1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تخلصي من عيوبك الجمالية

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏21 ابريل 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. تخلصي من عيوبك الجمالية

    حاجبان خفيفان




    إذا كان حاجباك باللون الأشقر الفاتح، اطلبي من مزين الشعر صبغهما بلون أكثر دكنة. وإذا كان الحاجبان رفيعين جداً لدرجة عدم الظهور تقريباً، عليك اللجوء إلى الخط الاصطناعي. استعملي قلماً فاتحاً وارسمي خطاً جميلاً لشكل الحاجب. يمكنك أيضاً رسم خطوط صغيرة مائلة لمحاكاة شكل الشعيرات الطبيعية للحاجبين، لكن العملية قد تكون صعبة عليك. واحرصي دوماً على أن يكون شكل الحاجب طبيعياً وفي الارتفاع الصحيح لأن الحاجب المرتفع جداً يجعل النظرة وحشية ويصغّر العين.





    جربي:

    • قلم الحاجبين Le Crayon Sourcils من شانيل Chanel








    أهداب مبعثرة ورقيقة





    استبدلي الماسكارا العادية بماسكارا معززة للنمو، بهدف تنشيط نمو الأهداب وجعلها أكثر كثافة مع مرور الأيام. وعند بسط الماسكارا، ضعي الفرشاة على الجذور، بالقرب من الجفن قدر الإمكان، ثم غلفي الأهداب كلها وصولاً إلى الأطراف. للحصول على نتيجة مثالية، انظري إلى الأسفل، وضعي المرآة تحت الذقن. وبالنسبة إلى اللون، اختاري الماسكارا السوداء أو البنية التي تعزز المظهر الطبيعي. وإذا لم تكن النتيجة كافية، ضعي القليل من الظلال الداكنة والباهتة على فرشاة آيلاينر وربتي هذه الفرشاة بمحاذاة الجفن للحصول على قاعدة أهداب كثيفة.







    جربي:

    • ماسكارا معززة لحجم الرموش Diorshow Maximizer.

    [​IMG]

    • ظلال العينين Ombre à paupières No74 من بورجوا Bourjois.

    انتفاخ تحت العينين







    باشري أولاً في إزالة الاحتقان من الجيوب الموجودة تحت العينين باستعمال الضمادات الباردة جداً. بللي كرتين قطنيتين بالشاي البارد واتركيهما لمدة 5 دقائق على العينين. يمكنك من ثم تمرير مكعب ثلجي بسرعة فوق محيط العين لمنح الانتعاش لهذه المساحة. موهي من ثم الهالات باستعمال القليل من كريم الأساس الفاتح، غير المشمشي اللون. موهي بواسطة الفرشاة ثم ثبتي بواسطة بودرة شفافة













    ارتخاء الجفنين







    احرصي على جعل الحاجبين مثاليين للفت الانتباه إليهما. انتفي الحاجبين من الخارج إلى الداخل، ثم ارسمي شكلهما بواسطة القلم لملء كل المساحات الفارغة. استخدمي القلم الفاتح ولا تجعلي الخطوط المرسومة كثيفة جداً لكي تبقى النتيجة طبيعية. ابسطي بعدها ظلالاً فاتحة على قوس الحاجب لالتقاط الضوء وتوليد المظهر المنتفخ الجميل. اعقفي الأهداب جيداً قبل تغليفها بالماسكارا للتخفيف من مظهر ارتخاء الجفنين.


    جربي:

    • Crayon Sourcils Lift Instantané من كلينيك Clinique

    وجه دائري جداً







    انسي أمر الغرّة المنتفخة والتموجات الكثيرة حول الوجه، واعتمدي بدل ذلك الخصل التي تخفف من مظهر الوجه الدائري أو اعتمدي التسريحات المتجهة إلى الخارج التي تجعل الوجه يبدو أطول. وبالنسبة إلى الماكياج، ضعي القليل من كريم الأساس الفاتح على مساحة الجبين والأنف والذقن، ثم ضعي لوناً أكثر دكنة قليلاً على محيط الوجه. أنهي بطبقة خفيفة من ظلال الوجنتين موضوعة على شكل مائل.


    احمرار موضعي







    صحيح أن الأساس الأخضر يبطل اللون الأحمر في البشرة، لكن استعماله يتطلب الكثير من البراعة. لذا، يستحسن استعمال الأساس الأخضر فقط في حال وجود احمرار في كل أنحاء الوجه، وإلا يحتمل أن تميل البشرة إلى اللون الرمادي. لكن عند وجود احمرار موضعي، ضعي القليل من حاجب الهالات فوقه (بلون غير فاتح جداً)، ثم ربّتي بطرف الإصبع، لتذويب كل المادة في البشرة. وأخيراً، وحدي لون الوجه بواسطة كريم أساس بودرة للحصول على مظهر مخملي.









