1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

طموح ابليس

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة عاشقة القمرررر, بتاريخ ‏16 مايو 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. طموح إبليس

    * إن ابليس له طموحكبير مع بني آدم:
    1- أولا يريد أن يجعلهم في قعر جهنم: أن يكفر بالله – فان لم يستطع يجعله ينافق..
    ( إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا). النساء - 145-
    *** الحل: لا تتكبر واستمع لنصح الصالحين لتعد إلى الله.2-أن يشرك بالله:*** الحل: توبة والتدرب على حب الله..كيف ؟ .. بان تحث نفسك على الاستجابه السريعه لامر الله .. سارع الى الصلاه و اترك مافى يدك وقت الصلاه و لا تقول لما ارجع من المشوار ابقى أصلى او لما اخلص التليفون أو .... اذا تعارض شئ مع وقت الصلاه قدم الصلاه عن هذا الامر.. و هذا أول تدريب.
    3- الكبائر: إن لم يشرك يجعله يفعل الكبائر ليجعله في جهنم (يقتل ـ يزني ـ عقوق والدين...).
    *** الحل: ربنا يجعل له توبة بحج،او بعمره، برمضان... المهم يفوق لنفسه ويتوب فتمسح الكبيرة.
    4- الصغائر: فإذا نجا مما سبق.. هذا الانسان ليس له فى الكفر ولا شرك ولا كبائر ..اذن يجعله يفعل صغائر (إذن: صغيرة يقول عليها دي صغيرة مش مهمه.. فيفعلها كل يوم لمدة 7 سنين مثلا فتصبح جبل من الذنوب تهوى به في جهنم لمدة لا يعلمها إلا الله... المهم يدخله جهنم.
    *** الحل: توبة وكثره استغفار وندم وصدقات كثيرة يوميا..وطاعات بالاكثار من النوافل.
    5- الغفلة: فإن لم ينفع معك ما سبق ولم يعرف يدخلك جهنم... إذا لا تدخل الجنة بسهوله ومباشره بدون ما يؤخرك ، فانت رجل محترم ومش بتاع كبائر ولا شرك ولا صغائر -وعيب تتكلم على حد أو تنظرللنساء لأنك من بيت ذو تربيه و على خلق.. لكن في نفس الوقت أنت حاسس إنك كده ممتاز ...فيجعلك غافل عن الله والتقرب إليه فيضيع لك وقتك فى أى شئ ..games، أفلام، فيديو كليب..... المهم تفضل غافل عن التقرب لله ..إذن لم تحدد موقفك مع من انت ولم تاخذ جانب الله.
    فيجعلك بذلك مع اصحاب الأعراف فترة.... لا جنة ولا نار.
    *** الحل: إستمع دائما لدروس العلم فهى سبيل التذكرة على الاقل مرتين فى الاسبوع ...يقول العلماء ان القلب يموت اذا الم يستمع لدرس العلم ليومين... والا سيبعث الله لك ابتلاء يفوقك من الغفله فلا تنتظر البلاء.
    6- الانشغال بسفاسف الأمور: إذا تخطيت ما سبق وكنت من المسلمين إذن هتبقى كده في الجنة هوابليس يرضى بأن تكون في أدنى الجنة طالما لا يقدر عليك فيما سبق إذن يشغلك بالأقل أهمية عن المهم مثلا مشغول بإماطة الأذى فقط أو متوضى أم لا .. ويضيع لك وقتك لأنك كويس ولو استفدت من وقتك هتبقى عداد حسنات وترتفع درجتك في الجنة...إذا ضيع له وقته ولخبط له أولوياته ووقته غير منظم.
    *** الحل:دروس العلم أيضا لتعرف أولوياتك والأهم فالمهم وكيف تستغل وقتك جيدا للقرب من الله و كيف يكون لك برنامج يومى ثابت من الطاعات.
    7- الأذى: وهذه أخر مرحلة بعد ما يئس منك في كل ما سبق كالأنبياء والصالحين المصلحين إذن يألب أعوانه عليهم كما أوذى الرسول صلى الله عليه وسلم من أهل مكة وأخرجوه منها.
    *** الحل: اللجوء إلى الله..فلا تخف فهو يدافع عن الذين آمنوا فهم أولياؤه لا يتركهم وحدهم للأذى فينجيهم كما فعل مع سيدنا إبراهيم، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويعوضهم بجوائزه العظيمة في الدنيا قبل الآخرة،يقول الله تعالى(إن كيد الشيطان كان ضعيفا)
    ولأن ابليسلا ييأس ويحاول إذا كنت على مرتبة معينة أن ينزلك منها إلى التي تحتها إذا فالحل لمواجهة ذلك أن تزيد دائما ولا تثبت فقط على ما أنت عليه فإذا كنت غافل ارتفع إلى الطاعات وإذا كنت على طاعة زود فيها وهكذا.
    ..كذلك إفتح عليه جبهات كثيرة لتشغله عنك وذلك بالاكثار من النوافل، صدقات، أعمال بر، ذكر، عمره، دروس علم، قرآن.
    ملحوظة: بعض الناس يلعب ابليسمعها في أكثر من مرتبة من المراتب السابقة...فأنظر أنت في أى مرتبة.
    ***وكن أنت أيضا طموحا فى مواجهة طنوح ابليس معك..ولتكن همتك عاليه مع الله..والله سيعينك بالتأكيد . فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "إذا سألتم الله . فاسألوه الفردوس الأعلى من الجنة".

     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. رد: طموح ابليس

    كل الشكر لك عاشقة على جمال موضوعك
    جعله الله فى ميزان حسناتك
    تحياتى