اسورا الهة الحماية فى الديانة البوذية

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة القاهرة 25, بتاريخ ‏26 ابريل 2011.

  1. القاهرة 25

    القاهرة 25 موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2011
    المشاركات:
    305
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    {$title}




    أسورا (باللغة السنسكريتية asura) هي أحد آلهة الحماية البوذية الثمانية.
     

    #1 القاهرة 25, ‏26 ابريل 2011
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 مارس 2017
  2. القاهرة 25

    القاهرة 25 موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2011
    المشاركات:
    305
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: اسورا الهة الحماية فى الديانة البوذية

    يرجع أصل أسورا في الديانة البوذية إلى الإلاهة أسورا في الديانة الهندوسية، إلا أن لها العديد من الأساطير الفريدة التي توجد في الديانة البوذية فقط
     
  3. القاهرة 25

    القاهرة 25 موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2011
    المشاركات:
    305
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: اسورا الهة الحماية فى الديانة البوذية

    على الرغم من أن آلهة الحماية الثمانية (كامادهاتو) تملك بعض الهوى إلى حد ما، إلا أن أسورا لها كم كبير من الكبر والتفاخر والعدوانية. وبسبب هذه الصفات السيئة فإن إعادة الولادة على شكل الإلهة أسورا يعتبر من القدر السيئ للإنسان في العقيدة البوذية (تماما مثل إعادة الولادة على هيئة حيوان، بريتا، أو ناراكا). تعكس شخصية أسورا حالة الإنسان الذي سيطر عليه العنف والغرور، والذي يبحث دائما عن حجة لافتعال المشاكل والخوض في صراعات مع أي أحد، وصعوبة قدرته على هدوء النفس أو حل المشاكل بالطرق السلمية.
    من ناحية القوة فإن أسورا تأتي في ترتيب أعلى من الإنسان لكن أقل من باقي الآلهة الأخرى، ويقال أنها تعيش في منطقة عند سفوح جبل سوميرو، أو في البحر المحيط به.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...