10 تمارين أساسية لشد ترهلات بشرة الوجه + فوائد الشعر فى مساج وتدليك فروه الرأس [اخرى]

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة محبكم فى الله, بتاريخ ‏14 يوليو 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محبكم فى الله

    محبكم فى الله موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏23 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    0
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    تمارين أساسية لشد ترهلات بشرة الوجه
    [​IMG]

    الرجيم السريع، كثرة استخدام الماء الساخن، الحمل والولادة، إهمال العناية بالبشرة، كلها أمور تسبب الظهور المبكر لترهلات البشرة فى مناطق متفرقة من الجسم كالبطن والخصر والذراعين والوجه.
    وفى الوقت الذي يمكنك فيه إخفاء ترهلات البطن والخصر بملابس معينة متخصصة لذلك كالكورسيه والشورت الليكرا، تبقى ترهلات بشرة الوجه والرقبة مشكلة بدون حل بالنسبة لأغلب السيدات - خاصة اللاتي يرفضن الخضوع لعمليات التجميل وشد الوجه- لأنهما من المناطق التى تظل مكشوفة طوال الوقت.

    فى هذه الحالة يكون الخيار الأمثل للحفاظ على رشاقة الوجه وإخفاء التجاعيد والترهلات هو المداومة على التمارين الرياضية المتخصصة فى شد ترهلات البشرة فى مختلف تقسيمات الوجه كالجبين والخدود والذقن.
    إليك أهم 10 تمارين تحافظ على رشاقة الوجه وتجدد خلايا البشرة وتجعل وجهك نضرا مليئا بالحيوية والشباب دوما.

    التمرين الأول:

    [​IMG]

    ضمي شفتيك على شكل حرف "O " مع محاولة مدهما للأمام قدر المستطاع، ثم ابتسمي ابتسامة عريضة للغاية وكرري هذه العملية بشكل سريع 10 مرات متتالية.

    هذا التمرين سيعمل على شد عضلات الوجنتين وتنشيط الدورة الدموية بهما وإكسابهما لونا ورديا طبيعيا.

    التمرين الثاني:
    [​IMG]

    هذا التمرين مقسم لعدة حركات تستغرق كل منها ثلاث دقائق لشد البشرة المحيطة بالعينين.
    - الخطوة الأولي: دلكي الجفن العلوي والسفلي بإصبعك فى حركات دائرية بداية من الجزء الداخلي من العين إلى الخارج.
    - الخطوة الثانية: ضعي كلا من السبابتين عند طرفي عينيك ثم اسحبي بشرتك الى الاعلى فى اتجاه جبينك واسدليها مرة اخرى، كرري هذه العملية 10 مرات.
    - الخطوة الثالثة: ضعي السبابتين أسفل حاجبيك ثم قومي باستخدامهما بسحب بشرتك الى الأعلى وحاولي غلق عينيك في نفس الوقت. كرري ذلك 10 مرات.

    التمرين الثالث:
    [​IMG]

    ضعي أصابع يديك على المنطقة التى تعلو حاجبيك ثم اسحبي بشرتك للاسفل وارفعي حاجبيك فى نفس الوقت. كرري هذه العملية عشر مرات.
    هذا التمرين سيسهم بشكل ملحوظ في إخفاء التجاعيد وثنيات الجلد الموجودة بمنطقة الجبهة والناتجة عن تعبيرات الوجه.

    التمرين الرابع
    قومي بتحريك الفكين عدة مرات وكأنك تقومين بمضع لبنان. كرري هذا التمرين عشر مرات بمعدل مرتين يوميا. هذا التمرين سيعمل على تدريب عضلات الوجه بأكمله.

