تقرير رحلتى ماليزيا , صور ماليزيا وتقرير رحلتى كاملا

المسافرون

:: مسافر ::
Original poster
29 مايو 2012
7
0
0
تقرير رحلتى ماليزيا , صور ماليزيا وتقرير رحلتى كاملا الى ماليزيا بالصور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد ,,,,

ها أنا عدت من أرض الأحلام ماليزيا .......أرض السعادة
من أفضل مكان يتمتع ويقضي فيه العرسان بداية أيامهم الزوجية
قالو عنها .... هي جنة الله في أرضة ....قالو عنها .... آسيا الحقيقية إنها وبكل فخر مملكة ماليزيا

سأقدم لكم موضوعي وسيكون هذا الموضوع وهو عبارة عن تقرير شامل ومفصل تفصيلاً
من قبل ذهابي إلى ماليزيا والمواقف التي حصلت معي إلى آخر نقطة والتي هي وصولي إلى أرض الوطن
أرض المملكة العربية السعودية

حيث أن هذا أقل شيء أقدمه لكم كرد للجميل والدين الذي أخذته من هذا المنتدى التي تشمل
معلومات وملاحظات وإرشادات لم تفارقني عندما كنت هناك


أتمنى أن يكون تقريري من التقارير المتميزة والتي يستفيد منها كل من يريد الذهاب إلى مملكة ماليزيا

وفي هذا الموضوع سأكتب لكم تقرير مفصل وسرد كامل عندما ذهبت إلى ماليزيا في إجازة الصيف
لقضاء شهر العسل بعد زواجي بيوم واحد
لأنني كنت أخطط بكيفية كتابة التقرير ولكي أجهز الصور من تصغير وإنتقاء أجملها لكم
لكي يكون تقرير بشكل آخر ولكي ينال إعجابكم لأنكم لستم بأشخاص عاديون
بل متميزون وتستاهلون ولا تستحقون إلا الأفضل لأن هذا أقل شيء أقدمه للقائمين والمشاركين



لن أطيل عليكم بالمقدمة أخواني أخواتي

البرنامج كان كالتالي :
14 يوم 13 ليله


خط السير الدولي :
الرياض - كوالالمبور – الرياض


الطيران الدولي
الناقل الرسمي
الخطوط الجوية السعودية


إجمالي التكلفة
3,317 * 2 = 6,634 ريال سعودي


الطيران الداخلي
الناقل الرسمي
الخطوط الماليزية الدولية


إجمالي التكلفة
592 * 2 = 1,184 ريال سعودي


خط السير الداخلي
(سيلانجور – لنكاوي – بينانق – كوالا لمبور )


الفنــــــــــــــــادق



img_1338314328_967.gif

مدينة سيلانجور - فندق سنواي لاجون - ليلتين



img_1338314328_610.gif

جزيرة لنكاوي - فندق لنكاوي لاجون - ثلاثة ليالي - مطلة على الشاطئ



img_1338314327_253.gif

جزيرة بينانج - فندق شانجريلا قولدن ساس - أربع ليالي - مطلة على الشاطئ



img_1338314327_280.gif

مدينة كوالا لمبور - فندق تريدرز - أربع ليالي - سويت مطل على البرجين




ملاحظة: الفنادق جميعها من فئة الخمس نجوم وشاملة الإفطار


إجمالي تكلفة الفنادق
11,482 ريال سعودي


بمعني أن تكلفة الفنادق والطيران الدولي والداخلي هي = 19,300 ريال سعودي


أما تكلفة التنقلات عن طريق التاكسي


هي = 2,200 ريال سعودي



التكلفة الإجمالية لرحلة شهر العسل لمملكة ماليزيا هي = 27,300 ريال سعودي



الكاميرا المستخدمة


img_1338314328_219.gif




وبما أنني من هواة التصوير فعدد الصور التي قمت بتصويرها هي حوالي 3,000 صورة لأن ماليزيا فعلا تستحق الزيارة
وإليكم بعض الصور من تصويري التي قمت بتصويرها
وفي الحلقة القادمة سأقدم لكم تقرير مفصل منذ بداية التخطيط وحتى الوصول إلى أرض الوطن
وموثق بالأسعار
وإليكم صور متنوعة قبل أن أبدأ بالتقرير



img_1338314331_226.jpg



img_1338314332_697.jpg



img_1338314329_313.jpg



img_1338314333_774.jpg



img_1338314332_417.jpg



img_1338314330_973.jpg



img_1338314331_571.jpg



img_1338314329_346.jpg



img_1338314330_948.jpg


انتظروني في الحلقة القادمة
والتي سأتطرق فيها عن :
( فكرة ماليزيا وبداية التخطيط لها )

يتبع ........
 
