السفر الى اندونيسيا من الرياض , رحلتى من الرياض الى جاكرتا بالصور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة abo tameem, بتاريخ ‏16 يونيو 2012.

  1. abo tameem

    abo tameem مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    11
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السفر الى اندونيسيا م الرياض , رحلتى من الرياض الى جاكرتا بالصور

    رحلة السفر الى جاكرتا

    بدأت رحلتى الى اندونيسيا - جاكرتا - حيث اتجهنا إلى مطار الملك خالد الدولي ووصلنا إلى هناك الساعة 2:30 تقريبا و كان المطار خاليا تقريبا و لم تستغرق إجراءات السفر و الجوازات أكثر من نصف ساعة و توجهنا بعدها إلى البوابة 13 لنجد أن طائرة الاتحاد بوينج 777 موجودة ما شاء الله قبل الاقلاع بأكثر من ساعة .و فعلنا ركبنا الطائرة مبكرا و انطلقنا قبل الوقت بخمسة دقائق . الكابتن قال ما دام الشباب كلهم موجودين خلونا نمشي

    كانت الطائرة واسعة جدا و المقاعد مريحة و ألوانها هادئة و مريحة للنفس و الخدمة عالية جدا و عدد كبير من المضيفين و المضيفات لتلبية طلباتك بسرعة . الوجبة الخفيفة الباردة (سندوتش يقدم أصلا بارد مثل سندونتش الرومي) كانت بارة زيادة عن اللزوم - حتى الماء كان باردا- الظاهر الكابتن توه مغير فريون الطيارة . و كان يقولون لنا أنه دجاج لكن و الله مدري وش بالضبط هو الله يكرم النعمة.
    تخيلوا أين هذه الصورة و أين هذا السحاب؟

    {$title}

    فوق مدية الرياض

    كان يجلس خلفنا أحد كهول القصيم يا حليله صجنا بالسواليف مع الراكب الجالس في المنتصف يعطيه نصائح عن أندونيسيا . يا أخي فكنا و رح أجلس معه . المشكلة إنه كل ما جاء يجلس جنبه واحد من العمال الباكستانيين صرفه علشان ينام على الكرسيين .. أنا ما أدري كيف بينام في رحلة مدتها ساعة و هو جالس يسولف!
    وصلنا بحمدالله إلى مطار يمتلئ بالحيوية و الحياة و الألوان و مسافرين من و إلى كل مكان خلف كل أحدهم قصة ألا و هو مطار أبوظبي . و بما أننا نوينا الخروج إلى أبوظبي فقد أنهينا اجراءات الجوازات بسرعة و خرجنا مباشرة لأن عفشنا سوف يتجه إلى طائرة جاكرتا مباشرة و كنا قد أخذنا بطاقة الصعود لرحلة جاكرتا من الرياض . قبل مغادرة المطار صليت العصر و قد بقي على خروج وقته دقائق بسيطة.

    {$title}
    الصالة الداخلية لمطار أبوظبي الدولي

    اتجهنا إلى بيت أحد الأقارب و الأرحام من أهل أبوظبي . و جلست في ضيافة أبو محمد نتبادل الأحاديث حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل و عدنا بعدها إلى المطار لنلحق برحلتنا و قبل ركوب الطائرة اشترينا بعض الخفائف و الحلويات من السوق الحرة لأننا كنا نخشى أن يكون الأكل غير جيد على الطائرة مرة أخرى
    كانت الطائرة أيضا من نوع 777 الكبيرة و الحديثة و ينطبق عليها ما ذكرنا في الطائرة الأولى و لكن هذه المرة كانت تموج بأعداد كبيرة من الخادمات الأندونيسيات العائدات إلى أهلهن بعد سنين من الشقاء في طلب لقمة العيش . وصلنا لمقاعدنا لنجد اثنتين من أخواتنا الخادمات تجلسان على مقاعدنا ، أحدهما مقعدها المجاور لنا أما الأخرى التي بدأت تستهبل علينا و كأنها لا تفهم و ادعت أن بطاقة الصعود خاصتها مفقودة . المهم بعد استدعاء المضيفة المشرفة على هذا القسم من الطائرة و التي كانت أيضا من اندونسيا قامت لنجلس في مقاعدنا و نبدأ نستقر و نستعد لرحلة طويلة . بدأت الرحلة و بعد تقليب في البرامج الترفيهية حاولت القراءة قليلا أو الاسترخاء لكن لا فائدة حيث أن الأندونيسات أخذن في التكلم بشكل مستمر و مزعج مثل الدجاج وكان بين كل هذه الخادمات تيسا أندونيسيا واحد يحاول يتميلح عليهن و ينال اعجابهن و بعضهن أخذ في التصفيق و يمن الرقص أيضا حتى فكرت أم أنس أن تحذفه بالنعلة!. ثم وزعوا علينا قائمة الطعام و التي لم نفهم منها أي شئ غير كلمات مثل دجاج أو جبن و التي لا تعني لنا أي شئ عندما تضاف إلى أكلات غريبة. و عندما جاءت المضيفة اكتشفنا أن الخيارات المتاحةهي فقط سندوتش دجاج أو سمك فاخترنا دجاجا و الذي كان .. الله يكرم النعمة!! حتى الخادمة بجانبا لم تذقه!
    [​IMG]
    جبال السحاب فوق المحيط الهندي و بالقرب من الأراضي الأندونيسية

