حواء أنتِ سر حياته وحبه العظيم التي يتجلى في روحه.. اسنديه في علاقتكما الزوجية

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة قلب الاسد2000, بتاريخ ‏26 فبراير 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. حواء أنتِ سر حياته وحبه العظيم التي يتجلى في روحه.. اسنديه في علاقتكما الزوجية

    حواء:

    لا تكثري جداله

    احذري أن تسأليه الطلاق لخلاف نشب بينكما



    1. عليكِ بالقصد ولا تسرفي : ما افتقر من اقتصد في عيشه وحياته، ولم يسرف فالله لا يحب المسرفين.

    2. أكرمي ضيفه فهو إكرام له : إكرام الضيف والسرور بلقاءه والترحيب به كل ذلك من الإيمان ، وأن يقدم المرء للضيف أحسن ما عنده من غير تكلفٍ ولا إسراف.

    3. لا تكثري جداله: هناك نوع من الزوجات لا تطيع الزوج في أمر إلا بعد أن يتنفس الصعداء من جراء جدالها معه ومناقشتها إياه، والحياة بهذه الطريقة لا تستقيم، فالجدال يعمل على اختلاف القلوب، وكثرته تؤدي إلى النُّفرة. ومع كثرة الاختلاف تختلف القلوب ولا يعرف الحب طريقه إليه ، ولا يكون هناك معنى للطاعة إذا كانت الزوجة لا تطيع زوجها في أي أمر إلا بعد نقاشٍ أو جدال .

    4. احذري أن تسأليه الطلاق لخلاف نشب بينكما : الرجال فيهم صفة العناد ربما أكثر من بعض النساء، وقد تظن الزوجة في لحظة غضب وطيش أنها حين تسأل زوجها الطلاق ، فسوف يخاف ولن يفعل !.
    إنها بذلك تتحداه لأنها تعلم أنه سوف يفكر ألف مرة قبل أن يفعل هذا الأمر ، لكن الذي لا تعلمه أنه ربما يأخذه العناد ويطلقها بالفعل، ويكون هذا القاصمة للعلاقة الزوجية، وقد يراجعها الزوج بعد هدوء الأعصاب، لكن هل ستصبح العلاقة بينهما كما كانت من قبل ؟!

    5. أعيني زوجك على بر والديه : يحدث كثيراً أن تغضب الزوجة لكلام أم زوجها، وربما يحدث هذا لشدة حساسيتها تجاهها ، وربما تطور الأمر إلى حدوث مشكلات بينهما ، ويقع الزوج في موقف لا يحسد عليه ، فهذه أمه وهذه زوجته ، وقد تكون أوجه الخلاف سطحية وتافهة ولا تستدعي ما يحدث . وقد تكون طلبات أم الزوج في كبر سنها كثيرة ولديها حساسية شديدة من معاملة الزوجة ( زوجة الابن ) فعلى الزوجة أن تصبر وتعتبرها مثل والدتها فتحترمها وتقدرها وتصبر عليها.
     

  2. رد: حواء أنتِ سر حياته وحبه العظيم التي يتجلى في روحه.. اسنديه في علاقتكما الزوجية

    شكرااااا ع المرور الرائع
    تحياتي