الخطوط السعودية من لندن الى جدة !!

الموضوع في 'بوابة العرب المسافرون العامة' بواسطة عروض 2012, بتاريخ ‏22 يونيو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. عروض 2012

    عروض 2012 رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 يونيو 2012
    المشاركات:
    55
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    8
    الخطوط السعودية من لندن الى جدة !!

    الخطوط السعودية

    د. زهير كتبي

    كنت عائدا لوطني الحبيب من لندن إلى جدة على الرحلة رقم 112 يوم 28/5/ 2012 م وعلى درجة الأفق وكان معي بالصدفة معالي السيد إياد مدني وزير الثقافة والإعلام السابق وكان بالدرجة الأولى فذهبت للسلام عليه وكنا واقفين نتحدث فجاءنا المشرف على الرحلة وقال لنا بأدب إن الزيارة ممنوعة بين الدرجات داخل الطائرة. دخلت معه في نقاش وأخبرته أنني أول مرة في حياتي ومنذ أكثر من خمسين عاما وأنا اركب طائرات الخطوط ولم يمنعنا أحد من قبل للتنقل داخل الطائرة وخاصة الرحلات الطويلة، وأصر على ذلك فقلت له هذا نوع جديد من تعليمات الخطوط السعودية لم نشهده من قبل.
    في حين أن الخدمات بالرحلة كانت ضعيفة فكان خلفي راكب وهو الاستاذ سلطان العطية طلب من نفس المشرف تأجيل تقديم وجبته لمدة محددة فرفض بحجة أن الوجبة قد تفسد . رغم أنني أثناء سفري للندن سألني المشرف هل تريد الوجبة الآن أو في وقت آخر؟ .. تناقضات عجيبة نلمسها على طائراتنا السعودية.

    وقلت للمشرف لماذا الخطوط السعودية تأخذ حقوقها كاملة من الراكب ولا تعطي الراكب حقوقه فلماذا لا نصعد وننزل في باص مستقل عن الدرجة السياحية مثلا، ولماذا لا يأتي عفشنا بسرعة وغيرها وغيرها ، من خدمات أخرى لا تميز ركاب الاولى والافق. ثم أتساءل كغيري لماذا يقدم الشاي والقهوة باردة قد لا تعجب البعض.

    كما أتمنى على الخطوط السعودية إعادة وضع كاسات ورقية صغيرة داخل الحمامات لاستخدامها ونحن مسلمين نحتاج للماء. وأرى ضرورة أن تعطي الخطوط ركاب الأولى والأفق حقهم من الاهتمام والرعاية في الصعود والنزول للطائرة عبر باصات خاصة دون مزاحمة من ركاب السياحية.
    وآمل العمل على سرعة وصول عفش الركاب بسرعة للصالات وعدم التأخير. كما أن بعض الكراسي بالطائرات لا تعمل الخدمات المرافقة لها مثل السماعات أو الإضاءة أو التحرك أماما وخلفا، لقد ضعفت صيانة الطائرات في الآونة الأخيرة. لماذا .. لا أعرف!.

    يضاف لهذا ان نظافة الطائرات غير جيدة فبعض الكراسي غير نظيفة ، وفي بعض الحالات نجد بعض الحشرات الطائرة داخل الطائرة.
    والله يسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض، وساعة العرض، وأثناء العرض.
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...