1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هل سأل أحد نفسه لماذا المعاصى تكثر بالليل ؟

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة تتر نهاية D, بتاريخ ‏3 يوليو 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    هل سأل أحد نفسه لماذا المعاصى تكثر بالليل ؟

    ما بين شُربٍ للخمر وعربدة وملاهى ليلية وجلوس على المقاهى مقترناً بشرب ما يغضب الله من دخان وشيشة وأغانى صاخبة وأجواء غير إيمانية ذلك غير ما يحدث داخل البيوت عافاكم الله ما بين معاصى ومخالفات وشجار بين الآزواج وشباب جالس يعصى الله على الإنترنت ما بين شات محرم ومواقع إباحية وغيره،ماذا أقول؟؟ هذا جزء من حديث صحيح للرسول صلى الله عليه وسلم ورد في صحيح البخاري حدثنا ‏ ‏إسحاق بن منصور ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏روح بن عبادة ‏ ‏أخبرنا ‏ابن جريج ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عطاء ‏ ‏أنه سمع جابر بن عبد الله ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏يقول ‏قال رسول الله ‏‏صلى لله عليه وسلم ‏: ( إِذَا كَانَ جُنْحُ اللَّيْلِ أَوْ أَمْسَيْتُمْ فَكُفُّوا صِبْيَانَكُمْ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْتَشِرُ حِينَئِذٍ ، فَإِذَا ذَهَبَ سَاعَةٌ مِنْ اللَّيْلِ فَخَلُّوهُمْ ، وَأَغْلِقُوا الْأَبْوَابَ ، وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَا يَفْتَحُ بَابًا مُغْلَقًا ، وَأَوْكُوا قِرَبَكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ ، وَخَمِّرُوا آنِيَتَكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ وَلَوْ أَنْ تَعْرُضُوا عَلَيْهَا شَيْئًا، وَأَطْفِئُوا مَصَابِيحَكُمْ ) رواه البخاري ومسلم .

    { غَطُّوا الْإِنَاءَ ، وَأَوْكُوا السِّقَاءَ ، وَأَغْلِقُوا الْبَابَ ، وَأَطْفِئُوا السِّرَاجَ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَا يَحُلُّ سِقَاءً ، وَلَا يَفْتَحُ بَابًا ، وَلَا يَكْشِفُ إِنَاءً }

    ذلك يعني أن الشياطين تنتشر بعد المغرب وتشتغل على بنى آدم
    "والحكمة في انتشارهم حينئذ أن حركتهم في الليل أمكن منها لهم في النهار ؛ لأن الظلام أجمع للقوى الشيطانية من غيره ، وكذلك كل سواد "
    "فتح الباري "

    ويبقوا منتظرين كل واحد عند بيته قبل أن يدخل البيت وينظروا إذا كان يذكر الله أم لا، فاذا ذكر الله قالوا لا مبيت لكم ولا عشاء واذا لم يذكر الله قالوا أدركتم المبيت وعن جابر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إِذَا دَخَل الْرَّجُل بَيْتَه فَذَكَر الْلَّه تَعَالَى عِنْد دُخُوْلِه وَعِنْد طَعَامِه قَال الْشَّيْطَان لُأَصْحَابِه : لَا مَبِيْت لَكُم وَلَا عَشَاء وَإِذَا دَخَل فَلَم يَذْكُر الْلَّه تَعَالَى عِنْد دُخُوْلِه قَال الْشَّيْطَان : أَدْرَكْتُم الْمَبِيْت وَإِذَا لَم يَذْكُر الْلَّه تَعَالَى عِنْد طَعَامِه قَال : أَدْرَكْتُم الْمَبِيْت وَالْعَشَاء)
    رواه مسلم -


    كم واحد منا يتذكر أن يسمى الله قبل دخوله لبيته بالليل !إلا من رحم ربى، ونقول فى النهاية بيوتنا خربت،وذلك لأن الشياطين سكنت فيها ! وانظر لما تبيت الشياطين فى بيت ماذا يحصل..!!؟
    ولا حول ولا قوة إلا بالله.أى مخالفة للسنة النبوية فى أى شىء لا تأتى إلا بالخسران على صاحبها. فرسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينطق إلا بالحق ..
    وسبب ضياعنا الآن هو ابتعادنا عن الكتاب والسنة فى أشياء كثيرة جداً
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. رد: هل سأل أحد نفسه لماذا المعاصى تكثر بالليل ؟

    [​IMG]
     
  3. رد: هل سأل أحد نفسه لماذا المعاصى تكثر بالليل ؟

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]