التعديل الأخير:

المسافرون

:: مسافر ::
Original poster
29 مايو 2012
7
0
0
الحلقة الثانية من رحلتى الى ماليزيا

( فكرة ماليزيا وبداية التخطيط لها )


اليوم سأسرد لكم بالتفصيل عن كيف نبعت فكرة الذهاب إلى ماليزيا
لقضاء شهر العسل فيها تحديداً
وهي عندما كنت أتابع هذا المنتدى من خلال قراءتي لما يكتبه المشاركين
الذين يقومون بتدوين تجاربهم وأفكارهم ومقترحاتهم على شكل تقرير مفصل
وشامل جميع النواحي من بداية ذهابهم إلى ماليزيا وحتى وصولهم لموطنهم
وخصوصاً أولئك الأشخاص الذين يقومون بعرض تقاريرهم الموثقة بالصور
التي تعطيك إحساس بأنك تعيش أحداث القصة لحظة بلحظة والشوق لزيارتها
والمثل يقول ( تقرير من دون صور ما هو تقرير )


في العالم وبعد متابعتي للتقارير تكونت لدي فكرة موسعه عن ماليزيا
وأعطتني الدافع الأكبر لزيارتها عندما أتزوج وقضاء شهر العسل فيها
والذي تبين لي بأنها المكان الأفضل للعائلة وخصوصاً للعرسان الجدد


وبعدها أصبحت أقارن التقارير التي أقوم بقراءتها من جميع النواحي من خلال المدن
والجزر والفنادق والطيران والبرامج والأماكن السياحية وعدد الأيام التي تكفي
لزيارتها وأفضل توقيت للذهاب إليها والمطاعم والأسواق وغيرها وتبين لي بعدها
أن أفضل طريقة لحجز الفنادق هي عن طريق مواقع الإنترنت وتحديداً
موقع آسيا ترفل

ومن ثم قمت باختيار الفنادق التي أشاد بها الكثير في تقاريرهم والدخول إلى
مواقع الفنادق في الانترنت والقراءة عنها واختيار الطيران الدولي والطيران الداخلي
وأفضل المناطق للذهاب إليها وقمت بجمعها ووضعها على جنب
لكي أقوم بعمل الحجوزات والترتيبات لها قبل الزواج الذي لم أحدده


وفي بداية السنة الميلادية بعد توفيق الله تعالى تم عقد القران ولم أحدد
يوم حفل الزفاف فبدأت بعمل التجهيزات للمنزل ومجاهد العمال من الساعة
السادسة صباحاً إضافة إلى ارتباطي بأعمال أخرى فذهبت إلى بعض
مكاتب السفر والسياحة ومن باب الفضول طلبت منهم أن يزودوني
ببعض البرامج السياحية والخاصة بشهر العسل وتم مقارنتها بالتي قمت
باختيارها من هذا المنتدى والتي أشاد بها الكثير ولاحظت اختلاف بسيط
وبسبب انشغالي وعدم وجود وقت لكي أقوم بالحجز عن الانترنت وعدم وجود
بطاقة فيزا وقتها قلت في نفسي لماذا لا أقوم بالحجز عن طريق مكتب السياحة
والسفر فتوكلت على الله وكان حينها في شهر (4) ميلادي فنصحني
صاحب المكتب بسرعة حجز تذاكر السفر أولاً لضمان الطيران وصعوبة الحصول
على حجز في الإجازة الصيفية لكثرة المسافرين وبعدها تم اختيار تاريخ تخميني
بحيث تكون رحلة الذهاب يوم الخميس والعودة بعد أسبوعين من الذهاب
لتكون يوم الخميس أيضاً وتم ترتيب الأمور من جهة العمل وموعد أخذ الإجازة
لأن في أيام الإجازات الصيفية من الصعوبة أخذا إجازة بالسهولة ولابد من الترتيب
مع زملاء العمل بموعد تمتع الشخص بإجازته وتحديدها قبل الإجازة الصيفية

وبعدها تم اختيار شهر (8) هجري والذي يوافق شهر (8) في الميلادي
أيضاً ليكون الشهر الأنسب لموعد حفل الزواج والسفر إلى ماليزيا بعد يوم واحد من الزواج
بحيث يكون الزواج يوم الأربعاء والسفر يوم الخميس لأن إجازة الزواج التي قدمتها مدتها أسبوعين فقط

وبعد دراسة طويلة تم حجز مقعدين على متن الخطوط العربية السعودية
لتكون هي الناقل الرسمي الدولي إلى مملكة ماليزيا كون أن ميزتها الوحيدة
هي أن الرحلة مباشرة من الرياض إلى كوالالمبور دون توقف وكان سعر التذكرة
للشخص الواحد تقريبا ( 3317 ) ريال وكان الحجز OK