    التمرين الخامس
    [​IMG]

    ضمي شفتيك للأمام قدر المستطاع ثم أميليهما لليسار قليلا ولليمين ثم ابتسمي ابتسامة عريضة وكرري ذلك بشكل سريع أيضا عشر مرات متتالية لشد البشرة الموجودة حول الفم.
    التمرين السادس
    لعضلات الأنف "ارفعي" أنفك لأعلي بأصبعك ثم استنشقي بعض الهواء ثم اتركيها تعود لوضعها الطبيعي مطلقة هواء الزفير.
    التمرين السابع
    اضغطي بيديك كاملة بلطف على بشرتك ثم اضغطي بأصابعك فقط لثوان لتنشيط الدورة الدموية فى وجهك بأكمله.

    التمرين الثامن
    [​IMG]

    لشد بشرة رقبتك، أميلي رقبتك قليلا للخلف ثم ضعي يديك على رقبتك من الأمام أسفل الذقن، وقومي بسحب يديك الى أسفل مع رفع الذقن للأعلى فى نفس الوقت.
    التمرين التاسع
    مدي الشفه السفلى إلى الأعلي قدر الإمكان ثم ضعي إصبعك الإبهام على عظمة الذقن مع دفع اللثة فى منطقة الذقن بلسانك الى الامام. هذا التمرين مفيد لشد بشرة الذقن.
    وبالنسبة للذقن المحددة (على شكل حرف w) فيفضل تدليكها فى شكل حركات منتظمة فى اتجاه الرقبة باستخدام الإبهام، ذلك بعد رفع الشفه السفلى لاعلى.
    التمرين العاشر
    أعدي مساجا لجميع أجزاء الوجه بأصابع يديك فى حركات دائرية مستمرة لدقائق حتى يتدفق الدم إلى البشرة وتبدو متوردة وأكثر حيوية وشبابا.

    [​IMG]

