معلومات بالصور عن جمهورية الجابون

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏3 ابريل 2012.

  1. معلومات بالصور عن جمهورية الجابون

    غابون دول إفريقية. الغابون هي واحدة من دول افريفيا الوسطى الغربية،يقطع خط الاستواء منتصفها تقريباً.تواجهها غينيا الاستوائية والكاميرون في الشمال،الكونغومن الشرق والجنوب،وتشرف من الغرب على المحيط الأطلسي. إحدي بلدان وسط أفريقيا ، كانت مستعمرة فرنسية ، حظيت ب استقلالها في عام ( 1380 هـ -1960 م) ،ورغم ثرائها بالمصادر الغابية والمعدنية إلأ أن مستوي المعيشة منخفض ، وتبلغ مساحة الجابون (267,668 ) من الكيلومترات المربعة أي تزيد على مساحة بريطانية ، ورغم هذا فسكانها حوالي ( 1,094,000 نسمة ) وعاصمتها ليبرفيل وتوجد على شاطئها الغربي المشرف على المحيط الأطلنطي ، ويعني اسمها مدينة الأحرار والحرية هنا تأتت من تحرير العبيد ، وكان موضعها من أبرز قلاع تجارة الرقيق بأفريقيا والتي شيدها البرتغاليون وفي شرق الجابون وجنوبها كنغوبرازفيل ، وفي الشمال الكمرون وغينيا الاستوائية ، ومن الغرب المحيط الأطلنطي .
    يغلب على أرض الجابون المظهر السهلي ، والمظهر المضرس يتمثل في هضبة وسطس أعلى قممها تصل إلى ألف وثمانمائة متر . وأشهر أنهار جابون أجوي ، وتشرف على المحيط بسهول ساحلية تضيق في الجنوب والشما ل وتتسع في الوسط .
    {$title}
    {$title}


    {$title}
    {$title}
    {$title}
    {$title}
    {$title}
    {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...