1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات سياحية وصور جزر توفالو

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏3 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. معلومات سياحية وصور رائعة ل جزر توفالو

    هي واحدة من جزر المحيط الهادي والتي تعد من ضمن دول أو جزر قارة أوقيانوسيا وتعتبر احد أصغر دول العالم مساحة، وتأتي في التصنيف الثانى بعد الفاتيكان من حيث عدد اهلها حيث تعتبر من أقل دول العالم سكاناً بعدها، نالت توفالو استقلالها من المملكة المتحدة في الأول من أكتوبر عام 1978م، وتعد الأسماك هي أهم موارد الثروة الطبيعية في توفالو.

    الموقع

    تتكون توفالو من تسع جزر مرجانية وتقع في الجنوب من المحيط الهادي بين كل من هاواي وأستراليا، يحدها من الشمال الشرقي ساموا الغربية، ومن الجنوب الشرقي تونجا ومن الغرب فانواتو.

    معلومات عامة عن توفالو

    المساحة: تبلغ مساحة توفالو 26 كم2


    عدد السكان: يبلغ عدد السكان11.992 نسمة.


    العاصمة: فونا فوتي


    اللغة: التوفالية والإنجليزية


    العملة: الدولار الأسترالي، كما يوجد الدولار التوفالي.


    الديانة : تشكل المسيحية 97% من عدد السكان، والبهائية 1% ، وديانات أخرى.

    مظاهر السطح

    تتآلف توفالو من تسع جزر مرجانية منخفضة حلقية الشكل وتتخللها بحيرات ضحلة وهي جزر معظمها غير مأهول بالسكان

    المناخ


    يسود جزر توفالو طقس استوائي يلطفه هبوب الرياح التجارية الجنوبية الشرقية، والتي تهب على الجزر خلال الفترة من مارس إلى نوفمبر، ويبلغ المتوسط السنوي لدرجات الحرارة 25 درجة مئوية، وتسقط الأمطار بشدة ويبلغ متوسط سقوطها حوالي 2.540 ملليمتر سنوياً.
    المدن والسياحة
    تتعرض الجزر في توفالو لخطر الاندثار والاختفاء، فقد تبتلعها مياه المحيط في أي وقت نظراً لارتفاع منسوب المياه، وبالفعل توجد في جزيرة فونافوتي العاصمة التوفالية أجزاء التهمتها مياه المحيط واختفت بالكامل، وتعمل الحكومة التوفالية من أجل تأمين شعبها عن طريق إجراء مفاوضات مع نيوزلندا من أجل استقبال مواطني توفالو في حالة إذا ما طغت مياه المحيط على الجزر وأغرقتها بالكامل، وهو الأمر الوارد حدوثه، خاصة بعد أن اختفت بالفعل عدد من الجزر الغير مأهولة.
    وعلى الرغم من هذه المخاطر التي تتعرض لها الجزر في توفالو إلا أنها مثل غيرها من جزر المحيط الهادي تمتلك الطبيعة الرائعةالخلابة، بالشواطئ المنبسطة والمياه الزرقاءالنقية .

    {$title}


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...