    اختبار سريع لصحة الشعر

    الشعر الجميل هو حلم كل سيدة وفتاة، فمن منا لم تحلم بأن يصبح شعرها كشعر نجمات هوليوود أو فتيات إعلانات الشامبو. وبالرغم من أنه حلم قد يراه البعض صعبا، إلا انه مع الوقت والعناية الجيدة بالشعر، يصبح حقيقة بل وواقعا تعيشه كل فتاة ترغب في ذلك.
    أولا فكري في شعرك وكأنه طفلك الذي قد يفسده إهمالك له أو حبك المفرط له، فالعادات الروتينية كالإفراط في تمشيط الشعر وغسيله قد تسرع من تلف الشعر. وقبل ان تتساءلي إذا كان شعرك صحيا أم لا، فلا بد أولا ان تعلمي الأسباب المحتملة التي قد تفسد شعرك والتي تم حصرها في الخمس نقاط التالية:
    1- الحرارة: مجففات الشعر الحرارية والبكر الحراري ومكواة فرد الشعر
    2- الأشعة فوق البنفسجية: ويكون ذلك بالتعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس.
    3- أدوات فرد الشعر: الإفراط في تمشيط الشعر وتصفيفه بالفرشاة وتجعيده بالمكواة.
    4- المواد الكميائية: صبغ الشعر وفرد الشعر وحمامات السباحة وتلوث الهواء.
    5- عناصر غذائية: نقص البروتين والأحماض الدهنية الضرورية في الجسم.
    وبعد معرفة مسببات تلف الشعر يمكنك اجراء اختبار سريع لمعرفة ما إذا كنت تنعمين بشعر صحي أم لا.
    1- هل شعرك يبدو حيويا؟
    الشعر الصحي من السهل تمييزه عن غيره حيث يكون لامعا وجذابا، بينما يكون الشعر غير الصحي باهتا وذا ملمس خشن. ويكون ذلك في اغلب الأوقات بسبب وجود خلل بالطبقة الخارجية من الشعر، التي تعكس الضوء على الشعر الصحي وبالتالي يبدو لامعا. فالطبقة الخارجية من الشعر عندما تصاب بخلل ما تبدأ في التقشر فيفقد على أثرها الشعر لمعانه وملمسه الناعم.
    وينصح في هذه الحالة باستخدام منتجات الشعر المعالجة للتقصف والتي لن تعالج التقصف ولكن ستحد من انتشاره مع استخدام ملمعات الشعر المعالجة.
    2- هل شعرك طويل متقصف؟
    كلما طال الشعر ظهرت به علامات التلف بل وأصبح أكثر عرضة للتقصف إن لم يكن صحيا.
    ينمو الشعر بمعدل نصف بوصة كل شهر لذلك لكي يصل شعرك إلى كتفيك فسيحتاج من 3- 4 أعوام. ويكون خلال هذه الفترة قد تعرض لجميع عوامل التلف لذلك تصاب الأطراف بالتقصف.
    والعلاج الأمثل لهذه المشكلة هو قص أطراف الشعر كل ستة أسابيع، فالكيف أهم من الكم، فما الفائدة من الحصول على شعر طويل ولكن متقصف؟
    3- هل شعرك سريع التشابك؟
    هل تستيقظين من النوم صباحا وشعرك متشابك؟ إذا كانت الإجابة نعم، فاعلمي ان شعرك يعاني من الجفاف. وعادة ما يكون الشعر المجعد أكثر عرضة للتشابك وإن لم يعالج جيدا بالمرطبات، من الممكن ان يتحول الشعر إلى عقد تقطعها الفرشاة وبالتالي يزيد معدل تقصف وتساقط الشعر.
    ويفضل في هذه الحالة الإكثار من مرطبات الشعر وخاصة تلك التي يتم تركها على الشعر، مع الأخذ في الاعتبار ان طبيعة الشعر هي المقياس الذي لا بد أن تختاري على أساسه منتجات شعرك. فعلى سبيل المثال إذا كان شعرك خفيفا فلا بد من اختيار المرطبات الخفيفة حتى لا يهبط شعرك أسفل.
    4- هل شعرك يتقطع بسهولة؟
    اختبري مدى قوة شعرك بلف خصلة حول اصبعك وشدها، هل شعرك تقطع أو تساقط؟ فالشعر الصحي يبقى في حالته الطبيعية ولا يمكن تقطعه أو نزعه بهذه السهولة. كذلك الحال إذا تساقط شعرك أكثر من المعدل الطبيعي أثناء غسيله أو تمشيطه فاعلمي أن شعرك ضعيف.
    ويفضل في هذه الحالة عدم تصفيف الشعر بعنف والتعامل معه بلطف مع استخدام منتجات العناية بالشعر الضعيف والتالف، ولا مانع من تجربة الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت الخروع التي جميعها تعيد للشعر عناصره الطبيعية وتتركه قويا ولامعا.
    5- هل تعاني من تهيش الشعر في الرطوبة؟
    عندما يتهيش شعرك في الجو الرطب وكأنك تعرضت لشحنة كهربائية، فاعلمي أن شعرك ليس صحيا. فعندما يتعرض الشعر التالف أو الجاف للرطوبة يقوم بامتصاص عناصره المرطبة مما يتسبب في تهيش الشعر ووقوف الطبقة الخارجية من الشعر خاصة إذا كانت متقصفة. وتظهر هذه المشكلة بشكل ملحوظ مع ذوات الشعر المعالج كميائيا سواء بالصبغة أو عمليات الفرد، حيث ان عمليات الصبغ والفرد تفقد الشعر عناصره المرطبة.
    وينصح الخبراء في هذه الحالة باستخدام الشامبوهات والمرطبات المخصصة للشعر المعالج كميائيا. فمثل هذه المنتجات تحتوي على مكونات تعوض الشعر عناصره التي فقدت. كما يمكن الاستعانة بالكريمات المضادة لتهيش الشعر.

