1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

5 أساطير يجب أن تعرفها كل النساء ......

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة كلام من ذهب, بتاريخ ‏12 مايو 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. بسم الله الرحمن الرحيم











    وجدت دراسة صدرت مؤخرا بأن معظم البحوث الطبية تركز على الرجال أكثر من النساء خصوصا التجارب الطبية الرئيسية لأمراض السرطان التي تؤثر على الرجال والنساء على حد سواء. ويقول الباحثون بأن عدة عوامل يمكن أن تكون مسؤولة عن ذلك، منها على سبيل المثال ارتباط النساء بقضايا الحمل، والانجاب، ورعاية الطفولة وتأثير الادوية والعقاقير عليهن.


    هذا ولطالما اعتقد العديد من الناس ومن ضمنهم بعض الأطباء بأن هناك قضايا صحية محسومة ترتبط بالنساء، ولكن الدراسات الجديدة والحديثة اثبتت ضعف وخطأ العديد من هذه الأساطير الصحية. ومنها:
    الأسطورة1
    يمكن للطبيب إن يعرف ما إذا كانت الفتاة عذراء أو لا.

    ذكرت عدة دراسات بأنه حتى عند إستعمال التكبير 10 أضعاف، لا يستطيع الأطباء تصنيف العذارى من النشيطات جنسيا بدقة. فالأمر ليس بهذه البساطة لأن غشاء البكارة قد يحتوي على ثقوب صغيرة بشكل طبيعي. ويحتاج الطبيب المتمرس والخبير الى فحوص عدة لإثبات العذرية.
    الأسطورة 2
    المضادات الحيوية تحيد عمل حبوب تحديد النسل.

    يعتقد العديد من الأطباء بأن هذا حقيقي. ولكن حتى عند استعمالها لوحدها يمكن أن تخفق حبوب تحديد النسل بحوالي واحد بالمائة في منع الحمل. ولا تتغير هذه النسبة عند تناول أغلبية المضادات الحيوية.
    الأسطورة3
    تحتاج النساء والرجال لساعات نوم متساوية.

    غير صحيح. النساء بحاجة الى ساعات نوم اكثر. التقلب في الفراش لا يسبب الضيق النفسي للنساء فقط بل ويرفع مستويات الإلتهاب أيضا والأنسيولين – وهذا عامل خطر صحي تم التوصل إليه عام 2008 بعد دراسة اجريت على 210 شخص في جامعة الدوق.
    الأسطورة4
    سن انقطاع الدورة الشهرية يسبب هبوطا حادا في الرغبة الجنسية.

    ليس بالضرورة. وفقا لمسح شامل على العادات الجنسية في الولايات المتحدة، قام به إدوارد لومان وزملاءه عام 1994، وجدوا بأن نصف النساء في الخمسينات من عمرهن لازلن يمارسن الجنس عدة مرات في الشهر.
    الأسطورة5
    لا تستطيع المرأة الحمل أثناء الدورة الشهرية.

    بالرغم من ضعف احتمال الحمل اثناء الدورة الشهرية، إلا أن الامر وارد. يقول هارون كارول من جامعة إنديانا ومؤلف مشارك في كتاب: " Don't Swallow Your Gum: Myths, Half-truths and Outright Lies About Your **** and Health " لا شيء مستحيل عندما يتعلق الأمر بالحمل.

    :a::a::a:
    مع تحياتى
     
    جاري تحميل الصفحة...