[ .. لذّة الأ لــم .../ وألــم الذّة .. ]

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة Angel sky, بتاريخ ‏18 فبراير 2011.

  1. Angel sky

    Angel sky عضو


    .
    .



    متى تكون اللذة مؤلمة؟



    1- عندما تستمتع بلذة النوم و تستيقظ صباحاً و قد فاتتك صلاة الفجر الذي قال عنها رسولنا الكريم:" لو علم الناس ما بها من خير لأتوها حبواً".
    2- عندما تستمتع بالنوم حتى وقت متأخر و قد فاتك قسط اليوم من الرزق
    3- عندما تستمتع بما لذ وطاب من الأكل و الشرب و لا تراعي أرتفاع وزنك. و قد قال الله تعالى: "وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ‎ "
    4- عندما تستمتع بمشاهدة منظر خليع يشعرك باللذة (و غيرها أعظم) و لا تضع أعتبار لكونها سبب المصائب التي تقع فيها في كل يوم، سواءً في عملك أو في منزلك أو حارتك، و قد قال الله تعالى: "وَ ما أَصابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِما كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَ يَعْفُوا عَنْ كَثِيرٍ"
    5- عندما تصلي و عقلك يستمتع بالتفكير و الأنشغال بمشاريعك و تحرم قلبك من لذة الإيمان و عقلك من التأمل في آيات اليقين التي تجلب السعادة و الأمان و الرزق الحلال نتيجة التقوى و الإيمان و كذلك القوة نتيجة التوكل.




    متى يكون الألم لذيذ؟


    1- عندما تقف بين يدي الله في الثلث الأخير (أربع ساعات متواصلة) من الليل و تشبع قلبك من الأيمان و عقلك بالتدبر في كلام الله الذي يزيدك أيماناً و يقيناً.
    2- عندما تحرم نفسك من ملذات الدنيا و تتحمل ألم الفتن ثم تحصد نتيجة ذلك جنة عرضها السموات و الأرض خالداً فيها.
    3- عندما تسهر الليالي و ترهق نفسك بالمذاكرة لتحظى بنتيجة مشرفة في المدرسة أو الجامعة.
    4- عندما تستحمل ألم العمل المرهق و الشديد لتحصد فيما بعد النجاح و المال الوفير.





    اللهم اجعلنا من المؤمنين الصابرين الشاكرين




    .
    .

    تــح،،ــيـآتـ‘ـي،،
     
  2. محبكم فى الله

    إنضم إلينا في:
    ‏23 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    0
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: [ .. لذّة الأ لــم .../ وألــم الذّة .. ]

    تسلم ايدك خيتو على الطرح الرائع
    بالموفقية والابداع المتواصل
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...