    [​IMG]

    نصائح للحصول على شعر قوي

    [​IMG]

    إن مظهر الشعر يتغير بتغير العوامل المؤثرة عليه من تلوين وتجعيد وتمليس، ويتوقف شكل الشعر ومظهره علي طريقة تعاملنا اليومي معه، وكلما كان الشعر اطول كلما اصبحت العناية به أصعب.
    يقول أحد خبراء الشعر: "عندما يصبح طول الشعر 9 بوصة يكون قد بلغ السنة والنصف من عمره معني هذا أن البوصات الثلاث الاخيرة من هذا الشعر تكون قد عاشت ما لا يقل عن 15 شهرا عانت خلالها من بضع فصول شمسية وسباحة وتلوث إضافة إلى الغسل والتسريح بالمشط والفرشاة.
    والجدير بالأمر أن أطراف الشعر هي أسمك من جذوعه بنسبة 50% لأنها أصبحت متضخمة وخشنة مما يدفع الشعر إلى التشابك بسهولة.
    إلا أن الأخبار المفرحة هي أنك تستطيعين مقاومة أعداء شعرك ومساعدة الشعر على النمو موفور الصحة والعافية بألاعتماد على بعض الاستراتيجيات.
    كيف تتعاملين مع شعرك وتعتنين به؟
    - استعملي الفرشاة لتصحيح التسريحة فقط ولا تستعمليها بقسوة ولا تستعمليها على شعر مبلل ابداً.
    - استعملي مشط جيد ذو أسنان كالمنشار ولا تشدي الشعر بل تخلصي من التشابكات شيئا فشيئا.
    - استعملي السشوار بتحفظ وقبل أن يجف الشعر بقليل لأن استعماله على شعر جاف يؤدي إلى تقصف الشعر.
    -لا تشدي بالفرشاة في محاولة منك لجعله منسدلا فهناك نوع من حالات سقوط الشعر تدعى السقوط بالسحب تتعرض له النساء ذوات الشعر المتجعد عندما يحاولن شده لجعله منسدلا منسابا.
    - إذا كنت تستعملين لفائفا حارة عليك وقاية رؤوس الشعر بقطع من المحارم الورقية المطوية ويفضل استخدام فير البخار.
    - لا تنامي واللفافات في شعرك.
    - الصبغة والتجعيد يعطيان للشعر منظرا جذابا ولكن عليك الاعتناء بهذا الشعر جيدا ولا تصبغي شعرك وتجعديه في ذات الوقت.
    مستحضرات تساعدك على العناية بشعرك:
    يوجد العديد من المستحضرات الجيدة التي تساعدك على الحفاظ على شعرك في حالة جيدة إلا أن من المستحيل أن يحول مستحضر الشعر السئ إلى شعر جميل وجذاب.
    يقول خبير الشعر "أن الشامبو ما هو إلا منظف ويجب أن يكون لطيفا"
    أما البلسم فيعمل علي إزالة التشابكات وتنعيم الشعر وإعطائه لمعاناً ومعالجات الشعر التي تستخدم قبل الشامبو ويترك فترة طويلة فتعمل على ترطيب الشعر وتغذيته.
    [​IMG]

    حقائق عن الشامبو الجاف

    إن من يقول أن الشامبو الجاف تقنية جديدة لغسيل الشعر هو اتسات بعيد عن الصواب بالفعل، ولكن أفضل شيء يمكننا أن نصف به هذا الأمر هو أنه أحد أغراض المنزل المنسية، لذا دعا خبراء التجميل من شركة كلورين الفرنسية إلى استخدام الطريقة الجافة لتنظيف الشعر وذلك بعد حوالي 4 قرون مضت على ترك هذه التقنية، وعليها تم اختراع شامبو خفيف للغاية من أجل التنظيف الجاف، واستمر هذا الأمر حتى أصبحت شركات مستحضرات التجميل تنتج شامبو جاف على هذا النحو.

    والشامبو الجاف هو عبارة عن بودرة أو مسحوق، تحتوي على المواد الماصة للدهون الزائدة، إضافة إلى مكوناته الأصلية التي هي مقتطفات من الأرز والشوفان والذرة، والتي لديها قدرة على استيعاب الدهون بشكل جيد، ويتم استخدام هذا الشامبو بدون أن تُستخدم معه المياه ليحل محل الطريقة التقليدية لغسيل الشعر.

