1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

انتبهي... شعرك فى خطر!

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة محبكم فى الله, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محبكم فى الله

    محبكم فى الله موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏23 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    0
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    توارثت الأجيال بعض القواعد والأساليب الخاصة بالعناية بالشعر، إلا أنه مع مرور الوقت وزيادة الدراسات والأبحاث العلمية اكتشف الخبراء والأطباء مدى خطورة ممارسة هذه الأساليب على صحة الشعر وقوته.
    فى السطور التالية نقدم لك 10 أساليب خاطئة للتعامل مع الشعر اعتاد أغلبنا على اتباعها منذ الصغر، وقد حان الوقت للإقلاع عنها وتصحيحها.
    القاعدة الأولى: وضع كريم تصفيف على الشعر المثقل بالماء.
    من الأخطاء الشائعة التى يتبعها البعض وضع كريم تصفيف الشعر أو الموس على الشعر، وهو مثقل بالماء. فبهذه الطريقة يعمل الماء على إذابة وتخفيف المستحضر مما يجعله أقل فاعلية على الشعر.
    من الأفضل بدلا من ذلك، تجفيف الشعر من الماء قليلا بحيث يصبح رطباً ثم وضع الكريم وتكملة عملية تجفيفه تماما بالمجفف أو في الهواء الطلق.
    القاعدة الثانية: الاعتياد على استخدام البلسم بعد الشامبو
    هذه القاعدة تعتمد على طبيعة نوع الشعر، فالشعر الكثيف والجاف بالتأكيد يكون في أفضل حالاته عندما تستخدمين البلسم بعد الشامبو، ولكن بالنسبة للشعر العادي أو الخفيف فالأمر مختلف تماما، فالخبراء ينصحون بوضع البلسم أولا على الشعر ثم تسخينه بالمجفف لمدة 5 دقائق ثم غسله بالشامبو جيداً لإزالة بقايا البلسم الممزوجة بخصلات الشعر.
    بهذه الطريقة ستلاحظين أن شعرك قد أصبح نظيفاً ورطباً وانسيابياً بشكل أفضل من اتباع نفس القاعد الأولى.
    القاعدة الثالثة: تمشيط الشعر 100 مرة يومياً للحفاظ على صحته.
    بعض المعتقدات التى توارثتها الأجيال عبر الزمن منها: أن تمشيط الشعر 100 مرة يومياُ على الأقل يحافظ على صحة الشعر وجاذبيته. ولكن هذا الأمر يسبب كارثة حقيقية للشعر لأنه بجانب تسببه فى تكسير وإضعاف خصلات الشعر ينشط عملية إفراز فروة الشعر للزيوت بشكل هيستيري مما يحول الشعر من حالاته الطبيعية إلى شعر زيتي سيئ.
    لذا ينصحك الخبراء بالإقلاع تماما عن هذه العادة والاعتدال فى التمشيط بحيث يتم باستخدام مشط ذي أسنان واسعة وناعمة على فروة الرأس لنقل الزيوت الموجودة بالرأس إلى باقي أجزاء الشعر.
    القاعدة الرابعة: الصبغة تدمر خصلات الشعر
    ربما ظلت هذه المعلومة صحيحة لسنوات عديدة منذ بداية ظهور مستحضرات صبغ الشعر، لكن اليوم، اختلف الأمرتماما فلقد تحولت صناعة صبغة الشعر وأصبحت تتم على يد أشهر خبراء العالم لتزود بكل أشكال الحماية والوقاية التى تحفظ صحة الشعر.
    القاعدة الخامسة: استخدام حمامات الترطيب للشعر الكثيف والجاف فقط.
    بعض السيدات يهملن استحدام حمامات الترطيب على شعرهن بدعوى أنه خفيف ولا يحتمل، إلا أن الخبراء يحذرون من إغفال هذه المهمة مهما كانت حالة الشعر لأن ذلك يسبب تكسر الشعر وإصباته بالخفة بشكل أكبر.
    بل يفضل شراء حمامات ترطيب قائمة على البروتين بدلا من المرطبات فقط لتغذية الشعر الخفيف وتقويته.
    القاعدة السادسة: الاعتياد على تسريح الشعر المبلل بالمشط.
    استخدام الأمشاط في فك تشابك خصلات الشعر أمر جيد لكنه لا يقوم بالمهمة على أكمل وجه خاصة فى حاله التشابك الشديد وصعوبة تسليكه، لذا ينصحك الخبراء باستخدام الفرشاة فهي أسرع وأسهل فى تصفيف الشعر.
    ضعي قبل التصفيف القليل من زيت الأركان لتغطية الطبقة الخارجية من الشعر وجعل الفرشاة تمر بين الخصلات بشكل سلس.
    القاعدة السابعة: تغيير الشامبو من حين لآخر
    من المشكلات الشائعة بين السيدات أنه بعد فترة وجيزة من استخدام منتج معين للشامبو أو البلسم تقل فاعليته ولا يستجيب له الشعر كما كان فى المرات الأولى من استخدامه.
    ويؤكد الخبراء أن سبب حدوث ذلك هو رداءة المنتج الذي تستخدمينه أو أنه يحتوي على كمية كبيرة من المادة الرغوية المسببة لجفاف الشعر.
    ويُنصح فى هذه الحالة بدلا من تغيير الشامبو من حين لآخر باختيار أنواع الشامبوهات عالية الجودة على أن تكون خالية من مادة سلفات الصوديوم والسليكون.

    القاعدة الثامنة: فرد الشعر بالسيشوار من الأسفل ثم للخارج
    يعتاد النساء عند فرد الشعر على البدء بتصفيف الخصلات السفلى، ثم الاتجاه تدريجا إلى الخصلات الخارجية إلا انه بمجرد الوصول للشعر الظاهري يكن قد أُصبن بالتعب والإرهاق فيهملن تصفيفه بشكل متقن فتكون النتيجة سلبية.
    لهذا ينصحك الخبراء بدلا من ذلك بالبدء بالخصلات الأمامية التي تكون مكشوفة للآخرين ثم الاتجاه للخصلات السفلي والداخلية.
    القاعدة التاسعة: إهمال الترطيب مع الشعر الدهني
    لا تلومي حمامات الترطيب بإصابة شعرك بالتزييت، فالشعر الدهني ينشأ فى الأساس من زيادة نشاط الغدد الدهنية الدقيقة المتصلة بجذور الشعر. علاج هذا الأمر يتطلب تنظيف فروة الرأس من الزيوت المتراكمة عليها وذلك من خلال استخدام زيت مقشر ومنعش مثل زيت الجوجوبا - وذلك وفقا لمبدأ أن الزيت يجذب الزيت- ثم غسل الشعر بشامبو مقشر exfoliating shampoo مع كمية قليلة من البلسم.
    القاعدة العاشرة: تمشيط الشعر من الأسفل للأعلى
    علمياً هذه القاعدة صحيحة 100 % مع الشعر الكثيف لكن بالنسبة للشعر الخفيف ينصحك الخبراء باتباع العكس لأن طبيعة خصلات الشعر الخفيف تكون خفيفة وهشة وأكثر ميلاً للتقصف والتكسير إذا اتبعت معها هذه القاعدة.
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. محبكم فى الله

    محبكم فى الله موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏23 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    0
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: انتبهي... شعرك فى خطر!

    العفوو
    منورة الموضوع
    تحياتي
     
  3. محبكم فى الله

    محبكم فى الله موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏23 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    0
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: انتبهي... شعرك فى خطر!

    العفوو
    منورة الموضوع
    تحياتي