1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

رحلة طبيعية فريدة بالصور الى جزيرة السعادة بأبوظبي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الإمارات' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏27 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. رحلة طبيعية فريدة بالصور الى جزيرة السعادة بأبوظبي

    يعني إسمها "جزيرة السعادة"، توجد على مسافة 500م شمال شرق إماراة أبوظبي, إنها "جزيرة السعديات" القبلة السياحية والثقافية المتفردة, والتي تصل رقعتها 27 كم مربع. أسست الجزيرة لتكون إحدى أهم المعالم السياحية والثقافية على مستوى العالم، والتي تراعي أروع الممارسات البيئية في مختلف مناطقها ومرافقها. وقد صممت الجزيرة على أيدي خمسة من أبرز المعماريين من حملة جائزة "برتزكرالعالمية" المرموقة. تمتع جزيرة السعديات بموقع رائع، حيث لا يقطعها عن وسط مدينة أبوظبي إلا مسافة 7 دقائق، في حين يفصلها عن مطار أبوظبي الدولي 15 دقيقة، وعن دبي مسافة 50 دقيقة.

    وفضلاً عن تميز الموقع فتمتلك الجزيرة بنية تحتية متطورة فيما يتعلق بالمواصلاتالتي تضمن توفير نقاط ربط سريعة مع مدينة أبوظبي والمطار، عبر جسرين يضم كل منهما عشر مسارات للسيارات.

    مخطط الجزيرة
    ويتضمن المخطط الرئيسي للجزيرة, سبع مناطق تركز على مجموعات مستهدفة وفرص استثمارية مختلفة, المنطقة الثقافية, مارينا السعديات, شاطئ السعديات والشاطئ الجنوبي, بحيرات الجزيرة, الأراضي الرطبة (الأهوار) والمحمية الطبيعية. كما أن هناك منشآت أخرى مقرّر بناؤها منها,29 فندقاً يضمّ أكثر من 7000 غرفة, 3 موانئ بسعة 1000 مركب, أكثر من 8000 فيلا خاصة وأكثر من 38.000 شقة سكنية.

    رسم تخيلي للجزيرة
    ومن المقرر أن يتم إنشاء البنية التحتية على مراحل بحيث ينتهي العمل فيها عام 2018، وستتضمن طريقاً بطول 6.5كم يصل بين الجزيرة ومنطقة الشهامة القريبة من مطار أبوظبي الدولي. كما سيصل جسر مكوّن من عشرة مسارات بين الجزيرة ومنطقة الميناء الرئيسي في مدينة أبوظبي.

    وتلتقى أهم معالم الجزيرة في المنطقة الثقافية العالمية, والتى مركز لالتقاء الفن والثقافة من جميع أنحاء العالم في مراكز ومتاحف وقاعات عرض قام بتأسيسها بعضٌ من أشهر المهندسين المعماريين المعاصرين في العالم، وسيتم افتتاح هذه المراكز والمتاحف وفق خطة على مراحل بدءاً من عام 2012.



    {$title}

    {$title}

    {$title}
     

    جاري تحميل الصفحة...