    وتعتبر طريقة استخدام الشامبو الجاف بسيطة جداً، يتم رج زجاجة الشامبو الجاف جيداً ثم تؤخذ كمية قليلة وتوضع على الشعر، وتوُزع بالتساوي في جميع أنحاء فروة الرأس، ويُترك المسحوق لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم تتم ازالته من خلال تمشيطٍ مكثف.

    ولا شك أن النتيجة ستكون ممتازة للغاية وسنعثر على شعر نظيف جداً كما لو كنت تستخدمين الشاميو السائل بكمية كبيرة، و لكن لا ينبغي أن يُستخدم الشامبو الجاف يومياً حيث ستكون كفاءته أقل من كفاءة الشامبو السائل، لذلك يجب مع استخدام الشامبو الجاف استخدام الشامبو السائل حتى لا تتراكم الدهون مما يجعلها تؤدي إلى قشرة الرأس وسقوط الشعر وجفاف مفرط.

    ومع ذلك فإن استخدام الشامبو الجاف في مرات نادرة لن يؤثر مطلقاً بالسلب على الشعر، ومن هنا يمكن أن نقول إن الشامبو الجاف ممكن أن يكون أحد أهم أغراض السفر، والرحلات خصوصاً عند عدم توفر الماء الساخن، وقد تستخدمه السيدات خاصة في حالة الذهاب إلى اجتماعات مهمة أو مؤتمرات، ومن هنا يمكن للشامبو الجاف أن ينظف شعرك في دقائق معدودة دون الحاجة إلى ماء ساخن.

    إن الشامبو الجاف هو الأكثر فائدة خصوصاً للشعر الدهني، حيث إن الشعر الدهني قد يمتلئ بالأوساخ والقاذورات، ولكن مع استخدام الشامبو الجاف مرتين في الأسبوع يمكن علاج هذا الأمر لكن لا يحول ذلك دون استخدام المياه لتنظيف الشعر.

    ويمكنك بسهولة إعداد الشامبو الجاف بنفسك وذلك عن طريق مزيج من ملعقة ملح مع كوب من الذرة أو الدقيق، ثم يتم صب الخليط في ملاحة ذات فتحات واسعة، كما توجد عدة مكونات أخرى للشامبو الجاف ولكن الأهم هو أنه لا يجب استخدام الشامبو الجاف دائماً بدلاً من الماء.

    [​IMG]

    فوائد الشعر فى مساج وتدليك فروه الرأس

    [​IMG]

    يقول الدكتور عمر رشاد، استشارى جراحة التجميل عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحى التجميل، لا يقتصر المساج والتدليك على البشرة والجسد فقط، فالشعر هو الآخر يحتاج إلى مساج بطريقة معينة فتفيد عملية تدليك الرأس فى الحفاظ على صحة الشعر، وهو خطوة جيدة تفيد فى تفعيل حركة الدم وتنشيطها وتحفيز فروة الرأس، وبالتالى تحسين نمو الشعر وإنبات الشعر وتغذيته بشكل ملائم وتعزيز فاعلية مستحضرات العناية، فتصبح أكثر قدرة على التغلغل فى فروة الرأس، وستحل مشاكل التساقط والقشرة بالرغم انه ليس بالخطوة الأساسية لتغذية فروة الرأس إنما هو تكميلى، لأن شعرك يفتقد للأكسجين بسبب أن الفروة غير نشيطة، ولذلك عليك بتدليكها، لأن ذلك يجلب المغذيات والأكسجين والهرمونات بوفرة لبصيلات الشعر فتأخذ حاجتها الكافية منها، وهذا التدليك سيكون له أثر منشط، وسيستفيد منه أكثر الشعر الجديد الذى سيحل محل الشعر القديم.

