1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

زيارة سياحية الى مدينة كازابلانكا المغربية ( الدار البيضاء )

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏31 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. زيارة سياحية الى مدينة كازابلانكا المغربية ( الدار البيضاء )

    كازابلانكا أو كما يعرفها المغاربة كازا وهي الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب وهي تقع على بعد حوالي 80 كلم جنوب العاصمة الإدارية الرباط يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة .


    {$title}


    {$title}


    {$title}


    {$title}



    {$title}


    تبعد ساعتين عن أوروبا وثماني ساعات عن أمريكا . كانت عبارة عن مجموعة من الأسوار تحيط بمدينة الدر البيضاء القديمة لم يتبقى منها إلا جزءا يحد الساحل على مسافة كيلومتر وسط المدينة تهدم جزء منها إثر زلزال سنة 1755.

    المدينة القديمة المسلمة الواقعة بمحاذاة الشاطئ تضم الآثار الأكثر قدما بالمدينة أما حي القناصلة الذي كانت تتواجد به القوى الأجنبية وسط المدينة عرف تدفقا هائلا من الأوروبيين في القرن التاسع عشر وذلك نتيجة للرواج التجاري الذي عرفته المدينة. تحتضن المدينة مسجد الحسن الثاني ذلك التحفة الأندلسية وثاني أكبر مسجد بالعالم.


    {$title}


    {$title}


    {$title}


    {$title}


    {$title}


    {$title}


    {$title}


    {$title}



    {$title}


    {$title}

     

    الملفات المرفقة:

    جاري تحميل الصفحة...
  2. صريح

    صريح مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2012
    المشاركات:
    18
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: زيارة سياحية الى مدينة كازابلانكا المغربية ( الدار البيضاء )

    ملاحظات على السفر الى المغرب
    كان السفر الى المغرب متعة جميلة في سالف الايام .. حيث كان الزائر العربي يجد الترحيب والاحترام وكانت البلاد جميلة ونظيفة ..اما الان وللاسف الشديد فقد اصبحت المغرب فخا للزائر الخليجي ..حيث الاستغلال العلني في ابشع صوره .. وقد امتلاءت الشوارع با المناظر السيئة من القمامة الى الفوضى المرورية ..الى الاسعار الفاحشة وكان السائح الخليجي صيد ثمين ..ومما يدعو للاسف ان السائح الخليجي يوصف بالباحث عن الرذيلة والدعارة فقط لاينظر اليه كانسان مثقفا محترما حتى ولو كان يحمل الشهادات العليا الدراسية ..وقد امتلاءت الشوارع بالسراق والنصابين ..حتى ان المغاربه انفسهم يحذرونك من هؤلا ويحدثونك عن معاناتهم من اختلال الامن بشكل مخيف ..وعندما يريد ان يسكن في اي مكان تبداء المعاناة من كل الاطراف كيف يتم الضحك عليه واستغلاله (للاسف الشديد ) ..ناهيك عن المعاملة السيئة في المطار من رجال الامن وكيف يتم تفتيشه بطريقة مهينه اثناء القدوم واثناء السفر ..ولهذا كله نتوجه باالنصيحةلابناءالخليج بصفة خاصة ان لا يذهبوا الى المغرب الا للضرورة القصوى اما السياحة فهناك بلاد اجمل من المغرب واكثر احتراما وامانا .. هذه نصيحتنا من يعد ما رايناه من قلة احترام واستغلال مادي واهانة ..وتقبلوا اجمل التحيات والاحترام ..اخوكم صريح