1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كيف تتفقا على اسم مولودكما الجديد؟

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الرمانية, بتاريخ ‏16 يونيو 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. [frame="13 98"]
    ذا كنتِ وزوجك تنتظران مولودا جديدا ولكنكما غير متفقان بعد على اسم لطفلكما، فهذه النصائح ستساعدكما على تخطي أزمة الاسم وإيجاد مناخ ودي لاختيار الاسم الأنسب.
    [​IMG]

    زوجك يفضل اختيار اسم والده أو اسم والدته، بينما تفضلين اختيار اسماء عصرية أكثر. كيف تتناقشا كزوجين مسئوولين بدلا من التعارك كالأطفال وتختارا اسما مناسبا تفضلانه.
    إبحثا عن موضوع مميز للأسم:
    إذا كان زوجك يحب الأسماء الفريدة وأنت تحبين الأسماء البسيطة (أو العكس بالعكس)، فهناك طريقة واحد للإتفاق وهي البدء بالإتفاق على موضوع عام لاسم الطفل الرضيع. تتضمن بعض مواضيع أسماء الأطفال، الأسماء التقليدية، الأسماء الغربية، الأسماء القصيرة، الأسماء الدينية أو الأسماء الحديثة. بمجرد الاتفاق على الموضوع العام، يمكنك أن تبدأ بتحديد الإختيارات أكثر.
    إكتبا الأسماء:
    قومي وزوجك بكتابة قوائم منفصلة لأسماء محتملة تفضلانها من 20-50 اسم مثلا. قارنا ما بين الأسماء واختارا الأسماء المكررة فقط. إذا لم يكن هناك أسماء مشتركة، ربما يمكنما اختيار موضوع تفضلانه. على سبيل المثال، أسماء دينية أو أسماء قصيرة. المفتاح هو إيجاد أرضية مشتركة يمكنما الانطلاق منها.

    إذا كان ممكنا – اختارا اسما مركبا:
    لحل المشاكل بشكل يرضي الطرفين، اختارا اسماء مركبا بحيث يكون الأسم الأول من الأب والأسم الثاني من الأم. بعض الدول تسمح بالأسماء المركبة أو الأسم الثاني وبعضها لا يسمح، حاولا الترتيب لولادة الطفل في بلد يسمح بالاسماء المركبة والثنائية كحل يرضي الطرفين.

    إحذرا من الإستعانة بالآخرين:
    تردا كثير قبل جر الأصدقاء والعائلة إلى معركة اسم الطفل الجديد. إذا استعنتما بأي شخص ولم تأخذا رأيه فقد يشعر بالاحباط أو قد تشعراه بالإحراج عندما تخرجا باسم اختاره صديق أخر. الأفضل أن يبقى اختيار الاسم شأن عائلي بينكما بدون تدخل أي طرف ثالث.

    تمهلا:
    إذا كان لديكما بعض الأسماء ولم تقررا بعد على إختيار اسم محدد فيمكنما الانتظار لما بعد الولادة ورؤية الطفل وعندها تحديد الاسم المناسب أو الملائم له. بعض الأطفال يشبهون أسمائهم وهذه فرصة لإختيار الاسم الأنسب.

    [/frame]​
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. رد: كيف تتفقا على اسم مولودكما الجديد؟

    منورين يالغوالي