اسواق اسطنبول - تركيا بالصور

الموضوع في 'تقارير السياحة فى تركيا' بواسطة عاشق تركيا, بتاريخ ‏10 يونيو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. عاشق تركيا

    عاشق تركيا مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يونيو 2012
    المشاركات:
    11
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    اسواق اسطنبول - تركيا بالصور

    التسوق فى اسطنبول عاصمة تركيا

    يعتبر التسوق في اسطنبول احدى المتع التي تتيحها هذه المدينة الرائعة بأسواقها القديمة ومحلاتها الحديثة. يعتبر السياح السوق المغطى KAPALI CARSI المكان المفضل في المدينة القديمة. ففي هذه الشبكة من الممرات والأزقة يوجد أكثر من 4000 محل ولكل مهنة من المهن منطقة خاصة بها. فهناك شارع للصاغة، وشارع لباعة السجاد... الخ. ويتوفر في هذا السوق ما يروق لكل ذوق وما يناسب كل ميزانية. وهناك انواع عديدة من المجوهرات التقليدية والحديثة، وتعرض محلات السجاد قطعا ذات تصاميم جميلة وألوان رائعة. تتوفر في السوق ايضا منتجات المهن والفنون التركية كأطباق السيراميك المرسومة يدويا، والنحاس المطروق، والصواني، وأباريق الماء، والمصنوعات من العقيق، والغليون المصنوع من معدن المرشوم، التي تعتبر كلها تذكارات رائعة وهدايا يحملها السياح معهم الى بلادهم. بالاضافة الى ذلك هناك المصنوعات من الجلد والقماش المزابر الذي يباع بأسعار مناسبة.


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 737x489 الابعاد 77KB.
    {$title}

    في قلب السوق هناك صالة واسعة مقببة تسمى السوق القديم، ما زال التسوق فيها على ما كان عليه منذ قرون. خلف مسجد YENI هناك سوق البهارات MISIR CARSISI، حيث يحمل الهواء نكهة القرفة، والكرويا، والزعفران، والنعناع، والزعتر، وكل نوع يمكن تخيله من الاعشاب والبهارات.

    {$title}

    يقع سوق اسطنبول للفنون ISTANBUL SANATLARI CARSISI الذي يرجع عهده الى القرن الثامن عشر للميلاد في مدرسة محمد أفندي في ساحة السلطان احمد. على مقربة من هذا السوق تقع CAFERAGA MEDRESESI التي بناها المعماري سنان في القرن السادس عشر الميلادي والتي تستخدم الآن مركزا ثقافيا. وفي كلا هذين المكانين مناطق تصنع وتباع فيها المصنوعات اليدوية التركية. وكذلك ايضا في ARASTA (البازار القديم) لمسجد السلطان أحمد مركز تسوق مكتظ معروف.

    {$title}

    الأسواق الرخيصة

    {$title}

    ينتشر في اسطنبول العديد من اسواق بيع السلع الرخيصة او المستعملة التي تضم تنوعا كبيرا من البضائع. فهناك SAHAFLAR CARSISI وCINARALTI في منطقة BEYAZIT التي تفتح كل يوم. وهناك سوق آخر يفتح ايام الاحد يقع بين SAHAFLAR والسوق المغطى، وهناك سوق في AKSARAY المسمى HORHOR CARSISI يفتح في أيام نهاية الاسبوع. وهناك الأسواق التي تفتح كل يوم في منطقة TOPKAPI في CUKURCUMA SOKAK في CIHANGIR، وفي BUYUK HAMAM SOKAK في USKUDAR، وفي KADIKOY CARSI DURAGI وبين EMINONU و TAHTAKALE. وفي ايام الاحد هناك سوق يفتح بين BUYUKDERE وSARIYER.

    {$title}
     

    الملفات المرفقة:

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...