السفر و السياحة الى الدومينيكا

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏3 ابريل 2012.

  1. السفر و السياحة الى الدومينيكا


    تعتبر جزيرة دومينيكا أصغر الجزر الموجودة في جزر الأنتيل الصغري, حظيت دومينيكا باستقلالها تماماً عن أي قوي خارجية في العام 1978 لتصبح دولة مستقلة ديمقراطية رئاسية, حيث الرئيس هو أعلى سلطة سياسية في البلاد, لم ترضى دومينيكا الدخول في منظومة دول الكومنولث التي يحكمها التاج البريطاني, ويأتي تسميتها من الإسم الإيطالي ليوم الأحد المعروف بإسم دومينيكا, حيث أكتشفها كولومبوس في هذا اليوم.

    • العاصمة : روسياو.
    • عدد السكان : 72660 نسمة.
    • المساحة الإجمالية : 754 كيلو متر مربع.
    • الديانة الأولي : المسيحية.
    • اللغة الرسمية : الإنجليزية, الفرنسية.
    • أهم المدن : سانت أندرو, سانت دافيد.
    • العملة الوطنية : دولار شرق الكاريبي.
    الموقع الجغرافي
    دولة دومينيكا تقع بمنطقة البحر الكاريبي بالجزء الشمالي من الجزر المعروفة باسم جزر ويندوارد, والغابات المطيرة تغطي مساحة شاسعة من الجزيرة, كما أن دومينيكا بها واحدة من أكبر البحيرات الحارة في العالم, تمتاز الطبيعية الدومنيكية بوجود العديد من الينابيع والأنهار ومساقط الماء. وبها العديد من الحيوانات النادرة والتي شارفت علي الإنقراض.
    {$title}
    الاقتصاد
    عانت دومينيكا كثيراً من المشاكل الإقتصادية الا انها في الآونة الأخيرة بدأت في النهوض والتنمية بخطي ثابته, الزراعة هي القطاع الأهم في دومينيكا وبالأخص زراعة الموز, حيث تقوم علية العديد من الصناعات المباشرة والغير مباشرة.
    السياحية
    الرمال الذهبية والطبيعة البكر التي تميز الدومينيكا, وكذلك ثاني أكبر بحيرة مياه ساخنة في العالم, كل هذا جعل من الدومينيكا وجهة سياحية مميزة, حيث يمكن للسائح الغوص في والتمتع بالشعب المرجانية ومشاهدة الحيتان والتشكيلات البركانية والتمتع بروائع الثقافة المحلية
    {$title}
    {$title}
    {$title}

     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة

وجد الزوار هذه الصفحه بالبحث عن :

  1. رحلتي الى دومينيكا

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...