أداء النوافل في البيت

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة القاهرة 25, بتاريخ ‏1 ابريل 2011.

  1. القاهرة 25

    القاهرة 25 موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2011
    المشاركات:
    305
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    1- قال ~صلى الله عليه و سلم ~ ( إن خير صلاة المرء في بيته إلا الصلاة المكتوبة ) متفق عليه .

    2- قال ~صلى الله عليه و سلم ~ : ( صلاة الرجل تطوعاً حيث لا يراه الناس تعدل صلاته على أعين الناس خمساً وعشرين ) رواه أبو يعلي وصححه الألباني .

    3- قال ~صلى الله عليه و سلم ~ : ( فضل صلاة الرجل في بيته على صلاته حيث يراه الناس كفضل المكتوبة على النافلة ) رواه الطبراني وحسنه الألباني .

    • فعلى هذا يكون تكرار هذه السنة في يومه وليله عدة مرات من السنن الرواتب وصلاة الضحى والوتر ، وفي كل واحدة منها يحرص أن يصليها في بيته حتى يعظم أجره ويصيب السنة .


    ثمرة تطبيق هذه النوافل في البيت :

    أ‌) أنها سبب لتمام الخشوع والإخلاص والبعد عن الرياء .

    ب‌) أنها سبب لنزول الرحمة في البيت وسبب لخروج الشيطان منه .
    ت‌) أنها سبب لمضاعفة أجرها كما يضاعف أجر الفريضة في المسجد .

    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...