    السبب الرئيسى لصحة وجمال الشعر الطويل والذى يكمن فى طريقة الاعتناء به والحرص يوميا على إعداد مساج منتظم لفروه رأسها لتنشيط حركة الدم وبالتالى تحسين نموه، وإذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر طويل وصحى فعليك بتدليك الرأس باليدين باستخدام أصابع اليدين فى عمل حركات دائرية صغيرة بداية من الجبهة وخط الشعر متجهة إلى الخلف، ثم الرجوع إلى النقطة التى بدأت منها مرة أخرى.

    طريقة تدليك فروة الشعر:
    ليس هناك خطة معينة أو اتجاه معين، المهم هو العمل على تحريك النهايات العصبية للشعر وتحريك جلد الرأس، ومنع التصاقه بالعظم بواسطة الألياف التى تخنق الشعر والتدليك الصحيح هو ذاك الذى يتم بقوة بحيث تتحرك جلدة الشعر كلها.

    طريقة تدليك الرأس الشهيرة:
    وهى تتم بتشابك اليدان بحيث تشكلان شبه خوذة تطبق بقوة على فروة الرأس فيتعرض الجلد لضغط راحتى اليد ثم تحرك الفروة جيدة وذهابا، ويستمر هذا التدليك عشر دقائق صباحا ومثلها مساء، ويجب الاهتمام بتحريك الجلد كله فوق عظم الجمجمة لا الاكتفاء بتحريك الأصابع فوق فروة الشعر.

    تدليك الرأس باستخدام الزيوت:
    يفضل استخدام أحد الزيوت الدافئة أثناء التدليك لتسهيل حركة اليد ولتليين الشعر ويساعد الدفء على تخلل الزيت للطبقة الخارجية للشعر، وقبل عمل هذا النوع من التدليك يمشيط الشعر جيدا، وأثناء ذلك ينحى للأمام لمساعدة زيادة تدفق الدم للرأس مستخدم فرشاة خشبية ذات أسنان واسعة ونهايات مكورة والرأس مثنيا لأسفل يجر بالأصابع بسرعة وبشىء من القوة ابتداء من الجذور وحتى الأطراف ثم ترفع الرأس لأعلى، ثم توضع الأصابع على جانبى الرأس فوق الجبهة ثم تحريك الأصابع وليس الأظافر على فروة الرأس للوراء ثم ضع أصابعك على الرأس فى أى موضع مع جعل اليد على هيئة يد القطة، وقومى بفرك الرأس بأصابعك، وكررى ذلك بعدة مواضع ثم حركى أصابعك بحركة دائرية على خط الشعر من الخلف وحتى الكتفين لمساعدة استرخاء أى عضلات مجهدة أو متقلصة، وأخيرا يضم الشعر ويرفع لأعلى فى اتجاه أحد الجانبين مع إمساكه بكلتا اليدين، ثم يلم الشعر مع الشد لأعلى بخفه حتى تشعر بحدوث شد بفروة الرأس، وكرر ذلك بجعل الشعر متجها للجانب الآخر ثم قومى بعمل هزهزة للرأس من ناحية لأخرى وتمتعى بشعر صحى لامع ممتلئ بالحيوية.

    [​IMG]


    أشهر 7 نصائح من خبراء التجميل

    [​IMG]

