حدائق حيوانات .للبشر !!

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة **دلوعة بغداد**, بتاريخ ‏28 أغسطس 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. حدائق البشر أو قرى العبيد هي أماكن كحدائق الحيوانات ولكن نزلائها من البشر!!


    [​IMG]



    أطفال ونساء ورجال جُلبوا من أفريقيا وأماكن أخرى جبراً لعرضهم كحيوانات أمام أناس فقدوا أبسط معاني الإنسانية!!
    انتشرت هذه الحدائق في القرنين التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، حيث بدأ الأمر في المكسيك عندما عُرض بعض البشر المصابين بإعاقات جسدية أو غريبة كالأحدب والأمهق (شديد البياض) والأقزام إلى جانب حيوانات الحدائق، وفي بدايات عصر النهضة امتلك كاردينال الفاتيكان هيبوليتوس ميديشي مجموعة من البشر من التتار والمور والأفارقة والأتراك والبرابرة ليضمها إلى الحيوانات النادرة في حديقته الخاصة.
    وانتشرت الحدائق في العديد من المدن الكبرى في العالم كلندن وبرشلونة ونيويورك ووارسو وباريس وهامبرغ وغيرها الكثير كما احتوت هذه المعارض على العديد من الأصول البشرية منها الأفارقة والأسكيمو والتتار والسورينام والهنود الأمريكان والفلبينيين والأتراك.


    [​IMG]




    كانت هذه الحدائق من أكثر الأماكن جذباً ودرّاً للأرباح، فعند إقامة معرض أو فتح حديقة جديدة كان يأتي أكثر من 400,000 زائر، وفي عام 1831 بلغ عدد زوار الحديقة الموجودة في باريس وحدها 34 مليون زائر خلال ستة أشهر فقط !!
    اختفت كافة هذه الحدائق مع مرور الوقت، حيث سُنّت القوانين التي تُحرّم العبودية والأسر بل وقدّموا لأصحاب الأقليات العرقية والسكّان الأصليين الامتيازات المختلفة والحماية وساعدتهم على حفظ تراثهم وعاداتهم وشجعتهم على البقاء في أماكن سكنهم الأصلية، ولكن للأسف ما زال هناك فئة من الناس تستهدف أصحاب الإعاقات الجسدية من الفقراء لغايات التسول …
    أترككم مع باقي الصور …. ولا تنسوا تعليقاتكم:


    [​IMG]

    أحد أقزام البنغا والذي تم عرضه في حديقة في نيويورك.


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    في عام 1881 تم خطف هؤلاء الهنود الخمسة من قبيلة “Kawesqar ” في تشيلي وجلبهم إلى إحدى الحدائق الأوروبية وماتوا جميعاً خلال عام واحد فقط!!


    [​IMG]


    هذه صورة لأحد الأفارقه حاملاً قرد بيده، فقد كان يتم إيقافهم إلى جانب القرود والحيوانات الرئيسية الأخرى لتبين مدى التشابه بينها!


    [​IMG]

    [​IMG]

    الهنود الأصليين في البرازيل وتم عرضهم أيضاً في حدائق البشر.


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    انتشرت أفكار هذا النوع من المعارض في بعض المدن اليابانية، فقد كان يتم عرض النساء اليابانيات كجواري في أقفاص أمام الناس!!


    [​IMG]



    مصلطحات وتعريفات:

    1) كاردينال: الكاردينال هو مركز رسمي لأسقف مسؤول في الكنيسة الكاثوليكية وهو عضو كلية الكرادلة، ويأتي في المركز تحت البابا مباشرةً ويتم تعيينه من قِبل البابا. يتولى الكرادلة مهمة انتخاب البابا القادم في حال وفاة البابا لكن يستثنى من هذا الانتخاب الكرادلة الذين يبلغون من العمر ثمانين عاماً أو أكثر.

    2) المور : كلمه اطلقها القرطاجيين على الأمازيغ ( سكان شمال المغرب ) , يفسر البعض كلمة مور ككلمه سامية الاصل , اصلها هوريم وتعني الغربي او الغربيين ,اما عند الأمازيغ فهي تعني اصحاب الارض. ساعد المور المسلمين في غزو اسبانيا واستيطانها وكان هذا سببا في اطلاق هذه الكلمه على كل مسلم في اسبانيا حتى لو كان من اصول اسبانيه.

    3) السورينام : تقع جمهورية السورينام في امريكا الجنوبيه شمال البرازيل , كان سكان سورينام قبل احتلالها من الهولنديين يتكونون من الهنود الأمريكان، ثم وصل الأوروبين في النصف الثاني من القرن السابع عشر الميلادي، فازدادت الهجرة الأوروبية إليها ، و جلب الهولنديين عدة آلاف من الرقيق الأفارقه لاستغلالهم في الزراعة بسورينام، وبسبب المعامله القاسيه لجأ العديد من الأفارقة إلى غابات وأدغال سورينام وتمردوا على الهولنديين، وبعدها استقدم الهولنديين العمال من الصين وأندونيسيا والهند ، وهكذا اصبح سكان سورينام خليطاً أفريقياً، آسيوياً، أوروبياً.

    4) اقزام البنغا : هم سكان الغابات الأستوائيه جنوب نهر كاساي في الكونغو , كان اول ظهور لهؤلاء البشر في معرض برونكس في نيويورك عام 1906 حيث تم جلبهم على يد احد رجال الأعمال , واجه جلب هؤلاء البشر الكثير من الانتقادات والاحتجاجات انتهت بإطلاق سراحهم في فترة ظهور رجال الدين الافارقه في امريكا
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...