توكيل الحج والعمرة

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة حسن أركاني, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2011.

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    نيابة الحج والعمرة - توكيل الحج والعمرة

    إعلان واجب البيان

    الدال على الخير كفاعلة



    إنني فاعاعل خير فقط - وأتمنى نشر الموضوع لكسب الأجر

    أخبرتني مجموعة من طلبة العلم بجامعة أم القرى ومن أساتذة حلقات تحفيظ القران الكريم بمكة المكرمة ,
    بأنهم على إستعدادتام للقيام بالحج نيابة عن غيرهم مع رعاية وأحكام الحج والعمرة الصحيحة
    (حجة بدل عن غير )

    حيث أنهم أدوا حجة الفريضة عن أنفسهم عدة مرات.

    عن ابن عباس رضي الله عنهما قال :جاءت امرأه من خثعم عام حجة الوداع قالت –يارسول الله ان فريضة الله على عبادة في الحج ادركت ابي شيخا كبيرا لايستطيع ان يستوي على الراحلة ،فهل يقضى عنه ان احج عنه ؟ قال علية السلام :نعم )
    وعن ابن عباس رضي الله عنهما ، أن امرأة جاءت إلى النبي عليه الصلاة والسلام، فقالت إن أمي نذرت أن تحج فلم تحج حتى ماتت ، افأحج عنها؟ قال نعم حجي عنها ،أرأيت لو كان على أمك دين اكنت قاضيته ؟ قالت نعم ) اقضوا الله الذي له ( فالله احق بالوفاء )


    قال الشوكاني رحمه الله (النيل 4/340 ) (وفية دليل على انه يجوز للابن ان يحج عن ابيه حجة الاسلام بعد موته وان لم يقع منه وصية ولانذر ) 1.هـ.
    - وسئل العلامة ابن عثيمين رحمة الله جواز الحج عن الابوين المتوفيين كما في (فتاوى الشيخ العثيمين) الجزء الثاني ص 652: فاجاب رحمه الله يجوز للانسان ان يحج عن ابيه وامه المتوفيين سواء كان حج فريضه ان نافله ،وسواء اداها بنفسه او اداها نائبه…..الخ )


    أخي المسلم وأختي المسلمة !!..

    إذا كان لديك قريب أوصديق متوفي أوعاجز عن أداء فريضة حجه ويبحث عن طالب علم يستطيع أدائه على الوجه المطلوب ، فلاتترد بالإتصال على هذا الرقم.

    من داخل المملكة 0551819387

    ومن خارج المملكة 00996551819387

    إذا لم يتم الرد.. الرجاء إرسال رسالة نصية , وسيتم الإتصال بكم بإذن الله .

     
  2. رد: توكيل الحج والعمرة

    جزاكم ربي كل خير وجعله في ميزان حسناتكم
     
  3. رد: توكيل الحج والعمرة

    ممنون الك يا وردة
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...