1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أول جامعة حكومية إلكترونية في العالم العربي

الموضوع في 'بوابة العرب المسافرون العامة' بواسطة لولة, بتاريخ ‏19 يونيو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. لولة

    لولة رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يونيو 2012
    المشاركات:
    183
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    أول جامعة حكومية إلكترونية في العالم العربي_أول جامعة حكومية إلكترونية في العالم العربي


    أول جامعة حكومية إلكترونية في العالم العربي_أول جامعة حكومية إلكترونية في العالم العربي




    {$title}


    العربية.نت

    أعلنت المملكة عن البدء في استقبال طلبات القبول في أول جامعة حكومية إلكترونية في العالم العربي تربط الطلاب والأساتذة بنظام آلي، لدراسة البكالوريوس والماجستير.

    أوضح مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى أن الجامعة ستبدأ استقبال طلبات القبول في 25 يوليو/تموز وتستمر لمدة أسبوع، لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، في أربع مدن هي: الرياض، والدمام، وجدة، والمدينة المنورة، وبواقع 6500 طالب وطالبة.

    وقال الموسى إن الجامعة الإلكترونية أول جامعة حكومية إلكترونية في العالم العربي، وتطبق أنظمتها مثل باقي الجامعات السعودية الأخرى، إلا أنها تختلف عنها في منهجها الأكاديمي حيث تتيح التعليم بطريقة إلكترونية لمن يرغب في تطوير ذاته علمياً، من خلال برامج أكاديمية تعتمد على تفاعل الطالب مع المناهج التي تدرس عبر نظام آلي توفره الجامعة، مثلما تُقدمه أفضل 10 جامعات في العالم، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
    تواصل آلي بين الأساتذة والطلاب


    وسيتواصل أعضاء هيئة التدريس، والذين هم أساتذة متميزون من أرقى الجامعات في العالم، مع الطلاب آلياً عن طريق شبكة إلكترونية دون الحاجة لإيفاده إلى المملكة، بحيث يكون هناك شراكة تفاعلية بين الطالب والأستاذ.

    خطة لاستيعاب 100 ألف طالب خلال 10 سنوات


    وكشف الموسى أن الجامعة لديها مشاريع ريادية في المستقبل، أولها أن تستوعب ما لا يقل عن 100 ألف طالب وطالبة خلال العشر سنوات المقبلة، وثانيها أن تمنح بعد عامها الأول "دبلوم تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها" من جميع أنحاء العالم، يقوم على تدريسهم سعوديون وسعوديات يصل عددهم إلى نحو 5000 معلمّ ومعلمة لغة عربية، يدرسون الطلاب الأجانب الراغبين في تعلم اللغة العربية التي تعد اللغة السابعة في العالم عبر شبكة إلكترونية من بيوتهم، فيما يُعرف عالمياً بنظام الفصول الإلكترونية.

    وأكد أن الجامعة تقدم برامج تعليمية متنوعة، وهي برامج دبلومات مختلفة تُبنى على أساس متطلبات أي منشأة ترغب في تحسين وتطوير أداء موظفيها في أي مجال علمي.

    وأضاف، أن الجامعة تتيح الدراسة في ثلاث كليات هي: كلية العلوم الإدارية والمالية، وتضم أقسام (إدارة الأعمال، والمالية، والمحاسبة، والتجارة الإلكترونية)، وكلية الحوسبة والمعلوماتية، وتضم أقسام (علوم الحاسب، وتقنية المعلومات، والحوسبة المعلوماتية)، وكلية العلوم الصحية، وتضم قسمي (المعلوماتية الصحية، والصحة العامة)، مشيراً إلى أن الجامعة لا تنظر إلى السنّ أو التخصّص.

    ولا تطلب من المتقدم اختبارات القياس والقدرات، فقط تشترط أن يكون المعدّل "5" في اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS) الذي يعدّ أحد أكثر الامتحانات اعتمادا في العالم لمعرفة قدرة الشخص وتمكنه من اللغة الإنكليزية.

    رسوم الدراسة


    وأوضح أن رسوم دراسة البكالوريوس في الجامعة تقدّر بنحو 2000 ريال للفصل، بينما الماجستير 9000 ريال للفصل، مبيناً أن الطلاب الذين سيتجاوزون السنة التحضيرية بالجامعة التي تستمر سنة واحدة، سينظر في أمر إلحاقهم ببرنامج المنح الذي تقدّمه وزارة التعليم العالي للطلاب السعوديين في المملكة، كما سينظر في أمرهم مع وزارة التعليم العالي لإلحاقهم ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك لمن يرغب منهم وفق التخصصات التي تقدمها الجامعة.
     

    الملفات المرفقة:

    جاري تحميل الصفحة...