1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أناقة البدلات الرسمية

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة أنغام الماضى, بتاريخ ‏8 فبراير 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أنغام الماضى

    أنغام الماضى رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2010
    المشاركات:
    2,256
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36

    [​IMG]

    يرتدي الكثير من الرجال البدلات الرسمية في المناسبات الرسمية، ليكون لهم مظهر أكثر أناقة (أو ربما لأن المناسبات تفرض عليهم هذا)، ولكن إذا لم تكن كل قطعة في البدلة أنيقة ومتناسقة تمامًا، سيتأثر بلا شك شكلك الخارجي. ولهذا، كي تبدو أكثر أناقة وتألقًا تعرف على النصائح والخطوات التالية والتي عليك مراعاتها عندما ترتدي حلتك الرسمية.

    1. تأكد من أن مقاس البدلة يناسب جسدك تمامًا لدى شرائها، أي يمكنك تحريك أطرافك بها دون أن تشعر بالضيق أو دون أن تجد ما يعوقك من فعل ذلك بسهولة. تُعد هذه من أول العناصر التي على أساسها يتحدد شكلك النهائي.

    2. عليك مراعاة شكل جسدك الخارجي، فعلى سبيل المثال، إذا كنت قصير الطول، عليك ارتداء البدلة المناسبة لطولك، كما ينصح بأن تكون سترة البدلة في هذه الحالة ذات زر يقترب من طرف السترة وليس لأعلى كي يمنحك طولاً.

    3. يجب أن ترتدي السترة بتناسق، عليك أن تغلق أزرار القميص كلها وإذا كانت سترة البدلة لها أزرار على طرف الكُم فعليك أيضًا إغلاقها. وإذا كنت ترتدي سترة بها زرين فقط، قم بغلق زر واحد فقط. أما في حالة 3 أزرار، فقم بغلق الزر الثاني، أو الأول والثاني إذا رغبت في غلق المزيد. أما إذا لم تكن تشعر برغبة في غلق الأزرار فلا تغلق أي منها، كما أنه من المعروف أنه لا تُغلق أزرار البدلة إذا في حالة حضور جنازة.

    4. انتق الأكسسوارات المتناسقة مع نوع البدلة التي ترتديها، على سبيل المثال، إذا كنت مرتديًا بدلة توكسيدو سوداء، ارتد ربطة عنق لونها فضي، أو بها خطوط أو تموجات. أما ارتداء ربطات العنق البيضاء، فهي رسمية بصرامة، ويتم ارتدائها في المناسبات شديدة الرسمية، أما ربطات العنق سوداء اللون، فهي تصلح لأي مناسبة رسمية. وربطات العنق الملونة يمكن ارتدائها في أي مناسبة، فهي تتناسب مع مختلف المناسبات ولكن عند ارتدائها تأكد من أن لونها يتناسب مع لون البدلة بشكل عام، غالبًا ما يتماشى اللون الأسود مع جميع ألوان البدلات. يرجى مراعاة أن يتماشى لون الحزام الذي ترتديه مع ألوان أي أكسسوارات أخرى ترتديها فيما عدا البدلات ذات اللون الكاكي، فالحزام هنا عليه أن يكون له لون بني.

    5. اهتم باختيار زوج من الأحذية تتمتع بمظهر أنيق ومريحة فلا تسبب لك الألم أثناء الحركة.

    6. اهتم بكي البدلة قبل ارتدائها، خاصة عند ارتدائها في المناسبات الخاصة.

    7. اهتم بنظافتك الشخصية، كنظافة أظافرك وقصها، وحلاقة ذقنك بشكل مستمر وقصها، كما عليك التخلص من أي شعر زائد في الأنف أو الأذنين لأنه يضفي مظهرا سيئا على شكل الوجه. كذلك نظف فمك وأسنانك. كذلك اهتم بوضع واستخدام مزيل العرق وانتق عطرا جيدا كي تبدو في شكل أنيق على نحو مستمر.
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. رد: أناقة البدلات الرسمية

    تسسسسسسسسسلمين كبدوشة