1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المنطقة الحرة في مطار دبي «دافزا» أفضل منطقة حرة في العالم

الموضوع في 'بوابة العرب المسافرون العامة' بواسطة كروي, بتاريخ ‏19 يونيو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. كروي

    كروي رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يونيو 2012
    المشاركات:
    45
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    المنطقة الحرة في مطار دبي «دافزا» أفضل منطقة حرة في العالم

    تصدرت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا)، المركز الأول في قائمة أفضل منطقة حرة بالعالم لعام ،2012 في تصنيف لمجلة الاستثمار الأجنبي المباشر (إف. دي. آي)، التابعة لصحيفة «فاينانشيال تايمز».
    ويأتي هذا التصنيف تتويجاً للجهود الحثيثة التي تبذلها «دافزا»، لتوفير أفضل الخدمات والتسهيلات التي تمكن متعامليها من تحقيق أهدافهم التجارية، في مناخ استثماري مناسب، إضافة إلى سعيها المستمر إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز مكانتها واحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً في الشرق الأوسط.



    {$title}
    « دافزا » أفضل منطقة حرة في العالم

    وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة المنـطقة الحرة بمطار دبي: «سعـدت كثيراً لحصول (دافزا) على هذا التصنيف العالمي المميز، الذي أكد سعيها الحثيث إلى مواكبة استراتيجية دبي، الساعية للتميز في خارطة الاقتصاد العالمي».

    من جانبه، قال المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي، الدكتور محمد الزرعوني، إن «حصولنا على المركز الأول كأفضل منطقة حرة في العالم لم يكن وليد الصدفة، لكنه كان ثمرة للتخطيط المدروس والدعم والتشجيع المستمرين من قيادتنا، إضافة إلى التعاون المثمر من شركائنا، والجهود المخلصة التي يبذلها فريق العمل من موظفينا، لتوفير خدمات وتسهيلات مميّزة لمتعاملينا».
    وأضاف «التزامنا الجدي بتنفيذ خططنا الاستراتيجية والالتزام بالمعايير العالمية للتميّز، في مجال توفير بيئة عالية الجودة لمتعاملينا، لتمكينهم من الارتقاء بأعمالهم، أسهما في حصولنا على هذا التصنيف المتقدم، بين المناطق الحرة الأخرى».
    وأوضح الزرعوني أنه «على المستوى المحلي، حققت المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) إنجازات مختلفة، فقد حققت المركز الأول بين المناطق الحرة في دبي، في ما يتعلق بكفاءة استغلال المساحة، من حيث كمية وقيمة الصادرات والواردات، على الرغم من محدودية المساحة، وذلك وفقاً للدراسة السنوية التي تجريها (دافزا)، اعتماداً على الإحصاءات الصادرة من جمارك دبي».
    وقالت رئيس تحرير مجلة «إف.دي.آي»، كورتني فينغر، لقد «تم تصميم الجائزة، ومعايير الفوز بها، بطريقة تضمن توافر أفضل الخدمات والتسهيلات في المنطقة الحرة، الحاصلة على هذا التقدير، وبذلك تكون هذه المنطقة الأكثر جاذبية بالنسبة للاستثمارات المستقبلية، كما راعت المعايير أهمية المبادرة للتطوير في آليات العمل، باتباع نهج مدروس ومجرب، وعلى الرغم من احتدام المنافسة العالمية، إلا أن (دافزا) استطاعت أن تنال تقدير لجنة التحكيم، بفضل النهج الاستراتيجي والخطط المفصلة التي تتبعها».
     

    الملفات المرفقة:

    جاري تحميل الصفحة...