تخلصي من الهالات السوداء بالغذاء

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏12 مايو 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. [​IMG]

    هل تعاني عيناك الواسعتان والجميلتان من الهالات السوداء المزعجة ؟ عزيزتي هذه المشكلة تصيب تقريباً معظم النساء في منطقة الشرق الأوسط، وذلك إما لأسباب وراثية أو لكثرة التعرض لحرارة الشمس أو حتى بسبب اضطرابات في النوم والقلق ليلاً. فإليك الحل الأنسب والفعال؛ وهو اتباع نظام غذائي خاص يؤمن لك جميع المواد الغذائية التي تلعب دور في التخفيف من الهالات السوداء، وهذا النظام سيخلصك من تلك المشكلة وسيمنحك عيون ساحرة ومشرقة.


    الفواكه الملونة لعيون لا تعرف السواد
    كلما تعددت ألوان الفواكه كلما زادت فوائدها. فإجمالاً الفواكه غنية بالفيتامينات التي تساعد في الحصول على عيون صحية من الداخل، ولكن أيضاً هذه الفيتامينات تلعب دوراً في تخفيف ظهور الهالات السوداء المتركزة أسفل العين. فالفواكه غنية جداً بمضادات الأكسدة التي تحارب كل الجزيئات الحرة التي تضر بالجسم وتطرد السموم أيضاً كثاني أوكسيد الكربون مثلاً الموجود في الدم، وبالتالي نسبة الأوكسجين الموجودة في الدم تصبح أعلى، وذلك سيساعد في الحصول على بشرة نضرة وعيون بعيدة عن السواد بسبب وصول كمية جيدة من الأوكسجين إلى تلك المنطقة. وللحصول على جميع مضادات الأكسدة المفيدة عليك بتناول جميع ألوان الفواكه من الأحمر (الفريز، الخوخ، التفاح. .. ) إلى الأرجواني ( المشمش، البرتقال، المانغو... ) مروراً بالأصفر ( الموز، الأناناس... ).


    المكسرات النيئة لعيون ساحرة
    اللوز، الجوز، الفستق الحلبي، الصنوبر والكاجو : جميع هذه المكسرات تحتوي على نسبة جيدة من الزيوت الأساسية للجسم والتي تعطي نضارة هائلة وجاذبية رائعة للعيون. فهذه الزيوت تدخل في تركيبة مجمل أنواع الكريمات المتخصصة في تبييض منطقة أسفل العينين. لذا سيدتي لا تترددي في تناول تلك المكسرات شرط أن تتناوليها نيئة من دون إضافة الملح الذي سيقلل من فعاليتها وأنصحك أيضاً بعدم قلي تلك المكسرات. وتحتوي هذه المكسرات على نسبة جيدة جداً من الفيتامين هـ الذي يوصف دائماً بفيتامين الجمال الفعال وهذا النوع من الفيتامين يلعب دوراً في إضفاء السحر والنضارة على عينيك الرائعتين.


    الخضار الخضراء تمنحك عينين براقتين
    إن الخضار الخضراء كالبروكولي، الهندباء، الملوخية، السبانخ، الكوسى، الخيار، البقدونس وغيرها تزيد بنسبة هائلة كميات الأوكجسين في الدم ليحل هذا الأخير محل ثاني أوكسيد الكربون لاحتوائها على كمية كبيرة من الحديد. وهذا النوع من الخضار يساعد في إعطاء البشرة وخصوصاً تلك الموجودة أسفل العينين بريقاً رائعاً ولون أفتح بدرجتين مما هي عليه. تخلصي من الهالات السوداء بالغذاء فابدئي نهارك بتناول الخيار أو الخس مع الفطور، أضيفي البروكولي، النعنع والرقة إلى السلطة خلال وجبة الغداء وتناولي بعض أوراق الفرفحين أو الصعتر الأخضر مع ساندويتش العشاء الخفيف.


    إذن لا داعي عزيزتي للجوء لأي عملية جراحية أو استعمال الكثير من كريمات التجميل والعناية بالعينين لأن هذه النصائح الغذائية ستفي بالغرض، وستبعد عنك شبح الهالات السوداء الذي يرافق معظم النساء الشرقيات ابتداء من عمر العشرين سنة تقريباً. فتميزي عزيزتي واتبعي نصائحنا واحصلي على عيون ساحرة، جذابة وخالية من الهالات السوداء المزعجة والتي يمكنها القضاء على جمال عينيك وسحرها