1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الشمس وخطورتها على الشعر

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة محبكم فى الله, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محبكم فى الله

    محبكم فى الله موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏23 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    0
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    هل تعرفين أن أشعة الشمس الحارقة يمكن أن تصيب شعرك بحرقان أو سرطان بالفعل؟ فقد ثبت أنها لها القدرة على إلحاق أضرار جسيمة بالشعر. فالتعرض لمدة طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية خاصة تلك ذات الموجة الطويلة UVA أو المتوسطة UVB قد يؤدي إلى إتلاف الطبقة الخارجية من الشعر ومن ثم التركيب الداخلي له.
    لذلك إذا كنت تعتزمين البقاء لفترة طويلة في الشمس، يجب أن تتخذي الاحتياطات الكافية، كتلك التي تتخذينها لحماية جلدك من أشعة الشمس الضارة.
    فالشعر شأنه شأن الجلد يتأثر بأشعة الشمس لذلك لا تقصري في حق شعرك وأدخليه في جدول الحماية اليومي من اشعة الشمس.
    وقائع علمية عن أضرار الشعر
    وقد ثبت علميا ان التعرض للشمس يضعف الشعر ويتلفه كما انه يكون أكثر عرضة للتمزق والتقصف وخاصة الشعر المصبوغ أو المعرض لعمليات تفتيح يكون أكثر عرضة للتلف بفعل أشعة الشمس، لكن هذا لا يعني ان الشعر الطبيعي الخالي من الصبغة لا يتأثر بالشمس. فجميع أنواع الشعر تتأثر بالشمس، فعلى سبيل المثال الشعر الطبيعي الداكن قد يميل لونه إلى الحمرة قليلا بفعل الشمس، أما الشعر المصبوغ قد يصفر ويصبح باهتا كذلك بفعل أشعة الشمس، فالضرر واقع وإن اختلفت طرقه.
    الشمس تؤذي شعرك وفروة رأسك
    ويجب التنويه إلى ان تعريض الشعر للشمس بلا وقاية لا يؤذي فقط شعرك بل إنه قد يصل إلى ما أبعد من ذلك وهو فروة رأسك. لذلك ينصح دائما بدهن الشعر بمنتجات العناية من أشعة الشمس لحماية شعرك وكذلك فروة رأسك ويفضل كذلك ارتداء قبعة لمزيد من الوقاية.
    وفي هذا الصدد ينصح اطباء الجلدية كذلك خبراء التجميل بارتداء قبعات واسعة في حال التعرض للشمس لأكثر من ساعتين، فالقبعة من شأنها حماية شعرك وفروة رأسك كما أنها ستقلل من مخاطر اصابة الوجه بسرطان الجلد.
    حلول فعالة للحماية من أشعة الشمس
    ولحماية الشعر من تغير لونه ينصح باستخدام مرطبات الشعر التي تحتوي على مادة الزنك أوكسيد zinc oxide، وتجنب التعرض للشمس في الفترة ما بين العاشرة صباحا وحتي الثالثة بعد الظهر حيث ان اشعة الشمس تكون في اقصاها خلال هذه الفترة.

    كذلك من الممكن استعمال سبريهات الشعر والمرطبات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية وهي متوافرة بكثرة في الأسواق.
    أما إذا وجدت نفسك مضطرة للبقاء في الشمس لمدة طويلة وتعذر عليك العثور على قبعة أو منتجات الوقاية فقومي على الفور بتمشيط شعرك بقليل من الكريم لتقللي الضرر الواقع على شعرك من اشعة الشمس.
    اجتنبي هذه الأشياء
    قبل الخروج للشمس تجنبي رش اى منتجات تحتوي على الكحول أو مادة البروكسيد أو خلاصة الليمون أو سبريهات تفتيح الشعر في الشمس، فجميع هذه المواد قد تزيد من نسبة الضرر الواقع على شعرك إلى جانب تسببها في جفاف وتقصف الشعر.
    فإذا كنت ترغبين في تفتيح شعرك خلال فصل الصيف فاستعملي سبريهات وكريمات صبغ الشعر المؤقتة الخالية من مادتي البروكسيد والأمونيا.
    ابدئي مبكرا
    وحماية الشعر من أضرار الشمس لابد أن تبدأ مبكرا قبل الصيف أو على أسوأ الفروض مع بداية الموجة الحارة. فقبل الخروج والتعرض للشمس اذهبي إلى صالون التجميل الذي تترددين عليه وقصي أطراف شعرك إذا كانت مقصفة، وابدئي في العناية بشعرك من خلال استعمال الكريمات والمرطبات. وإذا كنت ممن يعانون من تقصف الشعر خاصة في فصل الصيف واظبي على استخدام حمامات الكريم والترطيب الفعالة والتي حتما ستخلصك تدريجيا من الشعر التالف وتعيدك للشعر الصحي الجميل من جديد.
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. محبكم فى الله

    محبكم فى الله موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏23 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    0
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: الشمس وخطورتها على الشعر

    العفو اخي
    منور الموضوع
    تحياتي
     
  3. رد: الشمس وخطورتها على الشعر

    عاشت ايدك
    يعطيك العافية

    دوم التميزوالابداع
    ودي و تقديري
     
  4. محبكم فى الله

    محبكم فى الله موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏23 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    0
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: الشمس وخطورتها على الشعر

    يدللووو
    منورة الموضوع
    تحياتي