نصائح وارشادات لكل المسافرون العرب الى أسبانيا

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة فارس, بتاريخ ‏6 يونيو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. فارس

    فارس مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يونيو 2012
    المشاركات:
    21
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    السلام عليكم أيها المسافرون العرب أسبانيا​

    السياحة فى أسبانيا لا يتقنها من المسافرون العرب الا قلة وهم الخبرا الذين يعرفون أين يذهبون فى أسبانيا لكثرة الاماكن السياحية فى أسبانيا​

    أخواني الكرام لن أطيل في المقدمة و لكن سأوجز فيها و أدخل مباشرة في النصائح التى تهم المسافرون العرب الى اسبانيا :

    الآثار و المتاحف فى أسبانيا :

    قصر الحمراء فى اسبانيا
    بالإمكان قطع تذاكر قصر الحمراء إما عن طريق أي فرع لبنك bbva في إسبانيا, أو عن طريق الإتصال على هذا الرقم 902224460 و بالإمكان الحجز عن طريق الفيزا. أو من خارج اسبانيا, 0034915379178 ويجب الحجز قبلها بثلاث أيام على الأقل, و الحالة الأخيرة هي القدوم في الصباح الباكر الساعة 8 الصباح و قطع التذكرة عن طريق شباك التذاكر و قد يستغرق انتظارك في الطابور مابين نصف ساعة إلى ساعة و نصف( على حسب الزحمة)
    و عند قصك للتذكرة يجب عليك أن تختار وقت دخولك فهناك مواعيد محددة للدخول الى الاماكن السياحية فى أسبانيا عموما .

    {$title}


    لمحة عامة للمتاحف
    لكل معلم تاريخي أو متحف فى أسبانيا مواعيده الخاصة بالزيارة فواجب على السائح العربي الإستعلام قبل الزيارة عن مواعيد الزيارة علما بأن المواعي الرسمية للمتاحف قد تتغير في حالات خاصة كأن يكون هناك يوم احتفالات او مناسبة خاصة,,,, و للمعلومية فإن الكثير منها قد يغلق أيام الأحد أو الإثنين, فيجب التأكد.

    {$title}

    المتاحف و الآثار الإسلامية
    تتواجد المعالم الإسلامية غالبا في مدن إقليم الأندلس مثل غرناطة و قرطبة و اشبيلية و رندة و ملقا و المرية و القرى المحيطة بها مثل المنكب و وادي آش و ألورة و .....الخ, علما أنه توجد آثار أخرى في المناطق الأخرى مثل بلنسية و طليطلة و قشتالة المنجى و بطليوس و مدينة سالم و سرقسطة وغيرها, و بإمكانك الإطلاع على موضوع الآثار الأندلسية بعيون الشاب.

    {$title}


    التنقلات فى اسبانيا :

    ملاحظة عامة عن المواصلات فى أسبانيا
    في اسبانيا يمكن استخدام جميع وسائل المواصلات و توجد كذلك الرحلات البحرية بين جزرها, و الملاحظة الكبرى هي استفسار الكثيرين عن الإنتقال من ملقا إلى برشلونة بالقطار و لكن المسافة بعيدة جدا بالقطار فلهذا لا أنصح بها أبدا لأنها تفوق 13 ساعة. و بالإمكان استخدام المترو في المدن الكبيرة مثل مدريد و برشلونة, علما بأنه يمكن قطع تذكرة لمدة يوم او يومين او ثلاث ... الخ .
    {$title}

    التاكسي فى أسبانيا
    الأفضل من السائح العربي فى اسبانيا هو أخذ فاتورة من سائق التاكسي لأنه في حال نسيت شي مع التاكسي يكون عندك رقمه, و اذا طلبت منه الفاتورة ما يقدر يتلاعب بالسعر, لأنه يعرف انه سيدخل في متاهات كبيرة, و التكاسي لها تعريفات خاصة على حسب الساعة فالتعريف رقم واحد تبدأ من الساعة 6 او 7 صباحا الى الساعة 11 مساء, اما التعريف 2 تبدأ من 11 مساء الى 6 او 7 صباحا, و التاكسي ما يقدر يلعب في التعريف لأنه تضئ اللمبة في اعلى السيارة,, و اذا شافتها الشرطة راح توقفه و تسائله,,, لكن للمطار رسوم خاصة فيه تجدها مكتوبة في النافذة الخلفية عن الراكب,,, و اذا ما كانت موجودة فيجب عليك ان تطلب منه ان يريك إياها,,, لأن رسوم المطار تختلف من مدينة لأخرى,,, و المطارات تأخذ مبلغ على كل شنطة تحملها و غالبا لا تزيد عن 90 سنتا. و لكل مدينة رقم خاص بالتكاسي فيها تستطيع من خلال هذا الرقم طلب التاكسي و يجيك في ا لمكان اللي أنت فيه.
    {$title}