    {$title}

    استمتع بالنظر إلى أكبر محركات الطائرات في العالم


    {$title}

    لقطة فنية لمحدثكم ، و لاحظ في الشاشة جبال السحاب أمام الطائرة و التي تعرضها الكاميرا الأمامية
    حاولت النوم او الاسترخاء لكن لم استطع أبدا بسبب إزعاج الخادمات و جون دوان أندونيسيا! فقررت البقاء حتى صلاة الفجر و التي أوشكت . دخل وقت الفجر ونحن أمام السواحل الهندية و كان منظر الفجر خارج الطائرة يخطف الألباب فسبحان الله . صليت الفجر في مقعدي جالسا بالعكس لأن مكة كانت خلفنا ،ثم حاولت النوم لكن كان الوضع صعبا فلست ممن يستطيع النوم في الطائرة لأن حتى نومي على السرير صعب . و بقيت هكذا في نوم متقطع حتى بقي على وصول الرحلة حوالي الساعة و بدأوا بتوزيع الوجبة الرئيسة و التي كانت صدمة أخرى حيث تتكون من نودلز مثل الأندومي قطع دجاج المغطاة بمادة شبيه بالبيض المقلي مثل ما رأيناه في السندوتشات السابقة و لكن الحمدلله أن كان يوجد خبزة صغيرة و قطعة جبن تحولتا إلى سندوتش صغير لم يشبع بطوننا الخاوية.
    وصلت الرحلة إلى الأراضي الأندونيسا و بدأنا نرى الجزر الاستوائية الخلابة التي طالما أغرتنا بجمالها و لكن قطع علينا الاستمتاع بهذه المناظر المرأة الأندونيسية التي خلقنا فعندما بدأ الطيار يدير الطائرة نحو اليمين ونحو الشمال ليتجه للمطار تقلبت بطن الأخت وطلعت الأكو و الماكو من بطنها و خشمك ما يشم إلا النور من روائح الكشنة و ما خالطها !!

    {$title}

    الأراضي الأندونسية بالقرب من المطار و مع بدايتها بدأت تنهيدات الشغالات


    {$title}
    الثمامة حقهم!!

    و عندما حطت الطائرة و لامست عجلاتها مطار سوهارتو خرجت مشاعر جارتنا في الخلف مع ما خرج من الطعام من بطنها فخرجت سنين من الشقاء و الشوق على شكل نوبة بكاء ..
    خرجنا من الطائرة إلى المطار لتلامس أقدامنا الأرض الأندونيسية التي سمعنا عنها الكثير و الكثير و لأول مرة ..
    كونوا معنا لنعلم ما حصل في المطار في حلقة الوصول
    فوائد سريعة
    - طيران الاتحاد طيرن رائع و دقة مواعيده جيده . لكن إن كانت الرحلة باتجاه شرق آسيا فاحضر طعامك معك
    - جهز نفسك لرحلة طويلة و ساعات انتظار طويلة في المطار

    منقول من موقع أبو أنس
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...