    سواء كنت تبحثين عن لون شعر مميز أو تصفيفة شعر رائعة، أو كنت ترغبيب فيما هو أهم من ذلك وهو شعر صحي وجميل، فخبراء التجميل والعناية بالشعر هم الأكثر فائدة لك في هذا الصدد.
    فكثيرا ما تركتب السيدات والفتيات أخطاء فادحة أثناء تصفيف شعرهن غير مدركات مدى الضرر الذي يوقعنه على شعرهن طيلة هذه الفترة.
    ولتفادي هذه الأخطاء نأتي إليك بنصائح تحميك من الوقوع في مثلها خاصة أن العناية بالشعر فن طويل الأمد لا يمكن إتقانه في يوم وليلة.
    1- تجنبي الشامبوهات كثيفة الرغوة:
    من الأخطاء الشائعة اعتقاد البعض ان الشامبو لابد أن يكون كثيفا بل وغزير الرغوة. فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان الشامبو الجيد لايكون ذا رغوة غزيرة، فتلك الرغوة تعني ان الشامبو الذي تستخدمينه مشبع بالمواد الكميائية التي من شأنها إفراز هذا الكم من الرغوة. لذلك ابحثي عن أنواع شامبو جيدة ولا مانع من استشارة مصفف شعرك عن ماركات جيدة تواظبين عليها.
    2- تجنبي شطف شعرك بالماء البارد:
    من الأخطاء الشائعة كذلك شطف الشعر بالماء الدافئ أو الساخن، فقد أثبتت التجارب أن شطف الشعر بعد غسله بالماء البارد ولو لثوان يمنحه لمعانا وبريقا، حيث إن المياه الباردة تساعد على غلق الطبقة الخارجية من الشعر فتتركها ملساء ينعكس عليها الضوء بسهولة.
    3- لا تجففي شعرك بالهواء الساخن فقط:
    عند تجفيف شعرك بالفرشاة الدوارة ابدئي بالجذور ثم تدريجيا إلى الأطراف، وذلك بعد تقسيم الشعر إلى أجزاء متفاوتة حسب كثافة شعرك. وينصح أشهر مصففى الشعر بتجفيف كل جزء من الشعر ثم تركه ليبرد قليلا وذلك لتمنحي فرصه للهواء البارد يتوغل داخل شعرك حتي ولو ثوان معدودة. فقد تبين ان ترك الشعر المجفف جانبا لثوان يساعد في الحصول على تصفيفة شعر ثابتة لمدة أطول، لذلك نجد أشهر مصففي الشعر يجففون أجزاء الشعر ثم ينفخون بها قبل معاودة تجفيفها.

    4- حافظي على لون شعرك باستخدام المنتجات الملمعة للشعر:
    ملمعات الشعر كالجل الجيد وغيره تساعد على سد الفجوات والمناطق الخشنة بالشعر مما يضفي على الشعر لمعانا فضلا عن أنها تساعد على إعادة العناصر المرطبة للشعر مرة أخرى، لذلك ينصح باستخدام تلك الملمعات خاصة في فترة ما بين الصبغة لتحافظي على لون شعرك براقا وجذابا.
    5- استخدمي البكرات الكبيرة لتضفي كثافة على شعرك:
    خدعة بسيطة وسهلة التجريب وهي استخدام بكرات الشعر الكبيرة الحجم، وخاصة في منتصف الرأس (تاج الرأس) وهي أكثر الأماكن التي كثيرا ما تعاني السيدات من هبوطها. كل ما عليك فعله هو لف الشعر على بكرات كبيرة وتركه لمدة 30 دقيقة ثم تمشيطه بلطف وتثبيته بالسبراي وستلاحظين الفرق.
    6- لا تتركي شعرك كثيرا في المنشفة:
    تجنبي تلك العادة السيئة وهي ترك الشعر ملفوفا وهو مبلل في المنشفة، فالشعر المبلل يكون ضعيفا وأكثر عرضة للتمزق بواسطة القطن الذي يدخل في تركيب المنشفة وهو ما سيتسبب حتما في تهيش الشعر وتقصفه على المدى الطويل. واستعيضي عن ذلك بعصر الشعر بلطف بيديك ثم تركه ليجف طبيعيا من 5-10 دقائق قبل اللجوء إلى المجفف الكهربائي.
    7- لا تعرضي شعرك باستمرار للمياه:
    كثيرا ما تعرض السيدات شعرهن للمياه بشكل مفرط خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وخاصة في المنطقة الامامية من الشعر وأطرافة. فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان تعريض أجزاء بعينها من الشعر بشكل مفرط للمياه يتسبب في إضعاف كثافة الشعر وبالتالي سقوطه.

    [​IMG]
     
  2. اسلوبي

    اسلوبي Guest

    رد: 10 تمارين أساسية لشد ترهلات بشرة الوجه + فوائد الشعر فى مساج وتدليك فروه الرأس [اخرى]

    موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .