00 PM. كيف كانت أحوال سوق السيارات فى الأسبوع الماضى ؟ ...

    أخبار مصراوي بوابتك إلى أخبار مصر و الشرق الأوسط و العالم مع ...
    شباط (فبراير) 2011 ... اعلن رئيس الحكومة المصرية احمد شفيق الخميس بدء الحوار مع "الاحزاب المعارضة والقوى السياسية" اثر ليلة دامية في ميدان التحرير في القاهرة اوقعت ...

    " .واكتشف الجميع زيفها بل أنهم وقعوا ضحية شائعات لا أساس لها من الحقيقة بأن السوق سوف تشهد تخفيضات فى الأسعار، إلا أن الجميع أيقن تماما أن الأسعار سوف ترتفع بعد 16 يناير حقيقة لا مناص منها فقد أعلنت العديد من الشركات رفع أسعارها مابين 3 الى 4 آلاف جنيه .
    عرس حقيقى.. كان هو حال السوق الجميع كان مدعوا فيه سواء من جلس على الكراسى الأمامية أو حجز له منضدة صغيرة ليشاهد بنفسه حقيقة السوق وكيف إنها تحركت بقوة وكأن الناس كانوا فى إنتظار معرض فورميولا الأهرام .
    أغلب الشركات فى مصر إشتركت ما عدا( ماهيندرا وبرليانس وتويوتا وهوندا وميتسوبيشى) وقد يعود هذا لبعض الأمور الخاصة بأنظمة الشركات التى ذكرناها وإن كان لكل واحدة أسبابها، فعلى سبيل المثال ما هيندرا وبرليانس ليس لديهما الجديد من الطرازات لعرضها فى المعرض بالرغم من أن الشركة الأم للتوكيلين (البافارية ) إشتركت بإم بى دبليو ومينى كوبر .
    أما تويوتا وهوندا(الفطيم ) الثانية ليس لديها جديد ولديها مخزون من عام 2010، وكذلك تويوتا وإن كان لديها حفل كبير قرر فى 26 يناير لعرض سيارتها الأسطورة فى حياة السوق المصرية كورولا الشكل الجديد سوف يتم طرحها إحتفالاً داخل أحد الفنادق الكبرى (جى دبليو ماريوت) .
    أما ميتسوبيشى فمنذ أن أعلنت الشراكة والتحالف بين الملا والخرافى ولايزال هناك ترتيبات داخل البيت من المقرر أن يتم الإنطلاقة الكبرى فى فبراير، وإن كان لزيارة رئيس ميتسوبيشى للمعرض أثناء زيارته لمصر خير تعبير عن قوة المعرض هذا العام وتحرك السوق بقوة عموما ما هى المتغيرات التى طرأت على السوق بفعل معرض فورميولا الأهرام وظهرت داخل المعرض ؟.
    يتضح لمن يقوده حظه لزيارة المعرض أن يجد منذ دخول البوابة الرئيسية المساحات التى اشتركت بها الشركات فى المعرض ومقدارها، كما يلاحظ أيضا حجم الأموال التى إنفقت على تجهيز الأجنحة فجميع الشركات هى التى تقوم بتجهيز أجنحتها فى الوقت الذى لا حظ الجميع مدى تعاون الجهه المنظمة للمعرض ومدى تعاونها بقوة معها، فلم تنتهى صلتها بالشركات بمجرد أن وقعت على عقود الإشتراك الذى أصبحت دورته هذا العام من أقوى الدورات- من 12إلى 16 يناير - فى عمر الدورات التى شهدتها السوق المصرية للسيارات .
    هناك من الشركات من قامت بالتوقيع مع إدارة المعرض للعام القادم بضعف المساحة التى إشتركت بها هذا العام بعد أن لا حظت مدى الإقبال على المعرض بأقل المجهودات الإعلامية فى الوقت الذى قامت بعض الشركات بتجهيز أفراد من شركتها للمبيعات وتسجيل أسماء واستلام مقدمات الحجز سواء كان كاش أو بالفيزا عند طريق أجهزة فيزا (واير لس) للحجز حتى لا تكون هناك أيه عوائق عند رغبة العملاء فى حجز سيارتهم أثناء المعرض .
    أما فى جناح سيارات الدفع الرباعى فقد كانت الأحوال فيها تعبر عن مدى شغف الجميع لرؤية سيارات قوية عفية فعلى سبيل المثال حظيت السيارات الأوربية الأسيوية مثال "شيفورلية كابتيفا" التى طرحت فى المعرض بتجهيزات جديدة لم يسبق طرحها من قبل بمقدار كبير من الإهتمام من قبل المترددين .
    إلا أنه من الملاحظ تماما أن السيارات الصينية المجمعة فى مصر قد لاقت إقبالا كبيرا مثل سيارة شركة "جاك تلك"، السيارة التى يتم تصنيعها فى الشركة المصرية الأمريكية بما تملك إمكانات وفخامة غير مسبوقة للسيارات الصينية فى الوقت التى وقفت إسبرانزا بسيارتها (تيجو) بالشكل الجديد 2000 سى سى بلونها (الأوكسدية) الأسود وحراج السيارات يتم طرح العديد من الألوان بنفس الطريقة للدهان والتجهيزات الجديدة والفرش الجلد لتبهر الجميع بتلك السيارة ولكن هل توقف الشراء على دفع المقدمات المالية عن طريق الكاش أو الفيزا ؟.
    بكل وعى يخاطب منظمو المعرض جميع من قرر التردد بنيه مشاهدة السيارات الجديدة والشراء وضعت إدارة المعرض فى حسبانها مخاطبتهم بكل الطرق حتى يجد العملاء كل الوسائل بلا عناء داخل المعر ض .