    المترو و الباص السياحي فى أسبانيا
    و في كل مدينة يوجد باص سياحي يتنقل بين معالم المدينة السياحية حيث يتوقف عن كل نقطة سياحية في المدينة, و بالإمكان قص تذكرة لمدة يوم او يومين, حيث تستطيع ركوب اي باص سياحي خلال هذين اليومين و الإنتقال من أي محطة لأخرى, و قد تغني هذه الطريقة عن الإستغناء عن التكاسي او المترو

    {$title}

    القطار فى أسبانيا
    تربط بين جميع مدن اسبانيا شبكة قطارات و هناك القطارات السريعة والقطارات العادية و السريعة هي التي تربط مدريد
    بقرطبة و اشبيلية, و لكن يجب التأكد من المسافات بالقطار.

    {$title}

    الطيران فى أسبانيا
    توجد شركات طيران داخلية كثيرة في اسبانيا و على رأسها الخطوط الإيبيرية و كذلك خطوط air europa , spanair, air berlin و غيرها, و الأسعار متفاوتة من شركة لأخرى, علما أن من هم أقل من 26 سنة لهم تخفيض دائما في اسبانيا و يجب التأكيد على هذه النقطة عن قطع التذاكر, و الأسعار متفاوتة من وقت لآخر فرحلات الصباح تختلف عن الرحلات المسائية و كذلك تختلف الأسعار باختلاف موعد قص التذكرة .

    {$title}

    الأجواء فى أسبانيا
    تختلف الأجواء في اسبانيا من مكان لآخر فالمناطق الجنوبية ليست كالشرقية او الشمالية, فالشمال يغلب عليه في الصيف الجو الهادئ او البارد و خاصة في الفترة المسائية يميل إلى البرودة أكثر, اما المناطق الجنوبية فهي شديدة الحرارة في الصيف اما في الليل فالجو من أروع ما يكون, اما المناطق البحرية الأخرى مثل بلنسية والجزر فالأجواء فيها بحرية و أجواء شواطئ اما في الليل فالأجواء هادئة و دافئة.

    {$title}


    المطاعم فى اسبانيا :

    المطاعم فى أسبانيا
    تكثر في اسبانيا أكل الخنزير و اسمه ثيردو cerdo فيجب عليك التأكيد على المطعم ان يكون الأكل بدون الخنزير ( ثيردو ) و تقدر تقوله (( سين ثيردو )) sin cerdo , و اي شكوى على اي مطعم توجد ورقمة reclamacion موجودة في كل مطعم في حال الشكوى, تأخذ الورقة و تكتب شكواك و تصل إلى وزارة الصحة التي ستنظر في الموضوع,

    {$title}

    المطاعم العربية فى أسبانيا
    فيجب عليك طلب الفاتورة لأنه يلعبون على المسافرون العرب احيانا باسعار ليست صحيحة, و لكن اذا طلبت الفاتورة و فإنه مسائل,,, و يجب عليك الطلب من القائمة اللي فيها الأسعار .


    {$title}
     

    الملفات المرفقة:

    الوسوم:
  2. فديت أمي

    فديت أمي مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏20 يونيو 2012
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    تقريرك كافي و وافي ماشاءالله عليك يا فارس بس عندي كذا سؤال اذا مافي كلافه ؟ اذا ناويه أسافر مع زوجي حق برشلونة وملقا متى تنصحني أسافر ؟ مع العلم اني حابه اسافر في اخر يناير او في فبراير ؟وبالنسبة للأسعار غاليه او لا ؟ وافضل الفنادق في هذه المدن ؟ ويسلمواااا
     
comments powered by Disqus

جاري تحميل الصفحة...