وبعدها ذهبت إلى مكتب السفر والسياحة لعمل حجوزات الفنادق
والطيران الداخلي وكان برفقتي أحد الأصدقاء والذي سيكون زواجه قبل زواجي
بثلاثة أسابيع وتفاجأت أنه يريد أن يحجز إلى ماليزيا وقال لي أريد أن أحجز
مثل برنامجك لأنني سبق وأن أخبرته أنني سأذهب إلى ماليزيا
وأنني قمت بتجهيز برنامج سياحي لي فقلت له توكلنا على الله
فطلبنا من مسؤول المكتب أن يحجز لصديقي حجوزات الطيران الدولية أولاً
ولأن صديقي قد حدد موعد زواجه الذي سيكون قبل زواجي بثلاثة أسابيع
بمعني أن وقت رجوعه من السفر ستكون رحلتي بعد أسبوع من رجعته من ماليزيا


وقمنا بعدها بحجز الفنادق التي اخترتها بعد دراسة والتي سبق وأن ذكرتها
في بداية تقريري والتي هي فندق صنواي لاجون في سيلانجور ,
وفندق لنكاوي لاجون في لنكاوي, وفندق شنغريلا قولدن ساس في بينانغ ,
وفندق تريدرز في كوالالمبور بحيث تكون الغرفة في لنكاوي لاجون
مطلة على الشاطئ وشنغريلا أيضاً مطلة على الشاطئ
وتريدرز مطل على البرجين التوأم وجميعها شاملة وجبة الإفطار


أما الطيران الداخلي فكان بودي أن يكون عن طريق طيران آير آسيا
ولكن مسؤول المكتب قال لابد من وجود فيزا أو أنك تحجز إذا وصلت إلى هناك
وسعر التذكرة الواحدة على طيران آير آسيا حوالي 230 ريال
أو أن تحجز عن طريق الخطوط الماليزية الدولي قلت في نفسي
يا ولد تراك رايح شهر عسل ومالها داعي تتوهق هناك في الحجز
وخلص أمورك كلها من هنا أحسن

فتوكلت على الله وحجزت على الخطوط الماليزية لتكون هي الناقل الرسمي
في التنقل الداخلي وكان سعر الشخص الواحد حوالي ( 600 ) ريال وكان الحجز OK

والطيران الداخلي يشمل رحلتين فقط وهي الذهاب من سيلانجور إلى لنكاوي

والرحلة الثانية من بينانق إلى كوالالمبور أما الذهاب من جزيرة لنكاوي إلى بينانق
فكان عن طريق الباخرة الصغيرة ( الفيري ) التي يتم الحجز لها في نفس المدينة
المراد الإقلاع منها والتي أن تكلفتها للشخصين حوالي (200) ريال


وكان مجموع المبلغ الذي دفعته لمكتب السياحة والسفر هو ( 19.300 ) ريال
سعودي شامل تذاكر السفر الدولية والداخلية والفنادق

وتم الانتهاء من الحجوزات النهائية التي تم التعديل عليها مراراً بخصوص نوعية الغرف

قبل الزواج بأسبوعين تقريباً وبهذا انتهيت من الحجوزات التي كانت هماً

وبعدها تم استلام التذاكر وحجوزات الفنادق وبذلك انتهيت من مكتب السياحة والسفر

وإليكم بعض الصور المتنوعة


img_1338314675_410.jpg



img_1338314675_240.jpg



img_1338314676_971.jpg



img_1338314675_673.jpg



img_1338314677_588.jpg



انتظروني في الحلقة القادمة

والتي سأتطرق فيها عن :

( الاستعداد والتجهيز للرحلة )


يتبع ........
 

haneen1418

:: مسافر ::
8 مارس 2013
25
0
0
رد: تقرير رحلتى ماليزيا , صور مايزيا وتقرير رحلتى كاملا

ماشاء الله عليك اخونا الفاضل 0000 بصراحه تقرير اكثر من رائع واعجبتني الدقة في كتابة التقرير
أتمنى تزودنا بكثير من الصور وخصوصا للفنادق التي اقمت بها 0000 ولاتتاخر علينا بتكملة باقي الرحلة فانا بجد متشوقة لاكمالها 000 تحياتي لك وللمدام وزواج سعيييد :111::76:
 

اسكوبي

:: مسافر ::
28 يونيو 2014
5
0
0
رد: تقرير رحلتى ماليزيا , صور ماليزيا وتقرير رحلتى كاملا

السوال ياصاحبي كيف سعر المواضلات هناك واي شركة سياحية حجزت من عندها بالرياض