1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أشهر المعالم الطبيعية و السياحية ومعلومات عن كهف الهوته

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏28 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أشهر المعالم الطبيعية و السياحية ومعلومات عن كهف الهوته


    يوجد "كهف الهوته" في القسم الجنوبي من سلسلة الجبل الأخضر وبالظبط بجوار ولاية الحمراء بالمنطقة الداخلية .. وهي تبعد عن مسقط بحوالي الساعتين وعن نزوى نصف ساعة .
    لربما كان هذا الكهف شكلا نموذجيا لذلك التعريف الذي يقول بأن الكهوف هي النظائر تحت الأرضية لما نواه على سطح الأرض من أو دية ومجار مائية. إذ أن لهذا الكهف فتحتين يدخل من احداهما ماء الوادي المتحدر من أعلى الجبل وتسمى هذه بـ (الهوتة )، أما الأخرى (الفلاح ) فيخرج الماء عبرها بعد توغله داخل أروقة الكهف ودهاليزه المتصلة. يتميز هذا الكهف بدرجة حرارته المعتدلة والناتجة من تنفس الكهف لتيارات الهواء الخارجي عبر فتحتيه مرورا بالبحيرة الواقعة في منتصفه. يقع هذا النظام الكهفي في صخور العصر الكريتاسي المشكلة للمنحدر المائل لهضبة الجبل الأخضر الكاريستية.

    حشوة الكهف
    كهف الهوتة أو كما يطلق عليه البعض البعض كهف الفلاح هو عبارة عن منطقة ترسيب عظيمة . جلاميدها الصخرية التي تغطي القنوات هي أكثر صفة وشداً للانتباه عند المدخل وهذا الدليل عند كل قاعات الدخول لنظام الكهف، بعض هذه الجلاميد ضخمة وتصل حوالي 10م. وبعض الترسبات متغيره من وادي الهوتة نزولا لقناة الكهف .وهناك بعض الحطام الذي استقر عند مقدمة البحيرة مكوناً تلة صغيرة مدللة على ذوبانها بعد فيضان عظيم.

    تطوير حديث لأركان الكهف لأغراض السياحة
    وقد تم إنارة الكهف إنارة كاملة بحيث يشعر الزائر أنه بداخل متحف طبيعي لأشكال الصخور المتدلية والجبس المتكون عبر مئات السنين نتيجة قطرات الماء الهابطة من أعلى والتي أثرت في تركيبة أرضية الكهف فتكونت الأحواض المائية المنتشرة في الكهف، كما تتواجد جداول ماء صخرية نحتتها المياه خلال فترة زمنية تقدر بالآف السنين. التي تدل على قدرة الخالق.
    لقد بدأت الحكومة منذ بضع سنوات مضت بتطوير مشروع كهف الهوته للأغراض السياحية ويتكون المشروع من مبنى الاستقبال والذي يحتوي على مكاتب إدارية ومتحف مصغر يحتوي على أنواع الصخور والمعادن الموجودة في الكهف، كما يحتوي المبنى على قاعة عرض للأفلام الوثائقية وقاعة الإنتظار وانطلاق القطار. ويقوم الزائر بركوب قطار من ثلاث مقطورات تتسع لـ 40 زائرا حيث تنقلهم إلى مسافة 675 متر إلى الكهف يمرون خلالها بنفق داخل الجبل بمسافة 153 مترا. يقوم المرشد السياحي للكهف بشرح الأجزاء والمناظر المختلفة للكهف بمسار دائري وبمسافة 850 مترا مشياً على الأقدام، وتستغرق هذه الزيارة مدة الساعة تقريباً. يبلغ طول الكهف حوالي 5 كيلومتر، كما ترجع فترة العثور على الكهف الى حوالي عام 1960.



    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}




     
    جاري تحميل الصفحة...