3 تصرفات يمكن أن تدمر زواجك

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏16 مايو 2011.

  1. لكل شخصية خصائصها ومميزاتها وعاداتها، ولكل علاقة مشاكلها الخاصة بها ولكننا جميعا دون وعي نقوم بتصرفات نابعة من شخصيتنا تحفز هذه المشاكل والنزاعات حتى وأن كنا لا نحبها. إذا كنت لا تعرفين ما الذي يسبب النزاعات في بيتك، فقد قمنا بتلخيص أهم المشاكل الشائعة التي تسبب النزاعات بين الأزواج، فحاولي تجنبها.

    أنت تعرفين كل شيء.
    لربما كان لديك كل الأجوبة، لكن مقاطعة زوجك بشكل مستمر للإشارة إلى أخطائها في كل شيء يقوله يمكن أن يسبب له الإحباط والانزعاج منك. كل شخص يملك حرية التعبير عن رأيه (حتى لو لم تكن تناسبك)، لذا حاولي قدر الإمكان بلع لسانك وتجنب المشاكل غير الضرورية.

    عدم التواصل بالكلام.
    يجب أن يكون الحوار الطريق الأساسي للتواصل بينكما، إذا كنت تريدين أن تنجح علاقتكما. إذا شعرت بالانزعاج من شيء ما قاله أو فعله، أخبريه بطريقة لطيفة وفي نفس الموقف، لا تحملي الضغينة في قلبك أو تصمتي وتتوقعي أن يخمن ذلك بنفسه. مناقشة المشاكل أولا بأول تنظف النفوس والأجواء المنزلية.

    الدنيا لا تدور حولك.
    هذا فخ يسهل السقوط به، لأنك لن تدركي بأن ما تقومين به أمر سيء. لكن راقبي نفسك عندما تتحدثي مع الشريك، هل تدور كل المطالب والاحتياجات والرغبات حولك. هل أنت محور وسبب كل نقاش ونزاع. تذكري بأن الدنيا لا تدور حولك ومصير بيتك يكمن في النظرة العادلة والمتساوية في الواجبات والحقوق.


     

مشاركة هذه الصفحة