    جربي:

    • مصحح الهالات Touche Eclat من ايف سان لوران Yves Saint Laurent.
    كريم الأساس Teint Haute Tenue من كلارنس Clarins.




    كريم الأساس Teint Radiance من ايف سان لوران Yves Saint Laurent.

    كريم الأساس Teint Idole Silky Mat من لانكوم Lancôme.









    وجنتان غير ناتئتين







    امنحي المزيد من الانتفاخ لوجنتيك باستعمال لونين مختلفين من ظلال الوجنتين. ابسطي اللون الفاتح، المشمشي أو الوردي، على شكل مائل تحت الصدغ، على القسم الذي يصبح ناتئاً عند الابتسام أمام المرآة. واعلمي أن اللون القزحي يضفي المزيد من الحجم. أما اللون الآخر من الظلال، الباهت والأكثر دكنة، فيتم بسطه بالطريقة نفسها تحت عظم الوجنة. موهي الكل بواسطة فرشاة عريضة لتفادي الخطوط الفاصلة بين اللونين










    أنف عريض جداً







    اعتمدي الخدعة البصرية واستخدمي القليل من ظلال الوجنتين الداكنة. استخدمي فرشاة عريضة لبسط هذه الظلال على جانبيّ الأنف وتحته بهدف تنحيف المظهر عبر الخدعة البصرية. وتجنبي في المقابل استعمال كريم الأساس الكثيف جداً على الأنف. ركزي بدل ذلك على الشفافية واستخدمي البودرة الفاتحة التي تبهت البشرة بطريقة خفيفة وطبيعية. ذوبي الكل لتمويه أية حدود ظاهرة. وأخيراً، أبرزي جمال عينيك باستعمال ظلال باهتة.


    جربي:

    • ظلال الوجنتين Les Tissages من شانيل Chanel.

    • بودرة الخدود La Rose Deco من لانكوم Lancôme.

    فم رفيع جداً








    زمّي شفتيك أمام المرآة وأعيدي رسم محيطهما لمنحهما المزيد من الحجم، باستعمال قلم بيج أو القليل من حاجب الهالات الممكن تربيته بطرف الإصبع. استخدمي من ثم القلم نفسه لرسم خطوط داخل الشفتين قبل تلوينهما بواسطة أحمر الشفاه. تجنبي الألوان الداكنة التي تجعل الفم يبدو رفيعاً أكثر، وكذلك الألوان الساطعة جداً التي تلفت الانتباه إلى الشفتين. يستحسن استخدام الألوان الحيادية الممكن تغطيتها بالقليل من الملمع الشفاف.


    جربي:

    • Color Riche Serum Anti-Age Beamy Plum من لوريال باريس L'Oréal Paris






    ذقن مزدوج




    ابسطي البودرة الفاتحة على كل الوجه، ثم استعملي البودرة الداكنة، أو حتى البوردة الشمسية الباهتة، على محيط الوجه لتوليد مساحة مظللة. انطلقي من تحت الأذن، نزولاً إلى الذقن والقصبة الهوائية وأعلى الصدر صعوداً نحو الأذن الأخرى، كما لو أنك تحاولين رسم قلادة كبيرة بواسطة الفرشاة. بفضل هذا التلاعب بين المساحات المشرقة والمظللة، يمكنك تمويه المساحة البارزة في الذقن المزدوج. تجنبي أيضاً أحمر الشفاه القوي اللون الذي يلفت الأنظار إلى أسفل الوجه. اكتفي باستعمال الملمع وركزي على ماكياج العينين للفت الأنظار إليهما.

    جربي:

    • البودرة Péché No 1 L'Eclat من إيف سان لوران Yves Saint Laurent.

    • البودرة Phyto-Teint Eclat Compact من سيسلي Sisley.

    جبين صغير






    جربي نتف الحاجبين من الأعلى، شرط طلب المساعدة من اختصاصية التجميل المحترفة. تستطيع الاختصاصية نتف الشعيرات الفائضة لترسم من ثم وشماً حسب الطلب يدوم إلى 4 سنوات. غطي جبينك بغرّة صغيرة أو بخصلة غير متماثلة وابسطي القليل من البودرة المضغوطة الفاتحة على الأعلى لكسب المزيد من الحجم.









    شعر مترهل


    بدلي القصة واللون لإعادة الدينامية إلى تسريحة شعرك. اطلبي من مزين الشعر أن يقص شعرك على شكل طبقات متعددة للحصول على حجم أكبر. وبالنسبة إلى اللون، اطلبي منه تلوين بعض الخصل بلون أفتح من بقية الشعر. بهذه الطريقة، يكتسب شعرك عمقاً أكبر. وأثناء تصفيف الشعر، جففي شعرك مع تهوئة الجذور لرفعها إلى الأعلى بصورة طبيعية. لذا، أميلي رأسك إلى الجانبين



     
    جاري تحميل الصفحة...