1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

روعة السياحة الطبيعية ومعلومات مصورة عن محمية رأس محمد

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏28 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. روعة السياحة الطبيعية ومعلومات مصورة عن محمية رأس محمد

    توجد هذه المحمية عند وصل خليج السويس وخليج العقبة في القسم الجنوبي من شبه جزيرة سيناء على مسافة 12 كم من مدينة شرم الشيخ ، 70 كم من مدينة الطور .
    تصل رقعة محمية رأس محمد حوالي 480 كم2 منها 135 كم2 في اليابس بالإضافة إلى 345 كم2 فى المحتوى المائي كما تصل مساحة جزيرتي تيران وصنافير حوالي 370 كم2 منها 100 كم2 في اليابس بالإضافة إلى 270 كم2 في النطاق المائي .

    تشكل الحافة الشرقية لها جدار صخري مع مياه الخليج الذي توجد به الشعاب المرجانية ، كما توجد قناة غابات المانجروف التي تشطر بين شبه جزيرة رأس محمد وجزيرة البعيرة بطول حوالي 250 م وهى ضحلة وتجف أحياناً مع حركة الجزر في المنطقة . ويوجد بالمنطقة 3 حواجز متوازية في الاتجاه الشمالي الغربي .
    تتميز محمية رأس محمد بالشواطىء المرجانية فى أعماق المحيط المائي لرأس محمد ، والأسماك الملونة والسلاحف البحرية والأحياء المائية الأخرى ، كما يوجد بها حفريات تتراوح أعمارها بين 75 ألف سنة و20 مليون سنة .
    تحيط الشعاب المرجانية برأس محمد من كافة جوانبها كما تشكل طبيعة تكوين المنطقة اثر كبير في تشكيل الحياة الطبيعية . وتؤدى الانهيارات الأرضية من الزلازل إلى تكوين الكهوف المائية أسفل الجزيرة وتكوينات صخرية متباينة .
    تمتد الشعاب المرجانية من محمية رأس محمد في الاتجاه الشمالي الشرقي وحول جزيرتي تيران وصنافير التي يأوى إليها طائر الأوسبرى النادر .
    تشتهر هذه المحمية بسمعتها العالمية كأروع مناطق الغطس فى العالم ، كما تتصف منطقة رأس محمد باختلافها البيولوجى المتمثل فى :
    الطيور ، مثل : الصقور ، البلشونات ، اللقالق ، الثدييات مثل : الثعالب ، الضباع ، الأرانب الجبلية ، الغزلان ، الماعز الجبلي .
    الحيوانات البحرية ، مثل : الدرافيل ، القرش ، الترسة البحرية ، كما يوجد بها حوالي 150 نوعا من الشعاب المرجانية .
    وهذه بعض من صور محمية راس محمد الرائعة
    وهى من أكثر المحميات الطبيعية شهرة فى مصر
    وهى التى لها نصيب الأسد من الصور الموجودة فى الكتب والمواقع العربية والأجنبية

    {$title}



    {$title}



    {$title}



    {$title}



    {$title}



    {$title}


    {$title}


    {$title}


    {$title}


    {$title}


    {$title}


    {$title}
     
    جاري تحميل الصفحة...