أعراض العلاقات السامة التي تعكر صفو حياتك

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏5 مايو 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. الوقوع في فخ العلاقات السامة أمر شائع جدا أكثر مما نتخيل ولا أحد محصن منها. لتجنب التعرض للإساءة والوقوع في فخ من هذا النوع تعالي معنا لنتعرف على المؤشرات الأولية للعلاقات السامة وغير الصحية.

    اتبعي حدسك.
    الحدس لا يستطيع أن يخبرك دائما بالإجابة الصحيحة، ولكن يمكن أن يساعدك في وضع الاحتمالات والتوقعات. على سبيل المثال، إذا تعرفت على شخص ما وكان لطيفا ومقبولا ولكن شيء ما اخبرك بأنكما لا تصلحان لبعضكما البعض، اتبعي حدسك. إذا كنت مخطوبة لهذا الشخص ولم تشعري بأنك سعيدة معه بل كانشعروك مزيجا من الملل والقلق فيجب أن تنهي الخطوبة لمصلحتك.

    لا تتحملي الإزدراء.
    الشخص الذي لا يظهر لك أي إحترام لن يعطيك الحب الذي تستحقينه، أما إذا كنت في علاقة مع هذا الشخص فأنت بلا شك تعانين من إجهاد عاطفي. أخبري نفسك بأنك لن تتحمل عدم الاحترام والإزدراء من أي احد مهما كان حتى لو كان زوجك. إذا كان زوجكيعتبرك اقل شأنا منه فأنت في علاقة سامة. إذا كان لا يهتم بك ولا يسمع لك ويتخذ كافة القرارات لوحده فأنت في علاقة غير صحية.

    احبي نفسك اولا
    الشعور بوجود خلل في العلاقة قد يعني فعليا وجود خلل ما. العلاقة الجيدة والصحية تشعرك بقدرك وقيمتك. لا ترضي بالقليل أو ما تيسر، تعلمي أن تحبي نفسك وتقدري ذكائك، مهاراتك، اسلوب حياتك ولاتقبلي أن تكوني شماعة لأي شخص مهما كان.

    إستمعي إلى نصيحة الأصدقاء والعائلة.
    في أغلب الأحيان يلاحظ الاشخاص المقربون منك مؤشرات العلاقة السامة أكثر منك. إذا سمعت تذمرا وشكوى منهم حول علاقتك فعلى الارجح بأنهم لاحظوا أشياءا غير صحية في علاقتك.راجعي نفسك وتحققي من ادعائهم


    تحياتي وودي لكم
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...