    كان جناح البنوك الذى خاطب الجميع بكل الوسائل والعروض التمويلية والقروض المتنوعه حتى يجد العملاء أنفسهم أمام جميع الحلول لأى مشكله تعيق تحقيق حلمة ورغبته فى الشراء كما خاطب المعرض فئة جديدة من المستهلكين بعيدا عن السيارات وهى فئة من يريد مشاهدة القوة والفخامة فى المحركات .
    وكان جناح اليخوت العملاقة صاحبة القوة والرفاهية التى لا نظير لها فخصصت لها جناحا لعرضها بتميز لا مثيل له، وحظى هو الأخر بتردد العديد من الزوار إما بهدف مشاهدة تلك النوعية من الرفاهية أو بهدف ملامسة هذه اليخوت والدخول إليها بكل حرية قد لا تتاح لهم هذه الفرصة! .
    إلا أن الواقع أكد أن أصحاب الشركات والتوكيلات كانوا هم أقرب للشراء والتعاقدات لشراء اليخوت الكبيرة والصغيرة عن زوار المعرض الذين جاءوا يحلمون بالسيارات على الأرض فكيف كانوا يحلمون بالسير على الماء محمولين داخل اليخوت !.
    إن تردد الأعداد الكبيرة على المعرض بالرغم من الدعاية التقليدية التى حظيت بها كان خيرمعبرا عن حالة تعطش السوق لبدء هذا المعرض الذى أصبح بالفعل منافسا قويا واستعد عرشة من جديد للمنافسة أمام المعرض الناجح بكل المقاييس (أوتوماك أخبار اليوم) .
    وأعتقد أن الفرصة التى أصبحت الأن متاحة للمعرضين لمعرفة من هو الأجدر على التنفيذ وإرضاء العارضين وإتاحة جميع رغباتهم لتنفيذ أفكارهم داخل الأجنحة متساوية تماما بعد أن تحدد لجميع العارضين الفرص المتساوية بعرض المنتجات داخل مركز المؤتمرات الذى إستغل الفرصة هو الأخر وقام بزيادة أسعارة نحو 30% عن أسعار العام الماضى بعدما شعر بأنه هو الوحيد صاحب الحق والمساحة فى مصر حتى عودة أرض المعارض من جديد بعد نحو 4 سنوات .
     
    الوسوم:
  2. JuS

    JuSt A MaN Guest

    رد: كيف كانت أحوال سوق السيارات فى الأسبوع الماضى ؟

    شكرااااا اخويه

    منور
     

جاري تحميل الصفحة...